• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (19)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (367)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (660)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (67)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (28)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (12)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (12)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (23)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • نعزّي إمامنا وقائدنا بقيّة الله الأعظم الحجّة المنتظر (سلام الله عليه وعجّل الله تعالى فرجه الشريف) بشهادة والده الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، كما ونعزّي جميع المؤمنين بهذا المصاب الجلل • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : عدم إستحالة صدور الفاحشة من زوجة نبي بعد موته / لم يثبت زواج عثمان من ربائب رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم .

عدم إستحالة صدور الفاحشة من زوجة نبي بعد موته / لم يثبت زواج عثمان من ربائب رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم

الإسم:   *****
النص: السلام سماحة المرجع ايدك الله
سؤالي هو هل عائشة ز نت بالفعل والسؤال الثاني ان جل علمائنا على زواج عثمان من ربائب رسول الله فكيف نفند هدا الامر والسؤال الثالث ما الموقف الشرعي من حز ب الله

 

الموضوع الفقهي : عدم إستحالة صدور الفاحشة من زوجة نبي بعد موته / لم يثبت زواج عثمان من ربائب رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم
بسمه تعالى

الجواب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال الأول: هل عائشة زنت بالفعل ؟.
بسمه تعالى
الجواب:
     لقد ثبت بالدليل والبرهان الشرعيين من الكتاب والسنَّة ويؤيده دليل العقل الحاكم بعدم وجود إستحالة في صدور معصية الزنا من زوجة نبيّ  بعد موته، لا سيَّما ما جاء بحقِّ عائشة من أنها قد زنت بعد شهادة النبيّ صلى الله عليه وآله، ودعوى بعض الكسالى ممن ينتسب إلى آل البيت عليهم السلام بأن زوجات الأنبياء لا يزنين ولا يرتكبن الفواحش ليبرروا حرمة إتهام عائشة بالزنا.. دونها خرط القتاد ولا يتفوه بها من العلماء إلا الجاهل بالحقائق أو المستكبر عن الحقّ أو المحب لعائشة...وظهر لدينا في أن كلَّ الذين رفضوا صدور الفاحشة من عائشة هم خطباء وليسوا فقهاء بالمعنى الحقيقي للفقاهة...بل تلبسوا بالفقاهة والرياسة بحكم السلطة التي يمتلكونها، فأرادوا فرض وجودهم على الفقهاء والعلماء الحقيقيين بقوة الحديد والنار...وهذا حال الجبابرة والسلاطين المتغرطسين..!! ونحن مستعدون للمواجهة العلمية معهم وجهاً لوجه وأمام الكاميرات إن كانوا محصلين وبالفقه الروائي والإستدلالي عارفين ونعتبرها مباهلة فقهية يشهدها المقربون والمبعدون...!!  وليس هناك نصٌّ يشير إلى إستحالة صدور الفاحشة من بعض زوجات الأنبياء، ولا يوجد دليل عقلي واحد يجعل صدور الفاحشة من بعضهن في عداد المستحيلات بل القرآن الكريم والسنّة النبوية أفصحا عن زوجة النبيّ لوط عليه السلام التي كانت تتعاطى قيادة السحاق واللواط حيث كانت تخبر رجال قومها بمجيء رجال إلى منزل زوجها لوط عليه السلام لكي يأتوا لفعل الفاحشة بهم، كما أنها كانت تتعاطى المساحقة بدليل نزول العذاب عليها كما نزل على قومها بسبب ما جنوه من اللواط والمساحقة بمقتضى قوله تعالى(قَالُواْ يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُواْ إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ )هود81 فقد جاء في الأخبار بأن النساء كنَّ يكتفين بالنساء والرجال كانوا يكتفون بالرجال ولم يستثنِ من هذه القاعدة إلا بنات لوط عليه السلام..كما أن الآية تشير إلى أن العذاب شمل زوجة لوط كما شمل بقية النساء، وما ذلك إلا لأنها كانت سحاقية مثلهنَّ، ومن المعلوم أن فاحشة السحاق أشد قبحاً من فاحشة الزنا..وعلى مدعي التخصيص بعدم جواز صدور الفاحشة من زوجات الانبياء أن يأتينا بقرينة شرعية وعقلية قطعية تفيد حرمة مزاولتهن للفاحشة..وأما التبجح بالقول بأن ذلك قبيح عقلاً يمتنع صدوره من زوجات الأنبياء (لا سيَّما ممن كانت زوجة لرسول الله صلى الله عليه وآله ثم طلقها أمير المؤمنين عليذ صلى الله عليه وأهل بيته الطيبين الطاهرين يوم الجمل)... فكلام فارغ من العلم والفقه ويلزم على أصحابه أن يسألوا الله تعالى أن يفتح قلوبهم على الحقائق ، والله تعالى يستجيب لطالب الحق وهو أعلم بالسرائر والأفئدة....وقد أشرنا إلى الكثير من التفاصيل في كتابنا القيم"خيانة عائشة بين الإستحالة والواقع" فليراجع.
