• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عليه السلام) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (عليها السلام) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (11)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • محاضرات متفرقة (14)
  • شبهات وردود حول ظلامات سيّدتنا فاطمة عليها السلام (2)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (9)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (عليه السلام) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين (عليه السلام) (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (457)
  • عقائدنا في الزيارات (2)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (1171)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع رجاليّة (102)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (4)
  • كلمة - رأي - منفعة (20)
  • نصائح (5)
  • فلسفة ومنطق (4)
  • رسائل تحقيقيّة (3)
  • مواضيع أخلاقيّة (3)
  • فقهي عقائدي (35)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (6)
  • شعائري / فقهي شعائري (26)
  • مواضيع متفرقة (22)
  • تفسيري (15)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (15)
  • مؤلفات فقهيّة (13)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (35)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد وعجّل فرجهم وأهلك أعداءهم • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : لا يجوز الزواج من الناصبيَّة دواماً وإنقطاعاً.. .

لا يجوز الزواج من الناصبيَّة دواماً وإنقطاعاً..

 

السلام عليكم
سماحة الشيخ أمد الله بعمركم الشريف.. 
اذا أحد كان ناصبياً وبعدها أبصر الحق فتشيع في بلادٍ ما يسودها الكفر بأهل البيت عليهم السلام ونصب العداء لهم، ولايوجد في هذهِ البلاد شيعة موالين لآل محمد عليهم السلام فهل يحق لي الزواج من هؤلاء النواصب لأني فريد واكتم إيماني عنهم؟.
نسأل الله أن يحفظكم من كل شر يارب العالمين..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموضوع الفقهي: (لا يجوز الزواج من الناصبيَّة دواماً وإنقطاعاً..).
بسم الله جلَّت عظمتُهُ
وعليكم السلام ورحمته وبركاته
   الجواب: العمل بالتقية لا يبيح للمؤمن الزواج من الناصبيَّة ولا يبيح للشيعيَّة الزواج من الناصبي؛ فالتقية لا تبيح شربَ الفقاع الذي يعتقد المخالفون بحليته، وكذلك لا تبيح التقية أكل ذبائحهم مطلقاً، ذلك لأن القبلة ليست شرطاً عندهم في حلية الذبيحة، وحتى لو وجهوها إلى القبلة فلا تحل ذبائحهم لأنهم من الكفار بما نزل على رسول الله محمَّد صلَّى الله عليه وآله في ولاية أمير المؤمنين عليّ وسيّدة نساء العالمين الصدّيقة الكبرى مولاتنا الزهراء البتول صلَّى الله عليهما وآلهما، - ولأمور أُخرى أوجبت الحكم بكفرهم ليس المقام ههنا بيانها، فقد كشفنا الغطاء عنها في كتابنا"معنى الناصبي" - ولا فرق في حرمة ذبائحهم بين كونهم نواصب بحسب تعريف غيرنا من الفقهاء لمعنى الناصبي بحسب نظرهم الفاتر وهو: ( من أعلن العداوة والبغضاء لأهل البيت عليهم السلام بسبٍّ أو شتمٍ أو لعن أو انتقاص وتعييب..)؛ وبين كونهم نواصب بحسب تعريفنا لمفهوم النصب والعداوة وهو بنحوين أو قيدين:أحدهما أنَّ الناصبيَّ هو كلُّ من اعتقد بإمامة الشيخين أبي بكر وعمر..وثانيهما: أن الناصبيَّ هو من نصب العداوة للشيعة لأنهم يوالون آلَ محمّد عليهم السلام ويتبرؤون من أعدائهم..وما ذهبنا إليه هو الحقُّ الذي دلت عليه أخبارنا الشريفة، وهو خيرة مشهور المتقدِّمين والمتأخرين من فقهاء الإمامية..لذا لا يجوز الزواج من الناصبية  وغيرها من نساء الكفار كالبوذية والملاحدة والزنادقة..ويخرج منهم أهل الكتاب - وهم كلُّ من كان عندهم كتاب سماوي فحرَّفوه - فيجوز للمؤمن الزواج من نسائهم، ولا يجوز لنسائنا الزواج منهم بالإتفاق والإجماع القطعي؛ وجواز التزويج من نسائهم لا يستلزم بالضرورة  الأكل من ذبائحهم وتناول الأطعمة والأشربة التي باشروها بأيديهم، فيمكن للمؤمن  الذي يعيش بين المخالفين ويريد الزواج، الخروج من ذاك البلد الذي يكتم إيمانه فيه إلى بلدٍ آخر، أو يبقى فيه ولكن يتزوج واحدةً من أهل الكتاب كالنصرانية أو اليهودية بالعقد المنقطع، فإن الزواج من نساء أهل الكتاب جائز عند أرباب المذاهب الأربعة دواماً، وعندنا نحن الشيعة فيه خلاف في الدائم ووفاق في المؤقت(المتعة) فقد أجمع الشيعة الإمامية على جواز التمتع بنساء أهل الكتاب ولكن لا يجوز للشيعيَّة أن تمتع رجلاً من أهل الكتاب، كما يجوز للشيعي أن يتمتع بالمستضعفة من نساء المخالفين وهي التي لا تعرف شيئاً من وجوه الخلاف بين الشيعة والعمريين ولا تتحمس لمذهب من المذاهب الأربعة، ولا تقلِّد مذهباً من مذاهبهم الضالة الكافرة بما أنزل الله تعالى على نبيّه الكريم محمد صلَّى الله عليه وآله بحقّ أمير المؤمنين عليّ صلوات الله عليه وآله، ولتزويدكم بالمعرفة الفقهية والعقدية حول موضوع معنى الناصبي فراجعوا كتابنا القيِّم (معنى الناصبي وحكم التزاوج معه) متوفر في المكتبات وعلى موقعنا(مركز العترة الطاهرة للبحوث والدراسات) .
 والله تعالى الموفق للصواب
المنتظر المترقب محمَّد جميل حمُّود العاملي
بيروت بتاريخ 6 جمادى الأولى 1445 هجري

