• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (390)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (719)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (12)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (11)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (2)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (3)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (13)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (25)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • نعزي صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف بالذكرى الأليمة لهدم قبور أجداده الأطهار عليهم السلام في البقيع الغرقد... اللهم عجل لوليك الفرج واحفظه من كل سوء واهلك أعداءه من الأولين والآخرين. اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك اعداءهم • 
  • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .

        • القسم الفرعي : شبهات وردود .

              • الموضوع : النبيّ الأعظم (صلى الله عليه وآله) مات مسموماً .

النبيّ الأعظم (صلى الله عليه وآله) مات مسموماً

الإسم: رافضي

النص:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 أسلم على الشيخ وعندي سؤال: تقولون في كتابكم القيم عائشة قاتلة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم إن الرسول لم يأكل من الشاة ولكني وانا اقرأ في كتاب الاحتجاج للعلامة الطبرسي وجدت رواية إن رسول الله صلى الله عليه وآله أكل من الشاة ولكنها صارت بردا وسلاما داخل جوفه الشريف ما العمل شيخي؟
وشكرا دعينا لكم في صلاة الليل الله يحفظكم.
 
الموضوع العقائدي: النبيّ الأعظم (صلى الله عليه وآله) مات مسموماً .
بسمه تعالى
 
  الجواب: قد فتشنا عما تفضلتم به من وجود رواية في الاحتجاج للطبرسي تفيد أن النبيَّ الأعظم (صلى الله عليه وآله) قد أكل من الشاة المسمومة بعد رجوعه من معركة خيبر، فلم نعثر عليها في الكتاب المذكور، فلعلّ بصرنا زاغ عنها، ولو فرضنا صحة رواية الاحتجاج التي تفضلتم بها، فلا يعني ذلك بالضرورة العقلية والشرعية أن النبيَّ الأعظم صلى الله عليه وآله لم يمت بالسم، وقد قلنا في كتابنا "عائشة قاتلة الرسول" إن النبي الأعظم صلى الله عليه وآله قد سقي السم مراراً ولم يمت به إلا في المرة الأخيرة على يد عائشة، وذلك لأنها سقته السم مراراً متتابعة وعلى دفعات خلال أيام وقد دسته له في الدواء، وأما سم خيبر فلم يؤثر فيه لأن الله تعالى لم يرد له في تلك السنة وما بعدها الارتحال من هذه الدنيا وهو بعد لم يكمل مسيرته التبليغية في بيان الأحام الشرعية ونزول الآيات التي لم تكتمل إلا في السنة العاشرة الهجرية، وسم خيبر كان في السنة السادسة أو السابعة للهجرة، فكيف يؤثر فيه سم خيبر وهو بعد لم يبلغ مرحلة إتمام مهمته الربانية..؟!
 
حررها العبد محمد جميل حمُّود العاملي
بيروت بتاريخ 4 ربيع الثاني 1438 هـ
 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/12   ||   القرّاء : 1263




أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 الغسل بالماء البارد في الشتاء

 علة التكبير ثلاث مرات بعد التسليم التعبد بالنص

 لا مانع شرعاً من مرافقة الأم لطفلها الى منزل إحدى العرائس

 يجب إعادة غسل الجنابة إذا خرج المني بعد الغسل/ الأقوى وجوب الإستبراء قبل الغسل

 الماء المكرر بالآلات الحديثة على صنفين

 مسألتين في قضاء الصلوات

 مدة بقاء النبي يونس عليه السلام في بطن الحوت ثلاثة أيام

ملفات عشوائية :



 دحض الشبهات الواهية على كفر سيدنا أبي طالب عليه السلام

 جواز التطبير ليس مشروطاً برضا الوالدين / المشي على الجمر للمعتقد به جائز بل مستحب لأنه يشد القلوب الضعيفة عن الولاء الحسيني

 يصحّ التصرّف ببعض الزكاة على المواكب الحسينيّة وتيسير أمور الزوار

 كفر المخالفين ونجاستهم

 للجن أعضاء تناسلية كالإنس ولكنَّها تختلف عن الإنسيّ في الماهية / الجن قادرٌ على التشكل بأيّ صورة شاء / الجن ممكن الرؤية / لا يجوز إستحضار الجن للتلبيس / الجن كالإنس ذكور وإناث ومؤمنون وكفار ونواصب

 تعريف المستضعف واضح في الأخبار المتواترة ولكنه ليس واضحاً عند غير المحصِّلين من علماء الإمامية

 علاج صاحب الآلة الكبيرة غير المألوفة هو الزواج من المرأة العنطنطة / يستحب جماع السمراء والدرماء/ يحرم الخضخضة على الرجل

جديد الصوتيات :



 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1590

  • التصفحات : 9099521

  • التاريخ : 23/03/2019 - 14:37

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net