 وما يتبجح به أنصاف العلماء من الشيعة فلا نلتفت إليه لهزالته وعدم تحصيل قائليه فضلاً عن عدم درايتهم لأصول العقيدة والفقه وعلم الدراية في الرواية، واللهِ الذي لا إله إلا هو لقد فضحت خيانة عائشة كلّ بطانة ومنافق كان يتستر بالتشيع..فلمَّا بانت الحقائق كشّر عن أنيابه ليسطو علينا وينتقم منا لا لأجل عائشة فحسب بل لأجل تفنيدنا لولاية فقيههم....! ويا للعجب ممن يثير الضجيج والعجيج والصراخ والهراش علينا من بترية الشيعة ونواصبها وسلفية العامة العمياء، فلم نجد سوى هؤلاء يثيرون الغبرة علينا لخبثٍ في نفوسهم ونتنٍ في أرواحهم الكدرة الخبيثة التي لم تعرف الخوض في المسائل العلمية بتجرد عن المصالح الدنيوية والحظوظ النفسية..! مع أن بعض أعلام السلفية قد أقرَّ بعدم استحالة زنا أحد زوجات النبي محمد صلى الله عليه وآله فلماذا لم يثيروا عليه ما أثاروه علينا..؟! ولماذا لم يتوعدوا بقتل مخالفٍ يعتقد بما اعتقده الألباني من علمائهم كما يتوعدوننا بالقتل والتنكيل..؟! وهل نستحق القتل لأجل خيانتها ولا تستحق عائشة الحسابَ لأجل نعتها لمارية القبطية بالزنا وقد برأها الله تعالى في كتابه..؟!  وهل نستحق التنكيل ولا تستحقه عائشة بسبب إزهاقها آلاف النفوس يوم الجمل..؟؟!! وهل نعتها بالزنا أهم من سبِّ أمير المؤمنين وأهل بيته الطيبين عليهم السلام على منابر المخالفين قروناً متمادية إبَّان حكم بني أمية ولا يزال السب سيرة في أوساطهم وبيوتهم ومجتمعاتهم السرية..؟!..اللهم احكم بيننا وبينهم بالعدل يوم تقضي فيه بالحق..!!...ولماذا لا يستنكرون رضاع عائشة الذي بات من الضروريات في فقه العامة العمياء إلى زماننا هذا..؟ أليس الإرضاع من مقدمات الزنا يا ناس يا عقلاء..؟! ولماذا لا يبيحون لأزواجهم في أن ترضع أصدقاءهم وجيرانهم وأهل عشيرتهم ما دامت سيدتهم عائشة كانت ترضع الرجال وقد أفتت بحلية ذلك كما تصف أخبار مسلم..!!!.فهل يصح الرضاع ولا يصح صدور الفاحشة منها مع أنهما من وادٍ واحد ومن مفهوم فارد..!!!.وهل باء الرضاع تجر وباء الزنا لا تجر..؟! اللهم اشهد أنهم لا يفقهون ولا لأمر أوليائه يتدبرون حكمة بالغة فما تغني النذر عن قومٍ لا يعقلون..!!
السؤال الثاني: ان جل علمائنا على زواج عثمان من ربائب رسول الله فكيف نفند هدا الامر..؟.
بسمه تعالى
الجواب:
دعوى أن جلّ علماء الشيعة يقولون بزواج عثمان من ربائب النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله دونها خرط القتاد، إذ ربذ مشهور لا أساس له، ولقد أصاب السيد العلامة الخوئي رحمه الله تعالى عندما عبر عن عدم حجية المشهور بأنه بمثابة حجر بجنب إنسان فلا الحجر يصير إنساناً ولا الإنسان يصير حجراً..فمتى كانت الشهرات حجة عندنا نحن الشيعة إلا على نحو يفيد القطع أو الإطمئنان ..وأما ما لا يفيد الإطمئنان فهو في خبر كان....وعندما يقال أن المشهور يقول بكذا وكذا فإنه يراد منه العلماء الذين كتبوا في موضوع معين ولا يعني كافة الفقهاء الذين لم تسنح لهم الظروف بالتأليف والتصنيف، لذا فإن دعوى أن المشهور يعتقد بزواج عثمان لربائب النبي بحاجة إلى توثيق وتدقيق ويشكل شرعاً البوح بأن المشهور يعتقد بالزواج... نعم على مدعي الشهرة أن يقول هكذا: قال المشهور ممن كتب عن عثمان وزواجه بربائب النبي الأعظم صلى الله عليه وآله....وعلى فرض أن عثمان تزوج ربائبه فإنما تزوجهما على ظاهر الإسلام ولم ينظر النبي إلى باطنه بمعنى أنه لم يكن مأموراً بالحكم على البواطن بل كان مأموراً بالحكم على الظاهر، وحيث كان عثمان من المتظاهرين بالإسلام فيكون زواجه من ربائبه على مقتضى القاعدة الشرعية الظاهرية وهي الحكم على الشخص بحسب ظاهر معتقده لا باطنه...ولكن للمسألة إشكالات تخرجها عن الواقع وهي أن مسألة تزويج عثمان من بنات النبي أو ربائبه هي من صنع بني أمية حسبما ذكرنا في بحثنا في المسألة في كتابنا(أبهى المداد في شرح مؤتمر علماء بغداد)فليراجع.
السؤال الثالث: ما الموقف الشرعي من حزب الله ؟.
الجواب:
الحزب لا يمثل التشيع العلوي الفاطمي... أعرف الحق تعرف أهله....والسلام.
 

