• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (393)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (782)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (15)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (3)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (14)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (27)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : بيانات .

        • القسم الفرعي : بيانات وإعلانات .

              • الموضوع : بيان صادر عن مكتب آية الله الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمود العاملي بمناسبة الذكرى الأليمة لشهادة مولى الثقلين أمير المؤمنين عليّ عليه السلام .

بيان صادر عن مكتب آية الله الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمود العاملي بمناسبة الذكرى الأليمة لشهادة مولى الثقلين أمير المؤمنين عليّ عليه السلام

بيان صادر عن مكتب آية الله الفقيه المجاهد الشيخ محمّد جميل حمّود العاملي بمناسبة الذكرى الأليمة لشهادة مولى الثقلين أمير المؤمنين عليّ عليه السلام.

بسمه تعالى

     الحمد لله والصلاة على أشرف خلقه وصفوة عبيده وسادة الدنيا والآخرة الانوار المقدَّسين محمد وآله الطاهرين واللعنة الدائمة السرمدية على أعدائهم ومبغضيهم ومنكري فضائلهم وظلاماتهم والمشككين بهم وبأوليائهم من الاولين والآخرين إلى قيام يوم الدين...

     بالمناسبة الاليمة والحزينة لشهادة امير المؤمنين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين وقاسم الجنّة والنار سيدنا ومولانا أبي الحسن المرتضى عليّ عليه آلاف التحية والسلام نعزّي مولانا وسيدنا الإمام المعظَّم الوحيد الغريب الذي لا ناصر له ولا معين حجة الله على خلقه بقية الله المهدي المنتظر (عجَّل الله تعالى فرجَه الشريف)لكونه البقيّة الباقية من آل محمد صلوات ربنا عليهم أجمعين ولأنه إمام زماننا الذي تجب طاعته والوفاء له والإلتزام بخطه ونهجه القويم والسلوك على طريقه المقدَّس لأن الشيعة اليوم إلاَّ من رحم ربنا لا همَّ لهم سوى الإلتفاف حول موائد دنياهم التي أسكرتهم تاركين وراءهم إمام زمانهم الحجة بن الحسن عليهما السلام فلا إليه يتشوقون ولا لاوليائه ينصرون فهم كالهمل التي استغنت وتمردت على راعيها ومدبرها..واشوقاه إليك يا بن الحسن وروحي فداك متى ترانا علانية ظاهراً منتصراً ونراك فنسعد بمحياك ونقر عيناً برؤياك ايها الغريب عن قومه وشيعته....

 أبا الغوث يا كعبة البرايا أغث          عبيدَك العامليّ من حسَّادٍ وأعادي

تلطف به فليس من شيمك الخلاف       يا من حدثت عنه الركبان في الفيافي

غيابك أقرح جفون العاشقين وأبكم       إلاَّ عن ذكرك سلطان الزمان

اشكو إليك غموم قوم يا خير مفزعٍ       فلا ناصر سواك في ساعة الاهوال

آهاتي جمة ودمعي غزيرٌ                 على فراقك مكسّر الاوثان

ليتني بقربك ألثم نعليك وأنهل            نوراً من راحتيك يا علّة الأكوانِ

     في هذه المناسبة الحزينة نعزي الخلف الصالح مولانا بقية الله المهدي أرواحنا لتراب نعليه الفداء بشهادة جده مولى الثقلين أمير المؤمنين علي عليه السلام الذي تواترت النصوص من الفريقين بالإطراء عليه من قبل رب العزة ورسوله الكريم محمد(صلّى الله عليه وآله) وبعض ائمة المذاهب العامية... فقد جاء عن عبد الله بن احمد بن حنبل قال: ( سألت أبي عن الإمام عليٍّ عليه السلام ومعاوية؟ فقال: إعلم يا بنيّ أن عليَّاً كان كثير الأعداء ففتش له أعداؤه شيئاً فلم يجدوه فجاؤا إلى رجلٍ قد حاربه وقاتله فاطروه كيداً منهم له)

وعن أبي هريرة قال: ( قال رسول الله: خير هذه الأمة من بعدي عليّ بن ابي طالب وفاطمة والحسن والحسين فمن قال غير هذا فعليه لعنة الله) وقد روى المحدّث إبن حجر الهيثمي المكي أخباراً كثيرة في علو شأن حجة الله على خلقه أمير المؤمنين عليّ عليه آلاف التحية والسلام منها قول نبينا الاعظم( صلى الله عليه وآله وسلَّم):

(ما تريدون من عليٍّ ـــ رددها ثلاث مرات ــ إن عليَّاً مني وأنا منه)

وعن الهيثمي عن الحاكم عن جابر أن النبي قال : (عليٌّ إمام البررة وقاتل الفجرة منصور من نصره مخذول من خذله ).

