• الموقع : مركز العترة الطاهرة للدراسات والبحوث .
        • القسم الرئيسي : الفقه .
              • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .
                    • الموضوع : أعياد البراءة .

أعياد البراءة

الإسم:  *****
النص: المرجع الديني آية الله الشيخ العاملي (أدام الله ظلكم)؛ لدينا مجموعة من الأسئلة:

- ما هي توجيهاتكم للشباب الشيعي في الدعوة لولاية أهل البيت (عليهم السلام) والبراءة من أعدائهم (لعنة الله عليهم)؟!

- ما رأيكم الشريف في أعياد البراءة؟ كيوم هلاك عمر الذي يُعرف بعيد فرحة الزهراء، ويوم هلاك عائشة الذي يُعرف بعيد فرحة الحسن، وما أشبه.

- وارتباطاً بالسؤال السابق؛ في أي يوم هلكت عائشة (لعنة الله عليه) - لأن هناك أقوالاً كثيرة تحدد يوم هلاكها -؟! وكيف هلكت؟! هل فعلاً ما يُروى أن معاوية بن أبي سفيان قد قتلها (لعنة الله عليهم أجمعين).

خادمكم *****
5 صفر 1432 هـ

 

الموضوع : أعياد البراءة

بسمه تعالى

السلام عليكم
     نصيحتنا للشباب الشيعي الموالي أن يكونوا ملتزمين بأوامر أئمتهم الطاهرين عليهم السلام وأن يعمقوا معرفتهم وصلتهم بالإمام بقية الله الأعظم أرواحنا فداه وأن يكونوا مخلصين له بتوجهاتهم ودعوتهم الآخرين إلى معالم دينه والذود عنه، وكلما كان الموالي الشيعي ذا عقيدة متينة وأخلاق رفيعة، كلما زاد ذلك من رفع رصيده الروحي عند الإمام القائم أرواحنا فداه، فقد ورد عنهم عليهم السلام قولهم:" كونوا زيناً لنا ولا تكونوا شيناً علينا" وقولهم عليهم السلام لأحد شيعتهم:" الحسن من أي أحد حسن ومنك أحسن، والقبيح من أي أحد قبيح ومنك أقبح".
وجوابنا على سؤالكم بشأن أعياد البراءة فهو أننا ممن يعتقد بأن الفرح المطلوب هو التصلب بالعقيدة والإنتصار لأهل البيت عليهم السلام بتثبيت الولاء في قلوب الشيعة والتقوى في طاعة الله تعالى لا أن يفرحوا كفرح الغافلين عن ذكر الله تعالى وقد سرت العدوى إلى مجتمعاتنا الشيعية بأفراحها المنحرفة عن تعاليم ائمتنا الطاهرين عليهم السلام فباتوا يجتمعون للتصفيق مترنحين على نغمات من يسمونه المنشد أو الرادود ..فنأسف لهكذا تصرفات، نسأل الله تبارك شأنه أن يجمعنا على الهدى والتقوى.
وجوابنا على سؤالكم الثالث عن عائشة: فقد توفت عائشة  عام سبع وخمسين للهجرة ليلة الثلاثاء لسبع عشر ليلة خلت من شهر رمضان، والمشهور عند العامة أنها ماتت بمرض وليس بسم، والسلام عليكم.

 


  • المصدر : http://www.aletra.org/subject.php?id=273
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 01 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 11