• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (18)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (4)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (364)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (642)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (65)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (27)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • فقهي شعائري (10)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (12)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (22)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • يا مهدي مدد . يا قائم آل محمّد أغثنا من النواصب . يا كهفنا الحصين أغثنا . كهيعص . ألم . يا كهف الورى انصرنا بحق جدّتك الطاهرة الزكيّة سيّدة نساء العالمين الزهراء البتول (عليها السلام) وبحق عمّتك الطاهرة الزكيّة الحوراء زينب (عليها السلام) • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : تزويج عمر الملعون بمولاتنا أم كلثوم عليها السلام من تلفيقات المدرسة العمريّة .

تزويج عمر الملعون بمولاتنا أم كلثوم عليها السلام من تلفيقات المدرسة العمريّة

الإسم:  *****
النص:
السؤال: هل ثبت ان عمر ابن الخطاب تزوج ام كلثوم بنت علي عليه السلام خصوصا ان المخالفين يثبتون هذه الواقعة من الكافي وتحسين المجلسي للرواية وطبعا يستدلون بكلام السيد الخوئي قده زواج عمر من ام كلثوم ذكر في الروايات والتاريخ فماهو رد سماحتكم ؟؟

 

الموضوع الفقهي : تزويج عمر الملعون بمولاتنا أم كلثوم عليها السلام من تلفيقات المدرسة العمريّة
بسمه تعالى

الجواب:

     ليس صحيحاً نسبة تزويج عمر بن الخطاب عليه اللعنة السرمدية بمولاتنا الشريفة الصديقة الصغرى أُم كلثوم المسماة برقية عليها السلام وهذه النسبة من الإفتراءات العظيمة على عرض أمير المؤمنين عليه السلام، وقد فندنا هذه الفرية من أساسها في كتابنا الشريف(إفحام الفحول في شبهة تزويج عمر بأُم كلثوم عليها السلام) فليراجع في موقعنا والكتب طبع مرتان ولله الحمد ولآل محمد الفضل والمنّة....
  ودعوى أن ثمة أخباراً في الكافي وغيره لا ننكرها ولكنها أخبار معارضة بالأخبار الأخرى ناهيك عن معارضتها للقرائن القطعية التي تأخذ بأعناقنا في تكذيب هذه الفرية التي ابتدعها المخالفون ليظهروا للناس بأنه ليس هناك خلاف بين عمر وأمير المؤمنين وسيدة النساء عليهما السلام تماماً كفرية تزويج ربائب النبيّ الأعظم محمد صلى الله عليه وآله لعثمان حتى أنهم لقبوه بذي النورين لا لشيء سوى إضلال الشيعة بعمر وعثمان وأبي بكر...ونح قمنا بمعالجة خبر الكافي بما يتناسب مع الأسس القطعية التي وصلتنا عبر الحجج المطهرين صلوات الله عليهم أجمعين..ونحن لنا موعد يوم القيامة مع كلّ من نسب التزويج المذكور إلى أهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلامإِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ  فاطر14 . وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ النور16
 والقول بأن السيد الخوئي قال بصحة التزويج تبعاً لأحد المتأخرين لا يقولها إلا الجاهلون بحقائق التشريع، وهل الحق يتبع السيد الخوئي وأمثاله ممن أخطأوا في العديد من الفتاوى التي اتخذها المخالفون ذريعة لضرب التشيع من الاساس..؟! وإذا كان كل ما يقوله السيد الخوئي وأمثاله حقاً فما فائدة تقليد غيره..؟! وإذا كان ما تفوه به السيد الخوئي حقاً فيجب أن تكون كل أقواله حقاً وصواباً مع أنه لا يعتقد بنفسه ما قد يعتقده مقلدوه فيه..؟! ومن المعلوم تعثر السيد الخوئي وأمثاله في العديد من القضايا العقدية والتي منها أن عمر وأبا بكر لم ينصبا البغضاء والعداوة لأمير المؤمنين وسيدة نساء العالمين عليهما السلام إلا من باب حب الدنيا وليس من باب بغضهما الشخصي، وقد سجل دعواه في كتابه مباني منهاج الصالحين في الجزء الثالث منه صفحة 250 وها هي عبارته بعين ألفاظها:" من هنا يحكم بإسلام الأولين الغاصبين لحق أمير المؤمنين عليه السلام إسلاماً ظاهرياً لعدم نصبهم ظاهراً عداوة لأهل البيت وإنما نازعوهم في تحصيل المقام والرياسة العامة.." وقد استغرب تلميذه العلامة السيد تقي الطباطبائي القمي رحمه الله موبخاً له بأشد العبارات الدالة على حرقة قلبه ممن كان يعهد منه الولاء في كتابه "مصباح الهداية ــ الجزء الأول منه) وهو كتاب صنفه في بداية إجتهاده وشتان ما بين البداية والنهاية..!!! اللهم اختم لنا بخير حتى لا نعصيك أبداً يا أرحم الراحمين ويا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك بحق القائم من آل محمد وبحق أمير المؤمنين وزوجته المظلومة سيدة نساء العالمين وبحق إبنتيهما الحوراء زينب وأم كلثوم صلوات الله عليهم أجمعين..وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون....وكيف يحكم بإسلام من قتل سيدة النساء وجنينها واعتدى عليها وعلى زوجها وأولادها وغيّر أحكام الله وقلبها رأساً على عقب مع ما لهما من القضايا التي نقطع بكفرهما بسببها....راجعوا رد تلميذه عليه في الكتاب المذكور....  والسلام عليكم.
 