وعن إبن عباس أن النبي قال: (عليٌّ باب حطة من دخل منه كان مؤمناً ومن خرج منه كان كافراً)

وعن النبي الاكرم(صلى الله عليه وآله) قال : (عليٌّ يزهو في الجنة ككوكب الصبح لأهل الدنيا )

وعن إبن حجر عن الدار قطني قال: أن عليَّاً قال للستة الذين جعل عمر الامر شورى بينهم : أنشدكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله يا علي أنت قسيم الجنة والنار يوم القيامة غيري؟قالوا: اللهم لا.

وعن إبن حجر عن الإمام عليّ الرضا عليه السلام قال : أن النبي قال له :انت قسيم الجنَّة والنار، فيوم القيامة تقول النار هذا لي وهذا لك.

وروى إبن السماك أن أبا بكر قال: (سمعت رسول الله قال لعليٍّ:لا يجوز أحد على الصراط إلاَّ من كتب له عليٌّ الجواز)

وروى أبو يعلى عن عائشة قالت: (رأيت النبي إلتزم عليَّاً وقبَّله وهو يقول بأبي الوحيد الشهيد).

وعن إبن حجر قال: قال رسول الله في مرض موته: ايها الناس يوشك أن أُقبض قبضاً سريعاً فينطلق بي وقد قدمت إليكم القول معذرة إليكم إلاَّ إنّي مخلف فيكم كتاب ربي عزّ وجلَّ وعترتي اهل بيتي ثم أخذ بيد عليٍّ فرفعها فقال: (هذا عليٌّ مع القرآن والقرآن مع عليٍّ لا يفترقان حتى يردا عليّ الحوض فاسألهما ما خلفت فيهما).....إلخ

 وهناك أحاديث كثيرة جداً لم يتسنَ لنا المجال لذكرها يجدها من فتح كتاب الصواعق المحرقة لإبن حجر وغيره من المصادر الحديثية العامية ومع كلّ هذا فإن القوم سدوا آذانهم عن سماع الحقّ ولو سمعوها حرَّفوها واولوها على غير وجهها وسيعلم الذين ظلموا أيَّ منقلبٍ ينقلبون والعاقبة للمتقين فلعن الله تعالى من ظلمه وظلم اهل بيته المطهرين ....

والسلام على من اتبع الهدى.

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/08/30   ||   القرّاء : 6810




أحدث البيانات والإعلانات :



 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 المعتبر في صلاة الآيات الرؤية الفعلية ولا يجوز الإعتماد على أقوال الفلكيين

 يجوز للاولاد من الزوجة الاولى الزاوج من أخوات الزوجة الثانية لأبيهم

 احكام الطلاق الخلعي والمبارات

 تنقيط القرآن بعد رحيل النبي الأعظم صلى الله عليه وآله من بدع أعمدة السقيفة لعنهم الله

 الطلاق ضمن شروط معينة تختلف بمضمونها- عندنا نحن الشيعة- عن طلاق العمريين

 من زنى بذات بعل حرمت عليه حرمة أبدية

 ما معنى الخطاب الإستنكاري الموجه الى النبي في سورة الفيل؟

ملفات عشوائية :



 الإمام الحجَّة القائم عليه السلام هو يد الله العليا

 رد المظالم هي لأجل تبرأة الذمة واقعاً ولا يشترط فيها العلم بأن للناس حقوقاً على المكلَّف

 كيفية معرفة قول المعصوم عليه السلام عند اختلاف الفقهاء

 الاصل الاولى في اولاد سيدنا أبي طالب عليه السلام هو العصمة الذاتية

 كيف نتأكد بشكلٍ صحيح من صحة وضوءنا

 رواية اليماني يتولّى أمير المؤمنين علي عليه السلام صحيحة دلالة، ضعيفة سنداً

 في غسل الجنابة وبقية الأغسال يجب تقديم غسل الجانب الأيمن قبل الجانب الأيسر

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1670

  • التصفحات : 10172301

  • التاريخ : 17/09/2019 - 17:19

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net