• الموقع : مركز العترة الطاهرة للدراسات والبحوث .
        • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .
              • القسم الفرعي : شبهات وردود .
                    • الموضوع : قبر مولاتنا الحوراء زينب عليها السلام في الشام لا في مصر .

قبر مولاتنا الحوراء زينب عليها السلام في الشام لا في مصر

الإسم:  *****
النص: باسمه تعالى والحمد له،
السلام عليكم مرجعنا الكريم ..
هناك تشكيكات قد زعزعت صدور المؤمنين ايتام آل محمد صلى الله عليه واله بما يتعلق بمرقد السيدة زينب سلام الله عليها الواقع في الشام ، فهل ثبت هذا المرقد الشامخ لهذه الصديقة الصغرى زينب الكبرى ؟ ام انه مجرد توهمات وظنونات عارية عن اليقين ؟
ثبتنا الله واياكم وحفظنا من امة السوء
ابنكم *****

 

الموضوع : قبر مولاتنا الحوراء زينب عليها السلام في الشام لا في مصر.

بسمه تعالى

السلام عليكم
     المشهور شهرة عظيمة أن مدفن مولاتنا الصدّيقة الصغرى الحوراء زينب عليها السلام إنما هو في الشام وليس في مصر ولا في المدينة، ويشهد لهذا الشهرة كما قلنا والسيرة العملية للمتدينين الموالين حيث يزورونها في الشام وليس في مصر ولا المدينة المنورة بل إن نفس المؤمنين في الحجاز السعودية لا يزورونها في المدينة ولا يذهبون إلى مصر بل يتوجهون إلى الشام، وهذا بدوره مؤشر كبير وعظيم يدل على أن قبرها الشريف في الشام.
  والحاصل: ثمة شهرة روائية وأخرى عملية على أن قبرها في الشام، وليس للرأي القائل بأنها في مصر أي دليل معتبر سوى تخرصات بعيدة عن الواقع والدليل، والمدفونة في مصر هي زينب إحدى أولاد إمامنا الحسن المجتبى عليه السلام نسبها الفاطميون إلى مولاتنا الحوراء زينت بنت أمير المؤمنين وسيدة النساء عليهما السلام وانطلت الشبهة على الكثيرين، ومما يصرف دعواهم عن كونها العقيلة زينب عليها السلام هو السيرة العملية على زيارة المؤمنين لها في الشام وهو من أمتن الأدلة على صحة ما قلنا وإلى ذلك ذهب المشهور من المتقدمين والمتأخرين ، والسلام عليكم ورحمته وبركاته
 

العبد الفاني محمد جميل حمود العاملي ــ بيروت 17 ربيع الأول 1433هـــ.


  • المصدر : http://www.aletra.org/subject.php?id=298
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 02 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 06 / 17