حررها عبد القائم بقية الله الأعظم ارواحنا فداه
محمد جميل حمُّود العاملي ــ بيروت
 بتاريخ 11صفر 1434هــ
الموافق 15/12/2013م.

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/18   ||   القرّاء : 3789




أحدث البيانات والإعلانات :



 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

 رداً على نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان حول نعته لعامة الشيعة المبغضين لأبي بكر وعمر بأنهم أولاد حرام

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 مسائل في ادعاء النسب الهاشمي

 الرد الفقهي على من حرَّم التقليد على العوام..!

 التفسير الفقهي للخبر الشريف:" لا ربا بين الوالد والولد"

 إثبات سند الخطبة الفدكية لمولاتنا الطاهرة الزكية الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) ولعن الله ظالميها من الأولين والآخرين

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 توصيات مهمّة إلى خطباء المنبر الحسيني والمستمعين لهم

ملفات عشوائية :



 لا مانع عقلاً وشرعاً أن يقول المؤمن:" إذا شاء رسول الله محمد أو إذا شاء أمير المؤمنين علي عليهما السلام"

 لم يرد في الأخبار بأن الله تعالى هتك ستر سبايا آل البيت عليهن السلام/ يجوز العقد على الكتابية بالعقد المنقطع دون الدائم وملك اليمين

 حكم الإنتقال من مدينة إلى أخرى في حال الصيام

 المراد من البعوضة في الآية المباركة / الشهادة الثالثة في تشهد الصلاة داخلة في العمومات والإطلاقات

 الرد على فضل الله في تجويزه للمرأة ضرب زوجها وللولد ضرب والديه

 أسئلة فقهيّة حول التربة والسجود

 يحرم شرعاً حفظ كتب الضلال وتعلمها وتعليمها

جديد الصوتيات :



 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

 ــ(6)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1488

  • التصفحات : 7165755

  • التاريخ : 17/12/2017 - 21:32

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net