• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عليه السلام) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (عليها السلام) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (11)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • محاضرات متفرقة (14)
  • شبهات وردود حول ظلامات سيّدتنا فاطمة عليها السلام (2)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (9)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (عليه السلام) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين (عليه السلام) (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (457)
  • عقائدنا في الزيارات (2)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (1172)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع رجاليّة (102)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (4)
  • كلمة - رأي - منفعة (20)
  • نصائح (5)
  • فلسفة ومنطق (4)
  • رسائل تحقيقيّة (3)
  • مواضيع أخلاقيّة (3)
  • فقهي عقائدي (35)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (6)
  • شعائري / فقهي شعائري (26)
  • مواضيع متفرقة (22)
  • تفسيري (15)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (15)
  • مؤلفات فقهيّة (13)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (35)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد وعجّل فرجهم وأهلك أعداءهم • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : علماء الشيعة صادقون إلا البترية والنواصب من المحسوبين على الشيعة .

علماء الشيعة صادقون إلا البترية والنواصب من المحسوبين على الشيعة

الإسم:  *****
النص: بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
سماحة اية الله العظمى المرجع الديني الشيخ محمد جميل حمود العاملي دام ظله
ارفع الى مقامك العالي الاستفسار الاتي
لدي اشكال واستغراب في موضوع استشهاد علمائنا الكبار بخصوص الاية القرأنية المباركة اية 55 من سورة المائدة وفي نزولها بحق امير المؤمنين علي علية السلام عندما تصدق على المسكين وهو راكع في الصلاة في صحاح اهل السنة
يذكر العلامة الحلي رحمة الله في كتاب (نهج الحق وكشف الصدق ) ص172- تعين امامة علي بالقرآن :

الاولى - (انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) مذكورة في الصحاح الستة ونزولها في امير المؤمنين لما تصدق بخاتمة على المسكين في الصلاة بمحضر من الصحابة

والعلامة المحقق السيد عبد الله شبر في كتاب ( حق اليقين في معرفة اصول الدين ) ج1-ص 192-( الايات القرأنية الدالة على تعين الامام
الاية الاولى قوله تعالى ( انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) مذكورة في الصحاح الستة عند اهل السنة )

والصحاح الستة هي صحيح البخاري وصحيح مسلم وصحيح الترمذي وحصحيح النسائي وصحيح ابن ماجة وصحيح ابي داوود
وعند مطالعة هذة المصادر الطبعات القديمة والحديثة لايوجد ذكر لنزول الاية المباركة في حق امير المؤمنين علية السلام وحتي كتب هولاء العلماء فأن محققي هذة الكتب يذكرون مصادر اخرى غير الصحاح الستة التي استشهد بها العلماء كطبعة كتاب- نهج الحق وكشف الباطل - منشورات دار الهجرة ايران قم وطبعة كتاب -حق اليقين في معرفة اصول الدين -طبعة مؤسسة الاعلمي بيروت لبنان
فما وجه ذكر العلماء لحديث غير موجود - هل اعتمادهم على مصادر اخرى لعلماء سابقين نقلوا عنها واكتفوا بها دون الرجوع الى كتب العامة ام ذكروا ذلك اعتمادا على الحفظ والذاكرة فحصل الخطاء والاشتباه
ارجو من الشيخ المرجع الاجابة والتوضيح على الوجه الاكمل كما عودتنا سماحتكم فانتم اهل العلم والثقة والاعتماد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

 

الموضوع: علماء الشيعة صادقون إلا البترية والنواصب من المحسوبين على الشيعة .

