• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (396)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (802)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (17)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (4)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (14)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (27)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .

        • القسم الفرعي : شبهات وردود .

              • الموضوع : تعليل نسبة الزنا في أعداء الأئمة الطاهرين عليهم السلام .

تعليل نسبة الزنا في أعداء الأئمة الطاهرين عليهم السلام

الإسم:  *****
النص: بسم الله الرحمن الرحيم
سماحة اية الله المرجع الديني الشيخ محمد جميل حمود العاملي مد ظله
السلام عليکم ورحمة الله وبرکاتة
الرجاء من العلامة توضيح وتفسير بعض الاحاديث الواردة

ينقل الشيخ المفيد في كتال الارشاد عدد من الروايات ص27

قول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم - اذا كان يوم القيامة دعى الناس كلهم باسماء امها تهم ما خلا شيعنا فانهم يدعون باسماء ابائهم لطيب مولدهم

وفي تفسير العياشي ج2 ص243- في تفسير سورة الرعد - عن الامام الصادق عليه السلام قال ما من مولود يولد الا وابليس من الابالسه بحضرتة فان علم انه من شيعتنا حجب عنه ذلك الشيطان وان لم يكن من شيعتنا اثبت الشيطان اصبعه السبابة في دبره فكان مأبوناً وذلك ان الذكر يخرج للوجه فان كانت امراءه اثبت في فرجها فكانت فاجرة

و قول الامام الباقر علية السلام والله يا ابا حمزة ان الناس كلهم اولاد بغايا ما خلا شيعتنا - بحار المجلسي ج24-باب 67

والعلامة الكبير يوسف البحراني في كتاب الحدائق الناضرة ج18ص155 يذكر - من ا لواضحات في جواز غيبة المخالف طعن الائمة عليهم السلام بانهم اولاد زنا

السؤال هل دليل الاحاديث ان من يخالفنا في المذهب والاعتقاد الحق وفي التقديم على امير المؤمنين علية السلام في الامامة يوجد شك في نسبه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

 

الموضوع: تعليل نسبة الزنا في أعداء الأئمة الطاهرين عليهم السلام.

بسمه تعالى

السلام عليكم
     الأخبار في نسبة الزنا لأعداء الأئمة الطاهرين عليهم السلام كثيرة، وقد علل الخبر الوارد عن مولانا الإمام الصادق عليه السلام حينما قال لضريس الكناسي: أتدري من أين دخل على الناس الزنا؟ قال ضريس : لا أدري، فقال عليه السلام:" من قبل خمسنا أهل البيت..." فقد جاء الزنا من حيث إستحلال المخالفين لحقوق الأئمة الأطهار صلوات الله عليهم فأدّى ذلك إلى أكل الحرام، وهو بدوره أدّى إلى تولد الدم الحرام المؤدي إلى تسلط إبليس فينكح كما ينكح الأب كما في قوله تعالى﴿ وشارِكْهم في الأموال والأولاد﴾ فقد أمر الله تعالى إبليس أن يشارك في الحرام كلَّ مرتكبٍ للحرام وآكلٍ للحرام ومستحل لحقوق الائمة الطاهرين عليهم السلام، فيجلس الشيطان على المرأة كما يجلس زوجها عليها فينكح كما ينكح الزوج فهذا تأويل الآية، فيكون المتولد من هذه العملية هو إبن زنا، والتسلط الإبليسي ليس على نحو الجبر باعتباره باطلاً ويبطل الثواب والعقاب، بل لأن العلة تقتضي معلولاً فالفاسد لا يولد إلا الفاسد والطاهر لا يولد إلا الطاهر، وحيث إن آكل الحرام ومستحل الحرام علَّة لتولد الحرام فمن الطبيعي أن يتولد منه الحرام وهو الزنا والعياذ بالله تعالى، فمن طهرت لقمته طهرت ولادته، ومن خبثت لقمته خبثت ولادته بحسب قانون العلية والمعلول إذ إن العلَّة الفاسدة لا تنتج معلولاً صالحاً بل العلّة الفاسدة تنتج معلولاً فاسداً، فالحموضة لا تولد إلا الحموضة ولا تنتج حلاوة، كما أن الحلاوة لا تنتج حموضة، فالعلّة تنتج معلولاً مسانخاً لها بحسب قانون العلّية والمعلول الطبيعيين، وهكذا بالنسبة إلى مستحل خمس الأئمة الطاهرين عليهم السلام فإنه مستحل لأكل الحرام فلا ينتج إلا الحرام وهو خبث الولادة الناتج من المقدمات الحرام التي منها إستحلال خمسهم وبغضهم، والسلام عليكم.

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/31   ||   القرّاء : 7336




أحدث البيانات والإعلانات :



 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 أقدم مصدر روائي في لعن أعمدة السقيفة: أربعة من الرجال وأربعة من النساء هو كتاب فروع الكافي

 حديث ( مَن آمن بحجر كفاه) لم نعثر عليه في مصادر الحديث حسب تتبعنا

 أحمد النراقي صاحب كتابي: عوائد الايام وقرة العيون كان يعتقد بوحدة الوجود

 مقولة( كذب المنجمون ولو صدقوا) ليست من أقوال المعصومين سلام الله عليهم

 كيف يوزع الإرث قبل تخليصه من دوائر الحكومة

 يحرم رمي المنتجات الصناعية - المكتوب عليها أسماء الله تعالى وأسماء الانبياء والحجج المطهرين عليهم السلام - في الزبالة او تعريضها للنجاسات والمتنجسات

 هل يجوز للولد الدعاء لوالديه الكافرين بولاية أهل البيت وغير المتبرئين من أعدائهم؟

ملفات عشوائية :



 ــ(121)ــ الإيراد على مفهوم الدجال الذي اعتقد به السيد محمد صادق الصدر وبعض المخالفين ــ(الحلقة الثالثة عشرة)ــ

 تفسير آية الذر والميثاق /التكليف في عالم الذر ليس علَّة وسبباً في حصول الإيمان والطاعة في الدنيا

 الأقوى عندنا وثاقة سهل بن زياد الرازي بأدلةٍ ثلاثة

 آية إنما النجوى من الشيطان لا تشمل سيدة النساء عليها السلام

 أبان بن عثمان لم يكن واقفياً، والحسن بن فضال لم يدرك زمان جعفر الكذاب

 الإرادة التكوينية لله تعالى لا تستلزم العصمة الجبرية لأهل البيت عليهم السلام

 سند حديث الكساء المبارك

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1696

  • التصفحات : 10513448

  • التاريخ : 20/11/2019 - 14:38

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net