• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (368)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (670)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (68)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (30)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (12)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (13)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (25)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • نعزي صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف بالذكرى الأليمة لهدم قبور أجداده الأطهار عليهم السلام في البقيع الغرقد... اللهم عجل لوليك الفرج واحفظه من كل سوء واهلك أعداءه من الأولين والآخرين. اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك اعداءهم • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : معمّم ينعت المفتين بحلّية التطبير بالأغبياء والإستحمار .

معمّم ينعت المفتين بحلّية التطبير بالأغبياء والإستحمار

الإسم:  *****

النص: بسم الله الرحمن الرحيم
سماحة المرجع الديني الشيخ العاملي حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد آلم المؤمنين في منطقتنا ما قام به أحد أئمة المساجد حينما صعد المنبر وأنتقص الفقهاء والمراجع، حيث قال مانصه: \"وإذا بعضهم يأتي ويقول بأن عبارة الإمام عليه السلام (ولأبكين لك بدل الدموع دما) المقصود بذلك أن نضرب رؤوسنا بالحديد، شنو هالاستحمار هذا!! شنو هالغباء!!\".
نريد أن نعرف من جنابكم دام ظلكم رأيكم في كلام هذا المعمم؟ وما هو الواجب على المؤمنين القيام به؟ وهل تجوز الصلاة خلفه بعد أن رمى مراجع الطائفة بهذه الألفاظ القبيحة؟
أفيدونا مأجورين
 
جمع من المؤمنين
مدينة صفوى - الحجاز
 
 
الموضوع الفقهي : معمّم ينعت المفتين بحلّية التطبير بالأغبياء والإستحمار
بسمه تعالى
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     لا يجوز الصلاة خلف هذا المعمم الفاسق، ويجب تحذير المؤمنين منه بالإبتعاد عنه، إنه من قوم فاسقين...وفي مقام الرد عليه نقول:
 لما كان التطبير مندرجاً في مفهوم إحياء الملحمة الحسينية على صاحبها آلاف السلام والتحية، ولما كان التطبير مصداقاً من مصاديق التذكير بمصاب سيد الشهداء عليه السلام، ولما دلت الأدلة على جوازه وصحته فيكون التطبير ساعتئذٍ مطلوباً شرعاً لكونه وسيلة للتذكير وإحياء الشعائر ولا يهم الفقيه نوعَ الوسيلة سواء كانت حجراً أو حديداً أو خشباً أو ظفراً...ونحن نتأسى بمولاتنا الحوراء زينب عليها السلام التي ضربت رأسها بمقدم المحمل وكذلك لنا أُسوة بالصديقات الطاهرات لما خمشن وجوههن بأظافرهن...فليس المطبرون هم الأغبياء ولا من أفتى لهم بذلك بل هو الغبي والأحمق وقليل الورع والتقوى....لقد تجرأ هذا المارق على مقام الحوراء زينب عليها السلام التي ضربت رأسها بخشب المحمل..وكذلك تجرأ على مقام الصديقات معها حينما خمشن وجوههن بأظافرهن فلهل يا ترى يريد أن يقول بأنهن غبيات أيضاً (والعياذ بالله تعالى) ؟! هذا المارق أقل ما نقول بحقه أنه من شرار العلماء الذين كشفت عنهم الأخبار كما في رواية صحيحة عن إمامنا الحسن العسكري سلام الله عليه ، فقد روى العلامة الأردبيلي في حديقة الشيعة : نقلا عن السيد المرتضى ابن الداعي الحسيني الرازي ، بإسناده عن الشيخ المفيد ، عن أحمد بن محمد بن الحسن بن الوليد ، عن أبيه محمد بن الحسن ، عن سعد بن عبد الله ، عن محمد بن عبد الله ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن الإمام الحسن العسكري ( عليه السلام ) ، أنه قال لأبي هاشم الجعفري : " يا أبا هاشم ، سيأتي زمان على الناس وجوههم ضاحكة مستبشرة ، وقلوبهم مظلمة متكدرة ، السنة فيهم بدعة ، والبدعة فيهم سنة ، المؤمن بينهم محقر ، والفاسق بينهم موقر ، أمراؤهم جاهلون جائرون ، وعلماؤهم في أبواب الظلمة [ سائرون ] ، أغنياؤهم يسرقون زاد الفقراء ، وأصاغرهم يتقدمون على الكبراء ، وكل جاهل عندهم خبير ، وكل محيل عندهم فقير ، لا يميزون بين المخلص والمرتاب ، لا يعرفون الضأن من الذئاب ، علماؤهم شرار خلق الله على وجه الأرض ، لأنهم يميلون إلى الفلسفة والتصوف ، وأيم الله إنهم من أهل العدول والتحرف ، يبالغون في حب مخالفينا ، ويضلون شيعتنا وموالينا ، إن نالوا منصبا لم يشبعوا عن الرشاء ، وإن خذوا عبدوا الله على الرياء ، ألا إنهم قطاع طريق المؤمنين ، والدعاة إلى نحلة الملحدين ، فمن أدركهم فليحذرهم ، وليصن دينه وإيمانه ، ثم قال : يا أبا هاشم هذا ما حدثني أبي ، عن آبائه جعفر بن محمد ( عليهم السلام ) ، وهو من أسرارنا ، فاكمته إلا عن أهله " .
 فهذا الفاسق لو كان عالماً لما كان سمح لنفسه أن يتكلم كلاماً ينم عن جهله بمدارك الأحكام فهو جاهل بمقام الإستنباط، جاعلاً عقله مناطاً لإستخراج الأحكام من عقله ورأيه وظنه وقياسه، فهو مصداق للرواية الدالة على علماء آخر الزمان الذين يعملون بالفلسفة ودليل العقل في استخراج الأحكام الشرعية..فهو من المتسترين بالتقوى والعلم وهم من أبعد الناس عنهما فهو من المستهزئين فويل له من عذاب يوم عظيم والله تعالى هو المنتقم منه في القريب العاجل بمقام الحوراء زينب عليها السلام...والسلام عليكم.
 