بسمه تعالى
 

السلام عليكم ورحمته وبركاته
     علماء الإمامية القدامى الذين ذكرتم أنهم ذكروا شواهد كثيرة من الأخبار على إمامة الأئمة الأطهار عليهم السلام من مصادر المخالفين وكانوا صادقين في نقلهم ولم يكذبوا(والعياذ بالله تعالى) فهم أجلُّ من أن يتعمدوا الكذب في نقولاتهم من مصادر القوم، ولم يقتصر الحذف من قبل المخالفين بل تعداه إلى مصادرنا من قبل البتريين دعاة الوحدة الذين زرعتهم المدرسة الإخوانية في مصر ــ أي الإخوان المسلمين ـــ في أوساطنا الحوزوية الشيعية ليتم لهم تحريف مسار القواعد الشعبية الموالية لأهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام فصاروا يحذفون من النصوص في المصادر الشيعية التي تتعارض مع الوحدة الإسلامية ...والحذف لتلكم المصادر من قبل الفريقين يرجع إلى أمرين لا ثالث لهما: أحدهما هو توطيد أواصر الوحدة بحذف الأخبار التي فيها ذكر معايب المنافقين من صحابة النبيّ صلى الله عليه وآله..وثانيهما: التشكيك بفضائل ومعارف وعصمة ومعاجز وظلامات أهل البيت صلوات الله عليهم أجمعين ليتسنى لهم نسف إمامتهم وولايتهم وبالتالي نسف عداوة المنافقين من الصحابة لهم، وبهذا يكون قد أتيحت لهم المكنة والسيطرة على القواعد الشعبية لأهل البيت عليهم السلام فيصبح المجتمع الشيعي مجتمعاً أشعرياً وصوفياً معتزلياً أو واقفياً بترياً ـــ والبترية هي فرقة تجمع بين قيادة أهل البيت عليهم السلام وبين قيادة المنافقين من الصحابة للأمة الإسلامية ــ  وكل هذه الأمور التي أشرنا إليها قد تحققت فصار الشيعي يشك في لعن المنافقين من الصحابة حتى في الخلوات لا سيّما أولئك الذين حاربوا أمير المؤمنين وزوجته سيدة نساء العالمين عليهما السلام واغتصبوا حقوقهما واعتدوا عليهما....فالمجتمع الوحدوي في أوساطنا الشيعية من أخطر ما يكون عليه أي مجتمع عرفه التاريخ ، لأنه يستبطن القضاء على دين الأئمة الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين من خلال القضاء على أحكامه وتحريفها وتغييرها من أساسها بما يتناسب مع المرتكزات الفكرية للمخالفين، فلا تتعجبوا من وجود حذف في المصادر العامية من قبل علماء العامة أيضاً حيث قامت محاولات أزهرية وأخرى سعودية بحذف الأخبار التي تتناول الإطراء والمديح والفضائل لأمير المؤمنين عليّ وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام بل وتناولت على وجه الخصوص ظلامات سيدتنا الصدّيقة الكبرى مولاتنا فاطمة وبعلها أمير المؤمنين عليّ عليهما السلام... وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين..والسلام عليكم ورحمته وبركاته.

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/15   ||   القرّاء : 11384



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : طارق من : مصر ، بعنوان : ما علاقة الاخوان المسلمين بذلك؟ في 2012/09/01 .

طبقا لما رواه الكشي في كتابه المشهور «رجال الكشي»: ”عن سدير قال دخلت على أبي جعفر الباقر (عليه السلام) معي سلمة بن كهيل، وعند أبي جعفر (عليه السلام) أخوه زيد بن علي، فقالوا لأبي جعفر (عليه السلام) نتولى علياً وحسناً وحسيناً ونتبرأ من أعدائهم؟ قال: نعم؛ قالوا نتولى أبا بكر وعمر ونتبرأ من أعدائهم، قال: فالتفت إليهم زيد بن علي، فقال لهم: أتتبرؤون من فاطمة؟ أتتبرأون من فاطمة؟ بترتم أمرنا بتركم الله فيومئذ سموا البترية".
لا اعلم ما علاقة الاخوان المسلمين بذلك وهم حركة نشأت في التسعينات والبترية ظهرت من ايام الامام جعفر الصادق سلام الله عليه وعلى اباءه الموحدين.