حررها العبد الجاني محمد جميل حمود العاملي
بيروت بتاريخ 28ذي الحجة 1434هــ.

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/18   ||   القرّاء : 3621



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : حيدر من : العراق ، بعنوان : بارك الله فيكم في 2015/02/06 .

احسنتم شيخنا العزيز وبارك الله فيكم وبامثالكم على هذه الشجاعة .. استمروا على تبيان الحقائق يا ابطال

• (2) - كتب : علي من : هولندا ، بعنوان : احسنتم مولانا الغالي في 2013/11/26 .

احسنتم مولانا الغالي واطال الله بعمركم وزادكم معرفة وحكمة وتبتنا واياكم على ولاية الائمة الاطهار صلواة الله عليهم سر ايها البطل العاملي حفظك الله بشجاعتك هذه في امثالك ينجلي كل ظلام عن انوار الحقائق
والسلام عليكم



أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

 رداً على نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان حول نعته لعامة الشيعة المبغضين لأبي بكر وعمر بأنهم أولاد حرام

 فوضى الحزب في الضاحية الجنوبية

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 وجوب البيعة للإمام المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) واضح في النصوص الشرعية

 خلاف العباس بن عبد المطلب مع أمير المؤمنين مولانا الإمام المعظم عليّ بن أبي طالب عليه السلام صوريٌّ لإظهار ضلال أبي بكر

 ما الدليل على وجوب قتل المرتد؟

 لا أُخوة بين المؤمن والمخالف

 ما حكم وضع الرجال للطوق الذي يحتوي على السلاسل تأّسّياً بما جرى على مولانا الإمام زين العابدين عليه السلام

 بحث حول تنزيه عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه عن الفسوق والإنحراف

 المعصوم عليه السلام يعلم جميع الصناعات والعلوم الطبية والهندسية وجميع ما يحتاجه البشر

ملفات عشوائية :



 الطريق إلى معرفة دعوى المحق والمبطل في أمر الإمامة

 ــ(90)ــ إستعراض الروايات المحللة للخمس في غياب مولانا الإمام الحجّة (عليه السَّلام) وتأويلها ــ(الحلقة الثالثة)ــ

 لا يجب على المغمى عليه بغير اختياره قضاء الصلاة

 أسئلة حول علم الجفر

 كيفيّة شهادة الرسول الأكرم صلّى الله عليه وآله وسلّم بالرسالة لنفسه في الأذان والتشهّد

 تعليل نسبة الزنا في أعداء الأئمة الطاهرين عليهم السلام

 سيّدتنا نرجس هل هي عربيّة أم روميّة؟

جديد الصوتيات :



 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

 ــ(6)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما

 ــ(5)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة بالوجوه 9و10و11 ــ(الحلقة الخامسة)ــ

 ــ(4)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة ــ(الحلقة الرابعة)ــ

 ــ(3)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة ــ(الحلقة الثالثة)ــ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1458

  • التصفحات : 6910576

  • التاريخ : 21/10/2017 - 18:44

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net