• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عليه السلام) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (عليها السلام) (22)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (13)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • محاضرات متفرقة (26)
  • شبهات وردود حول ظلامات سيّدتنا فاطمة عليها السلام (2)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (9)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (عليه السلام) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين (عليه السلام) (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (464)
  • عقائدنا في الزيارات (2)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (1232)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع رجاليّة (101)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (4)
  • كلمة - رأي - منفعة (19)
  • نصائح (5)
  • فلسفة ومنطق (4)
  • رسائل تحقيقيّة (3)
  • مواضيع أخلاقيّة (3)
  • فقهي عقائدي (35)
  • فقهي تاريخي (6)
  • فقهي أصولي (11)
  • شعائري / فقهي شعائري (30)
  • مواضيع متفرقة (22)
  • تفسيري (16)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (15)
  • مؤلفات فقهيّة (13)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (30)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد وعجّل فرجهم وأهلك أعداءهم • 
  • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .

        • القسم الفرعي : شبهات وردود .

              • الموضوع : الملحد يناقشه المؤمن بالأدلة العقلية المحكمة / الحق مع الشيعة الامامية دون غيرها من فرق الضلالة / لا يعذر شرعاً وعقلاً من انتخب مذهباً غير المذهب الشيعي الإمامي .

الملحد يناقشه المؤمن بالأدلة العقلية المحكمة / الحق مع الشيعة الامامية دون غيرها من فرق الضلالة / لا يعذر شرعاً وعقلاً من انتخب مذهباً غير المذهب الشيعي الإمامي

 الإسم:  *****

النص: 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلاة على افضل الخلق اجمعين محمد و اله الطيبين الطاهرين و لعنة الله على اعدائم اجمعين
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شيخنا الفاضل عندي عدة اسئلة ارجو الاجابة عنها
1-كيف نناقش الملحد؟؟و هل توجد هناك كتب بهذا الخصوص؟؟ و ماذا نفعل اذا طلب منا النقاش علميا؟؟
2-كيف نبحث عن المذهب الحق و الفرقة الناجية من بين ثلاث و سبعين فرقة؟؟ فالبحث عن عقائدها جميعا امر صعب جدا و يأخذ وقتا طويلا خصوصا ان كل فرقة تتدعي الاحقية و تسرد ادلة كثيرة على ذلك.
3-على فرض اننا بحثنا و استنتجنا الفرقة الناجية مع الاطمئنان بذلك، و كان ذلك الاستنتاج خاطئا، هل ان الله سبحانه و تعالى سيعاقبنا على ذلك و ندخل النار ام لا؟
4-هل ان هؤلاء الفرق الضالة التي ستدخل النار،يكونون مخلدين فيها ام لا؟ مع الاخذ بالحديث\"حرمت النار على الموحدين\"
5-متى سيصدر الكتاب الذي فيه الرد على ياسر الحبيب؟و ارجو ان تكون هناك نسخة الكترونية منه متوفرة على هذا الموقع.
 
اعتذر عن الاطالة شيخنا،و لكن نادرا ما نجد علماء مثلكم يردون على الاسئلة الرد الكافي و الجواب المقنع الشافي.
و شكرا
 
 
الموضوع العقائدي: الملحد يناقشه المؤمن بالأدلة العقلية المحكمة / الحق مع الشيعة الامامية دون غيرها من فرق الضلالة / لا يعذر شرعاً وعقلاً من انتخب مذهباً غير المذهب الشيعي الإمامي/ الحديث المزعوم" حرمت النار على الموحدين" مخالف للأسس عند الشيعة / فرق الضلالة مخلدون في النار لأنهم كفروا بما نزل على رسول الله في ولاية أهل البيت عليهم السلام.
بسمه تعالى
 
