• الموقع : مركز العترة الطاهرة للدراسات والبحوث .
        • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .
              • القسم الفرعي : شبهات وردود .
                    • الموضوع : أبو لؤلؤة رضي الله عنه رجل مسلم صحيح الإسلام .

أبو لؤلؤة رضي الله عنه رجل مسلم صحيح الإسلام

الإسم:  *****
النص: باسمه تعالى

 البارئ المنشي والخالق المبدي والصلاة الدائمة الزاكية على اقطاب دائرة الوجود ومظاهر صفات المعبود محمد المحمود وآله لا سيما من في ذات بارئه مكدود واللعنة السرمدية على الجبت والطاغوت والفراعنة واللات والعزى الى قيام حشر البرية ..
السلام عليكم مولانا الذائد والاسد المجاهد، وجعلكم الله في حصن الولاية التي يجعل فيها من يريد
هل صحيح ما يقال بان ابا لؤلؤة قاتل عمر لم يكن شيعياً ؟ وهل صحيح ان مرقده غير معلوم اين هو وانما المدفون في كاشان هو عارف صوفي وليس ابا لؤلؤة ؟
افيدونا مأجورين
*****

الموضوع: أبو لؤلؤة رضي الله عنه رجل مسلم صحيح الإسلام.

بسمه تعالى
 

السلام عليكم
 

     أبو لؤلؤة واسمه فيروز صلوات الله عليه كان من المؤمنين الموالين لأمير المؤمنين عليّ عليه السلام بدلالة أن إبنته التي قتلها عبيد الله بن عمر في المسجد مع الهرمزان المعروف بإسلامه آنذاك وهو صديق أبي لؤلؤة، والهرمزان كان من أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام وقد طالب عليه السلام بقتل عبيد الله بن عمر لأنه قتل رجلاً مسلماً ومعه إبنة أبي لؤلؤة وهما بريئان لا علاقة لهما بقتل عمر بل كانا في المسجد لما قتلهما عبيد الله بن عمر عليه اللعنة الأبدية، فكيف تكون إبنته مسلمة وأبوها غير مسلم لا سيما وأنها كانت إبنة سبع سنين فمن هداها إلى الإسلام وعلّمها أحكامه..؟! فلا ريب بأن لوالدها دوراً مهماً في إسلامها ..بالإضافة إلى أن ثمة قرينة واضحة لإسلام أبي لؤلؤة وهي أنه دخل المسجد وكان يقف في الصف الأول من صفوف الجماعة، فلو كافراً ــ كما يصوّر المخالفون ـــ فكيف يسمح له المسلون بدخول المسجد الذي لا يدخله إلا المسلمون فقط؟! ودعوى أنه ليس مسلماً دونها خرط القتاد وهي من نفثات المخالفين ولا عبرة بما ينفثونه، ومثلها في البطلان دعوى أنه لم يدفن في كاشان ، فالصحيح أنه دفن فيها بعدما هرب إليها واستقبله أهلها بحفاوة وإكرام وبقي فيها، وسيرة المتدينين في إيران وغيرها يزورونه في كاشان إلى أن قام النظام الإيراني منذ سنين بإقفال مقامه الشريف وراجت أخبار بأن النظام يريد محو قبره وهو غير بعيد بحق نظام يستميت بالدفاع عن المخالفين باعتباره واحداً منهم ولكن بثوب شيعيّ، والله تعالى حسبنا ونعم الوكيل..والسلام عليكم ورحمته وبركاته.
 

العبد الفاني محمد جميل حمود العاملي ــ بيروت 17 ربيع الأول 1433هــ

 


  • المصدر : http://www.aletra.org/subject.php?id=293
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 02 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 05 / 24