• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (396)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (802)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (17)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (4)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (14)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (27)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : لا يجوز للرجل تبديل هويته الذكورية إلى أخرى أُنثوية وكذلك العكس .

لا يجوز للرجل تبديل هويته الذكورية إلى أخرى أُنثوية وكذلك العكس

الإسم: *****
النص: السلام عليكم
1-هل يجوز لشخص مذکر سالم وليس فيه نقص أن يبدل من ذکر إلى أنثى، أو بالعکس أنثى تبدل إلى ذکر، وذلک للرغبة فقط وليس لأمر ضروري ؟

*****

الموضوع: لا يجوز للرجل تبديل هويته الذكورية إلى أخرى أُنثوية وكذلك العكس.

بسمه تعالى

السلام عليكم ورحمته وبركاته
     يحرم للإنسان تبديل حقيقته التي خلقه الله تعالى عليها﴿ فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله﴾ بل التبديل هو من الإيحاء الشيطاني المدلول عليه بقوله تعالى﴿ ولأُضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن أذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ..﴾ فتبديل الهرمونات الأصلية إلى هرمونات مخالفة لها بطبيعتها من أظهر مصاديق تغيير خلق الله تعالى المنهي عنه شرعاً، فلا يجوز للرجل أن يبدّل هويته الذكورية إلى هيئة أُنثوية وكذلك يحرم العكس بشكل مطلق سواء أكان للرغبة أم للإضطرار، إذ لا سلطة مطلقة للإنسان على نفسه وجسمه يفعل به ما تحلو له نفسه الأمارة بالسوء، كما أنه لا يوجد إضطرار يكون حاكماً على تبديل حقيقته إلى حقيقة أخرى لأن الحفاظ على الحقيقة الإنسانية ــ التي خُلِق عليها الإنسان بما هي هي ــ أصل حاكم على كلّ ضرورة، فالإضطرار لا يجيز تغيير الحقيقة الأصلية كما لا يجيزُ الإضطرارُ قطعَ عضوٍ رئيسيٍّ من أعضاء بدنه ليهبها لإنسان آخر....الإضطرار الجائز إنَّما هو الإضطرار الذي لا يستلزم بغياً وعدواناً على الجسم والنفس كما هو في قوله تعالى﴿ فمن اضطر غير باغ ولا عادٍ فلا إثم عليه﴾ فقد اشترطت الآية الإضطرار المشروط بعدم البغي والإثم، ولا يوجد شيءٌ أعظم من بغيٍ وإثم يلحق الجسم والنفس بتغيير خلقته الأصلية..فالإضطرار الجائز إنما هو ما يجر النفع للجسم أو النفس وليس ما يجلب لها الضرر النفسي والمادي، وحيث إن تغيير أو تبديل الهوية الإنسانية يؤدي لا محالة إلى ضرر بالغٍ على النفس وما يستلزمه من محاذير شرعية منها: مناكحة المغيِّر هويته الذكورية إلى هوية أنثوية إلى رجلٍ مثله، أي يؤدي  التغيير إلى مناكحة رجلٍ لرجلٍ آخر مثله، فلو دخل الرجل الآخر بفرج الرجل المغيِّر لحقيقته الذكورية إلى أُنثوية، يؤدي إلى إمناء الناكح بالثقبة التي فتحها الطبيب لمن غيَّر طبيعته الذكورية، كما يؤدي نكاح الرجل الآخر له إلى إمناء المنكوح، والإمناء من كلا الطرفين حرام شرعاً، كما يؤدي مناكحة الطبيعي مع العرضي إلى نكاح اللواط في حال نكح المغيِّر هويته الذكورية إلى أخرى أنثوية من قبل زوجها في دبرها، لأن الطرفين في الواقع رجلان، فتغيير الأصلي إلى عرضي لا يغيِّر من الحقيقة الأصلية التي خلقه الله تعالى عليها، فيكون حينئذٍ نكاح الاصلي مع العرضي هو نكاح مثلين لا مختلفين واقعاً وظاهراً.... وهكذا مناكحة المرأة المغيرة لهويتها الأنثوية إلى هوية رجل يؤدي إلى مناكحة إمرأة لإمرأة مثلها وهو نوع سحاق قامت الأدلة القطعية على حرمته ويوجب القصاص والحد لو قلنا بجواز إقامة الحدود في عصر الغيبة الكبرى على صاحبها آلاف السلام والتحية... والله من وراء القصد والحمد لله ربّ العالمين والسلام عليكم.
 

العبد الفقير محمد جميل حمود العاملي ــ بيروت بتاريخ 23 ربيع الثاني 1433هــ .

 

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/24   ||   القرّاء : 4193




أحدث البيانات والإعلانات :



 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 أقدم مصدر روائي في لعن أعمدة السقيفة: أربعة من الرجال وأربعة من النساء هو كتاب فروع الكافي

 حديث ( مَن آمن بحجر كفاه) لم نعثر عليه في مصادر الحديث حسب تتبعنا

 أحمد النراقي صاحب كتابي: عوائد الايام وقرة العيون كان يعتقد بوحدة الوجود

 مقولة( كذب المنجمون ولو صدقوا) ليست من أقوال المعصومين سلام الله عليهم

 كيف يوزع الإرث قبل تخليصه من دوائر الحكومة

 يحرم رمي المنتجات الصناعية - المكتوب عليها أسماء الله تعالى وأسماء الانبياء والحجج المطهرين عليهم السلام - في الزبالة او تعريضها للنجاسات والمتنجسات

 هل يجوز للولد الدعاء لوالديه الكافرين بولاية أهل البيت وغير المتبرئين من أعدائهم؟

ملفات عشوائية :



 حكم البصاق والبلغم في ايام الصيام

 هل يصح نعت المتعمد للاستماع إلى الموسيقى بالفسق ؟

 يجوز السجود على نقش التربة الحسينية اذا كانت الجبهة مثبَّتة جيداً وشرطها تخلل الجلد بين فواصل الكتابة

 ما معنى قولهم عليهم السلام" وأما الخمس فقد أُبيح لشيعتنا.."

 مسألة في الميراث/ الفرق بين(بالمعروف) و(من معروف) في سورة البقرة

 النبي وآله الطيبون المطهرون سلام الله عليهم أجمعين لم يؤمروا بالسجود لآدم عليه السلام/ الفرق بين العلو والإستكبار

 قاعدة التسامح في أدلة السنن تشمل المستحبات والمكروهات / الرواية المرسلة لا يجوز طرحها إلَّا بشروط / المقدِّمة الوجوبية واجبة عقلاً في تنجيز التكليف الشرعي

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1696

  • التصفحات : 10338523

  • التاريخ : 18/10/2019 - 04:18

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net