الجواب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1ـــ كيف نناقش الملحد؟؟و هل توجد هناك كتب بهذا الخصوص؟؟ و ماذا نفعل اذا طلب منا النقاش علميا؟؟
  الجواب: نقاش الملحد إنما يتم عبر الأدلة العقلية فقط ولا يصح نقاشه بالأدلة القرآنية والنبوية لأنه لا يؤمن بها، ولكنه يؤمن بأدلة العقل، فيجب البحث معه بما يؤمن به من مسلمات عقلية لا يمكنه الفرار منها...وخير كتاب في هذا المجال هو كتابنا" الفوائد البهية في شرح عقائد الإمامية" فليراجع ففيه فوائد وغنائم جمة بحمد الله وفضله.
 -كيف نبحث عن المذهب الحق و الفرقة الناجية من بين ثلاث و سبعين فرقة؟؟ فالبحث عن عقائدها جميعا امر صعب جدا و يأخذ وقتا طويلا خصوصا ان كل فرقة تتدعي الاحقية و تسرد ادلة كثيرة على ذلك.
الجواب: الفرقة الناجية هي الفرقة الشيعية الإمامية أي نحن الشيعة الإثنا عشرية، وبراهيننا وأدلتنا العقلية والنقلية كثيرة جداً تفوق الحصر بحمد الله تعالى، وبقية الفرق نعتبرها ضالة مضلة كفرت بالكتاب والسنة المطهرة؛ وقد ناقشنا معتقدات الفرق الضالة في كتابنا القيّم" أبهى المداد في شرح مؤتمر علماء بغداد" فليراجع.
 ولكننا نعطيك دليلاً بسيطاً على أحقية الشيعة وضلال مخالفيهم بالآتي:
 إن كل الفرق مختلفة فيما بينها بالعقائد والأحكام إلا الشيعة فإنهم لم يختلفوا على الأصول العقائدية والأحكام الضرورية، والمخالف منهم نعتبره شاذاً لا يعبأ به أصلاً، وجميع هذه الفرق تقف موقفاً سلبياً ضد الشيعة المعتقدين بولاية المعصومين عليهم السلام، ولا أظنك تعتقد بضلال الشيعة مع احتمال كونك شيعياً...!!
 
3-على فرض اننا بحثنا و استنتجنا الفرقة الناجية مع الاطمئنان بذلك، و كان ذلك الاستنتاج خاطئا، هل ان الله سبحانه و تعالى سيعاقبنا على ذلك و ندخل النار ام لا؟
الجواب: نعم إن الله تعالى سيعاقبك في حال استنتجت أن الحق مع أبي بكر وعمر وعثمان الذين ارتكبوا الجرائر بحق أهل البيت عليهم السلام لا سيما سيدة نساء العالمين مولاتنا الطاهرة الزهراء البتول عليها السلام وأمير المؤمنين علي عليه السلام، حيث ظلمهما أبو بكر وعمر وعائشة وارتكبوا معهما الجرائر النكراء التي لا تخفى إلا على وطاويط الليل وعمى البصر والبصيرة... فالتاريخ مليء بمنكرات أعمدة السقيفة ولا يمكننا التغاضي عن التاريخ لمجرد أننا نبحث عن الحق، فهناك مسلمات تاريخية لا يمكننا الهروب منها....والتاريخ مليء بالنصوص الثابتة الدالة على ظلامات أهل البيت عليهم السلام وما لاقوه من أعمدة السقيفة...فلا يجوز غض الطرف عنها والميل إلى أعدائهم الذين أذاقوهم الويلات والكؤوس المصبرة بالهموم والغموم والأحزان والظلامات...!! وهذه سيرة العقلاء تدرس التاريخ لتأخذ منه العبر والعظات، فدعوى أنه تاريخ مضى هي دعوى المفسدين الغوغائيين السفسطائيين الذين لا يؤمنون بما حصل في التاريخ من مآسي وظلامات وحق وباطل وصواب وخطأ....!!
 