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2024/01/09   ||   القرّاء : 283




أحدث البيانات والإعلانات :



 لقد ألغى سماحة لمرجع الديني الكبير فقيه عصره آية الله الحجّة الشيخ محمّد جميل حمّود العاملي ( دام ظلّه الوارف ) كلّ الإجازات التي منحها للعلماء..

 الرد الإجمالي على الشيخ حسن المصري..

 بيان تحديد بداية شهر رمضان المبارك لعام 1443 هجري / 2022 ميلادي

 الرد الفوري على الشيخ البصري

 إحتفال الشيعة في رأس السنة الميلاديّة حرام شرعاً

 بيان تحديد بداية شهر رمضان المبارك لعام 1441 هجري / 2020 ميلادي

 بيان هام صادر عن المرجع الديني آية الله الشيخ محمّد جميل حمُّود العاملي

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 البتريون كالنواصب نجسون دنسون..

 هل الملعون نجس؟

 تحية السلام على المصلي...

 حكم العدول من سورة الى سورة في الصلاة الواجبة..

 الإيراد على الوهابيين غير المعتقدين بالتوسل بالأنبياء والأولياء من آل محمد عليهم السلام - ألقيت في عام 2008 ميلادي

 ما مدى صحة الفقرة الواردة في زيارة مولاتنا الصدّيقة المطهرة زينب الكبرى صلوات الله وتسليماته عليها: (السَّلام عليك أيتها المتحيّرة في وقوفك في القتلى..) ؟.

 قصُّ الأظافر واجبٌ على الرجل والمرأة معاً من دون تخصيصٍ..

ملفات عشوائية :



 هل يشفع حصان الإمام الحسين عليه السلام لمن تشفع به؟

 النبيذ حرام / وأنواع النبيذ

 الكافي للكليني في الميزان!!!

 بقايا الطعام في الفم تفسد الوضوء اذا بلعها المتوضي خلال الوضوء

 لا يجوز لعن الشيعي الموالي

 زيارة الناحية المقدسة

 لا يجوز الإقتراض الربوي من البنوك مطلقاً

جديد الصوتيات :



 الإيراد على الوهابيين غير المعتقدين بالتوسل بالأنبياء والأولياء من آل محمد عليهم السلام - ألقيت في عام 2008 ميلادي

 محطات في سيرة الإمام محمّد الجواد عليه السلام - 26تموز2007

 محاضرة حول الصدقة (حديث المنزلة..وكل الانبياء أوصوا الى من يخلفهم..)

 السيرة التحليليّة للإمام علي الهادي عليه السلام وبعض معاجزه

 لماذا لم يعاجل الإمام المهدي (عليه السلام) بعقاب الظالمين

 المحاضرة رقم ٢:( الرد على من شكك بقضية إقتحام عمر بن الخطاب لدار سيّدة الطهر والقداسة الصديقة الكبرى فاطمة صلى الله عليها)

 المحاضرة رقم 1:(حول ظلامات الصدّيقة الكبرى..التي منها إقتحام دارها..والإعتداء عليها ارواحنا لشسع نعليها الفداء والإيراد على محمد حسين..الذي شكك في ظلم أبي بكر وعمر لها...)

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 11

  • الأقسام الفرعية : 36

  • عدد المواضيع : 2192

  • التصفحات : 19095410

  • المتواجدون الآن : 1

  • التاريخ : 5/03/2024 - 01:10

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net