 

 

==================================

الرد / الجواب :  

بسمه تعالى /البترية وإن نشأت في عهد الإمام الصادق عليه السلام إلا أن مبادئها وهي تولي الأئمة الطاهرين وتولي أعداءهم كأبي بكر وعمر وغيرهما، فهم يجمعون بين حب أهل البيت عليهم السلام وعدم التبري من أعدائهم ، وننصحكم بمراجعة كتاب فرق الشيعة للنوبختي من أعلام القرن الثالث الهجري....وهؤلاء موجودون في الطائفة اليوم ويعلنون الولاء لعائشة والصحابة بل إن الخامنئي توعد عبر حسن نصر الله بمعاقبة كل من تصدى لعائشة والصحابة بقدح أو ذم أو نقد..وهؤلاء بتريون يجمعون بين حب عائشة والصحابة والدفاع عنهم وبين قيادة الأئمة الطاهرين فصار الأئمة عندهم بمنزلة الصحابة والتابعين لا قيمة ولا قداسة لهم إلا بمقدار سكوتهم عن الصحابة..وهؤلاء البترية سيزداد عددهم كما حدثت بذلك الأخبار وهم الذين يعترضون على الإمام الحجة القائم عليه السلام عند خروجه ودخوله إلى النجف فيستقبله عشرة آلاف من البترية المقيمين في النجف ويقولون له :" إرجع يا بن فاطمة من حيث أتيت.."..وأما سؤالك عن العلاقة بين البترية الحاضرة لا الماضية ــ وإن كان الحاضر هو إمتداد للماضي وفرع منه ــ وبين الإخوان المسلمين فجوابنا عليه هو التالي: إن من يدافع عن عائشة والصحابة اليوم من داخل الصف الشيعي هم أناس من حزب الدعوة الإسلامي الذي يكون الخامنئي وفضل الله وغيرهما ممن يدافع عن الصحابة وعائشة بقوة هم من كوادر حزب الدعوة وممن ترصدوا للدفاع عن عائشة والصحابة ـــ لا سيما الخامنئي وهو دعوتي ـــ، وحزب الدعوة قد انبثق عن حزب الإخوان المسلمين في مصر، فالدعوة هو فرع من حزب الإخوان المسلمين أنشؤه في داخل الصف الشيعي ليسهل عليهم النيل من معالم التشيع والقضاء على كل حركة شيعية مناوئة بالفكر للتيار السني، لأن المخالفين لم يقدروا على القضاء على الفكر الشيعي من الخارج فأرادوا القضاء عليه من الداخل بثوب شيعي، ومما يؤكد ما قلنا من أن حزب الدعوة هو فرع من حزب الإخوان المسلمين أن النائب في البرلمان اللبناني الأستاذ شفيق الحوت وهو الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان أجاب على سؤال عن وجه خلافهم مع حزب ا... في مقابلة له على تلفزيون mtv بأنه لا خلاف عقائدي مع الحزب لأنه انبثق من حزب الإخوان في مصر فهو من الناحية العقائدية سليم ولكن خلافنا معه هو سياسي فقط، بالإضافة إلى ما ذكره شفيق الحوت فإننا درسنا وحققنا في تاريخ حزب الدعوة في لبنان الذي بدل إسم الدعوة إلى حزب الله فوجدناه لا يختلف بشيء عن حزب الإخوان بل هم على سرر متقابلين وإن اختلفوا فبسبب السياسة التي تجمع ما تفرق بينهم...فإشكالك بسؤالك الذي لا وجه له مردود عليك بأن البترية وإن كانت تأسست في زمن الإمام الصادق عليه السلام فإن لها جذوراً في القاعدة الشيعية وفي القاعدة السنية أيضاً التي تؤمن بالجمع بين إمامة أبي بكر وعمر وعثمان وأمير المؤمنين عليّ عليه السلام كما أنها تؤمن بالوحدة بين الشيعة والأشاعرة شريطة تنازل الشيعة عن مبدأ العصمة لأهل البيت عليهم السلام والإمامة النصية أي كونها نصاً إلهياً وقد تم الإتفاق بين قادة حزب الدعوة والإخوان على تنفيذ هذين البندين عبر تبليغات بعض المعممين الشيعة، وبالفعل قد تم ذلك في هذه الأيام التي أصبحنا نشاهد بوضوح الوقوف بقوة أمام الموالين الشيعة علماء ومتعلمين للقضاء على الفكر الشيعي بثوب شيعي دعوتي...