4-هل ان هؤلاء الفرق الضالة التي ستدخل النار،يكونون مخلدين فيها ام لا؟ مع الاخذ بالحديث\"حرمت النار على الموحدين\"
الجواب: لقد دلت الآيات والأخبار على أن التارك لأمير المؤمنين وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام مخلد في النار كغيره من الكفار، ونعته بالموحد غير صحيح لأن التوحيد مشروط بما يأمر به الله تعالى في كتابه وسنة نبيه الكريم، وقد أمرا باتباع أهل البيت عليهم السلام؛ وإلا فإن مجرد الإيمان بالله تعالى غير كاف في دخول الجنة بل التوحيد مشروط بما أراده الله تعالى، ولو صحت الدعوى القائلة بأن الله حرم النار على الموحدين لكان حرمها على الخوارج والنواصب والنصارى واليهود مع كونهم موحدين بالمعنى اللغوي للتوحيد من حيث إنهم يؤمنون بوجود الله تعالى ولكنهم أشركوا معه المسيح وأمه مريم وكذلك اليهود فإنهم مؤمنون بالله ولكنهم خالفوا النبي موسى عليه السلام...وهكذا المجوس والعلمانيون ممن يعتقد بوجود الله ولكنه ينكر وجود أنبياء وعدل ومعاد وغيرها من الاعتقادات الحقة التي قام الدليل القرآني والنبوي على إثباتها والتأكيد عليها....
بالإضافة إلى ما تقدم: إن الفرق المخالفة تعتقد بأن الشيعة كفار ولن يدخلوا الجنة مع كون الشيعة موحدين لا يعتقدون بأن الله تعالى يرى يوم القيامة كما تعتقد بقية فرق الضلالة، فكيف يمكنكم الإعتقاد بما يعتقدون مع ما هم عليه من الإعتقادات الباطلة والأحكام الهابطة ومع ما هم عليه الشيعة من التوحيد والتنزيه لله تعالى عن المادة والماديات(هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون وهل تستوي الظلمات والنور) كلا لا يستويان....!!.
والحاصل: إن الخبر المزعوم" حرمت النار على الموحدين" ليس له وجود في مصادرنا المعتبرة وهو من صنع المخالفين، فظنوا أنفسهم أنهم موحدون مع أنهم يعتقدون بالتجسيم الإلهي... ويعتقدون بأن الشيعة ليسوا من الموحدين فهم في النار، لا لشيء سوى أننا لا نؤمن بأبي بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة وأضرابهم من أئمة الضلالة، والثابت عندنا أن الله حرم النار على الموحدين من الشيعة المعتقدين بأسد الله الغالب مولانا الإمام الأعظم علي بن أبي طالب سلام الله عليهما وأهل بيته الطاهرين سلام الله عليهم للحديث المشهور عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) : حرمت النار على من آمن بي وأحب علياً وتولاه ، ولعن الله من مارى علياً وناواه ، علي مني كجلدة ما بين العين والحاجب ". وللحديث المشهور عنه:" مثل أهل بيتي كسفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق وهوى". وللحديث المشهور عنه صلى الله عليه وآله قال:" إني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا من بعده أبداً: كتاب الله وعترتي أهل بيتي". والخبر المزعوم مخالف للحديث المشهور بين الشيعة والاشاعرة عن النبي قال:" تفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، واحدة ناجية، واثنين وسبعين فرقة في النار". فالشيعة الامامية فرقة واحدة، وبقية الفرق كلها بكرية وعمرية وواقفية. فأيهم يدخل النار وأية فرقة تدخل الجنة؟ الجواب: إن الفرقة الناجية هي الشيعة الإمامية التي تناهض بقية الفرق...احكم يا تاريخ! 
 
5-متى سيصدر الكتاب الذي فيه الرد على ياسر الحبيب؟و ارجو ان تكون هناك نسخة الكترونية منه متوفرة على هذا الموقع.
الجواب: الكتاب تحت الطبع تقرأونه  عبر الموقع حال الإنتهاء من طبعه...دمتم موفقين والسلام عليكم.
 
كلبهم الباسط ذراعيه بالوصيد
محمد جميل حمُّود العاملي
بيروت بتاريخ 2 جمادى الأولى 1436هـ.