حررها العبد محمد جميل حمود العاملي
بيروت بتاريخ 14 صفر 1435هــ.

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/12   ||   القرّاء : 2460




أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كتاب" فرحة الزهراء..الأصل والدلالات" لمؤلفه إبراهيم عبد علي، هو كتاب ضلال ومؤلفه عمريّ..!!

 يحرم إقامة صلاة الجمعة في غيبة الإمام المعظم الحجة القائم (أرواحنا له الفداء)

 من يصلي صلاة الجمعة يجب عليه إعادة الظهرين بدلاً من صلاة الجمعة

 شرب ماء الشعير المصنَّع عالمياً محرَّم شرعاً

 رسم كل ذي روح محرم شرعاً

 دم المعصوم طاهر زكي

 حكم الإستمناء وعرق المستمني في شهر رمضان المبارك

ملفات عشوائية :



 ــ(13)ــ الإيراد بالأخبار على فضل الله المنكر للولاية التكوينيّة للأنبياء والأئمة عليهم السلام ــ(الحلقة السابعة)ــ

 القدماء اعتمدوا على الخبر الموثوق الصدور دون الخبر الثقة

  هل أن رواية إمامنا المعظَّم أبي الحسن الرضا (سلام الله عليه):"إِنَّ يَوْمَ الْحُسَيْنِ أَقْرَحَ جُفُونَنَا، وَأَسْبَلَ دُمُوعَنَا، وَأَذَلَّ عَزِيزَنَا بِأَرْضِ كَرْبٍ وَ بَلَاءٍ.." موضوعة وملفَّقة على الإمام الرضا (عليه السلام) ؟

 شرح رواية في توحيد الذات الإلهيّة

 ــ(15)ــ صفات الشيعة[ب]

 هل البناء على ضرائح الأنبياء جائز؟

 أحكام التعامل مع النواصب في الحج / الحكم عليهم بالنجاسة لا يستلزم عسراً على التقي الورع

جديد الصوتيات :



 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1506

  • التصفحات : 8308364

  • التاريخ : 26/09/2018 - 11:37

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net