أحد المخلصين للولاية في لبنان وبالأخص للأستاذ الأكبر فقيه أهل البيت عليهم السلام المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي ـــ جبل عامل، بنت جبيل.





أحدث البيانات والإعلانات :



 لقد ألغى سماحة لمرجع الديني الكبير فقيه عصره آية الله الحجّة الشيخ محمّد جميل حمّود العاملي ( دام ظلّه الوارف ) كلّ الإجازات التي منحها للعلماء..

 الرد الإجمالي على الشيخ حسن المصري..

 بيان تحديد بداية شهر رمضان المبارك لعام 1443 هجري / 2022 ميلادي

 الرد الفوري على الشيخ البصري

 إحتفال الشيعة في رأس السنة الميلاديّة حرام شرعاً

 بيان تحديد بداية شهر رمضان المبارك لعام 1441 هجري / 2020 ميلادي

 بيان هام صادر عن المرجع الديني آية الله الشيخ محمّد جميل حمُّود العاملي

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 حكم الرعاف في شهر رمضان...

 البتريون كالنواصب نجسون دنسون..

 هل الملعون نجس؟

 تحية السلام على المصلي...

 حكم العدول من سورة الى سورة في الصلاة الواجبة..

 الإيراد على الوهابيين غير المعتقدين بالتوسل بالأنبياء والأولياء من آل محمد عليهم السلام - ألقيت في عام 2008 ميلادي

 ما مدى صحة الفقرة الواردة في زيارة مولاتنا الصدّيقة المطهرة زينب الكبرى صلوات الله وتسليماته عليها: (السَّلام عليك أيتها المتحيّرة في وقوفك في القتلى..) ؟.

ملفات عشوائية :



 الختان واجب شرعاً عند البلوغ

 أيهما أصح كتابة

 هل من المعقول أن ينجب المؤمن ألف ذكر في دولة الإمام المعظم الحُجَّة القائم (سلام الله عليه) ؟

 توجيه ما ورد في الزيارات من أنّ الإمام الحسين عليه السلام دفن بلا غسل وكفن

 حكم لمس الرجل لشعر المرأة الأجنبية بعد قصّه

 حكم الماء المتفلت في الغسلة الاولى حال التطهير من النجاسة..؟/ القاعدة الأصولية عند حصول الشك في التطهير من النجاسة..

 ــ(17)ــ أصحيح أنّ النبي صلى الله عليه وآله لا يملك من الأمر شيئًا؟ ــ ومعنى التفويض ـ(الحلقة الحادية عشرة)ــ

جديد الصوتيات :



 الإيراد على الوهابيين غير المعتقدين بالتوسل بالأنبياء والأولياء من آل محمد عليهم السلام - ألقيت في عام 2008 ميلادي

 محطات في سيرة الإمام محمّد الجواد عليه السلام - 26تموز2007

 محاضرة حول الصدقة (حديث المنزلة..وكل الانبياء أوصوا الى من يخلفهم..)

 السيرة التحليليّة للإمام علي الهادي عليه السلام وبعض معاجزه

 لماذا لم يعاجل الإمام المهدي (عليه السلام) بعقاب الظالمين

 المحاضرة رقم ٢:( الرد على من شكك بقضية إقتحام عمر بن الخطاب لدار سيّدة الطهر والقداسة الصديقة الكبرى فاطمة صلى الله عليها)

 المحاضرة رقم 1:(حول ظلامات الصدّيقة الكبرى..التي منها إقتحام دارها..والإعتداء عليها ارواحنا لشسع نعليها الفداء والإيراد على محمد حسين..الذي شكك في ظلم أبي بكر وعمر لها...)

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 11

  • الأقسام الفرعية : 36

  • عدد المواضيع : 2193

  • التصفحات : 19165625

  • المتواجدون الآن : 1

  • التاريخ : 19/03/2024 - 03:16

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net