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/25   ||   القرّاء : 11187



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : احمد من : العراق ، بعنوان : لا توجد نسخة الكترونية في 2015/03/28 .

السلام عليكم
اللهم صل على محمد و ال محمد
لماذا لا توجد نسخة الكترونية من كتاب"ابهى المداد في شرح مؤتمر علماء بغداد"؟

جواب المكتب

--------------
بسمه تعالى
السلام عليكم
الجواب: لم نقرر نشر الكتاب(أبهى المداد في شرح مؤتمر علماء بغداد) لبعض الاعتبارات التقنية منها: أن الكتاب لم يكن مصفوفاً، وبعد صفه من جديد يحتاج إلى تصليح من الأخطاء المطبعية ، وربما ننشره في القريب العاجل بعون الله تعالى...والسلام.




أحدث البيانات والإعلانات :



 الرد الإجمالي على الشيخ حسن المصري..

 إحتفال الشيعة في رأس السنة الميلاديّة حرام شرعاً

 بيان هام صادر عن المرجع الديني آية الله الشيخ محمّد جميل حمُّود العاملي

 لماذا تُلصَق الإتهامات في كلِّ تحرك شعبي مطلبي؟

 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 زيارة عاشوراء الشريفة من أهم الزيارات الحسينية المقدسة

 هل أذكار الدخول إلى المراقد المطهرة من إنشاء العلماء...؟

 ليلة الرغائب يؤتى بها برجاء المطلوبية...

 حكم تطهير الملابس المشتراة من أسواق الكفار والنواصب

 هل يصح البناء على طهارة الفنادق والبيوت المستأجرة..؟

 تقييم الإعلانات من خلال تطبيق هاتفي فيه شائبة القمار يقيناً..

 هل يجوز الوضوء بالثلج..؟

ملفات عشوائية :



 تحقيق أنيق في تفسير آية الرطب الجني على مريم عليها السلام لم يسبقنا إليه أحد من علماء الكلام والتفسير

  هل أن رواية إمامنا المعظَّم أبي الحسن الرضا (سلام الله عليه):"إِنَّ يَوْمَ الْحُسَيْنِ أَقْرَحَ جُفُونَنَا، وَأَسْبَلَ دُمُوعَنَا، وَأَذَلَّ عَزِيزَنَا بِأَرْضِ كَرْبٍ وَ بَلَاءٍ.." موضوعة وملفَّقة على الإمام الرضا (عليه السلام) ؟

 ــ(115)ــ البحث حول الدجال في روايات العامة ــ(الحلقة السابعة)ــ

 لا تحل المطلقة ثلاثاً الى زوجها حتى تنكح زوجاً غيره بشروط ثلاثة

 ــ(4)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة ــ(الحلقة الرابعة)ــ

 لا يجوز اللعب بالشطرنج الكمبيوتري

 نصب الحجر الأسود في مسجد الكوفة أيام القرامطة

جديد الصوتيات :



 محاضرة حول معارف الزيارة الجامعة الكبيرة الشريفة

 محاضرة حول ماذا يجب أن نفعل في يوم الغدير؟

 محاضرة حول الوحي التسديدي الذي سدّد به آل البيت عليهم السلام

 محاضرة حول فضيلة العلماء في عصر الغيبة الكبرى

 زيارة إمامنا المعظم سيّد الشهداء وبقية الحجج الأطهار عليهم السلام ووجوب نصرتهم

 لماذا تعددت الأقوال في تاريخ شهادة مولاتنا الصدّيقة الكبرى فاطمة عليها السلام ؟

 لماذا سكت بنو هاشم عن نصرة الصدّيقة الكبرى مولاتنا المعظمة فاطمة الزهراء صلّى الله عليها وعلى أمها وأبيها وبعلها وبنيها..؟!

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 11

  • الأقسام الفرعية : 36

  • عدد المواضيع : 2274

  • التصفحات : 21365738

  • المتواجدون الآن : 0

  • التاريخ :

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net