• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (396)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (802)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (17)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (4)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (14)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (27)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : بيانات .

        • القسم الفرعي : بيانات وإعلانات .

              • الموضوع : بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة .

بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع بالمدينة المنورة

بسم الله الرَّحمان الرَّحيم
 
     الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمّد وآل بيته الطبين الطاهرين، واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم ومبغضيهم ومنكري فضائلهم وظلاماتهم من الأولين والآخرين إلى قيام يوم الدين...
     بمناسبة الذكرى السنوية الأليمة بهدم قبور الأئمة الطاهرين عليهم السَّلام في بقيع المدينة المنورة التي هُدمت عام 1344هـ على أيدي السلطات السلفية الوهابية بتر الله أعمارهم نجدد العهد بتذكير الشيعة في نصرة تلك الذوات المطهرة التي تضمنت تلك الأجسام المطهرة عسى أن تهيج بهم الأحزان فتحركهم الحميّة الدينية والعواطف الإنسانية لنصرة ظلامات أهل بيت العصمة والطهارة عليهم السَّلام، ونذكّر الشيعة في العالم أنّ عليهم التحرك لوضع حدٍّ للسلفية الوهابية التي جعلت العداوة لأهل بيت العصمة والطهارة وهدم مراقدهم المقدسة ومحاربة كل ما يمت إليهم بصلة هدفاً لها في الحجاز والعراق، فلم نسمع يوماً ما أنها أغارت في العراق على مقام أبي حنيفة وغيره من مقامات أعلام المخالفين كما أغارت على مقامات ساداتنا المطهرين في كربلاء وسامراء؟! وما ذاك إلا لأجل البغض لأهل البيت عليهم السَّلام والانتقام منهم ومن شيعتهم في حين أنّ الحكومات الشيعية في إيران والعراق تجلس بجانب ملك الحجاز وكل همّها نيل رضاه وآخر همّها البقيع والضرائح المقدسة، بل جلّ همّها الوحدة الإسلامية بين الشيعة والعامة من خلال تمييع مفهومي الولاية والبراءة وتذويب العقائد والأحكام الشيعية في المدرسة العمرية، وتعقد مؤتمرات الوحدة في طهران وسوريا ولبنان لنصب العداوة لكلّ موالٍ لأهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام بدعوى أنهم يسبون الصحابة ويقدحون بإحدى زوجات النبي...وهي دعوى بترية ملفقة تخفي في طياتها اللؤم والحقد على أنصار أمير المؤمنين وسيِّدة نساء العالمين مولاتنا الزهراء البتول عليهما السلام اللذَين ظُلما من قبل أعمدة السقيفة الذين سطوا على إرث النبيِّ صلى الله عليه وآله واغتصبوا خلافة الوصي عليه السلام وحرفوا دينه وبدَّلوا أحكامه....!.
  بالإضافة إلى ذلك: إن السبَّ والقدح لا يستلزم تنازلكم عن الكثير من الضروريات القطعية التي نؤمن بها كشيعة مخلصين لأهل البيت عليهم السلام، فإنْ أنكرتم التنازل الذي ادعيناه عليكم فإننا سوف نفضحكم بتعدادها على رؤوس الأشهاد، وساعتئذٍ يعلم الناسُ الصادقَ من الكاذب....
    إن الغاية من بروز مؤتمرات الوحدة هي تسطيح مفهومي الولاية والبراءة ونسفهما من عالم التشريع والتلاعب بأحكام الله تعالى - كالتنازل عن ضروريات العقائد والأحكام الفرعية وهو ما بدأنا نسمع عنه اليوم - إرضاءً لأعمدة السقيفة وأتباعهم في العالم الإسلامي..كل ذلك على حساب التشيع وقادته الأطهار عليهم السلام...فهكذا وحدة هي الكفر بعينه، وذلك لأن أيَّ تتنازل عن عقيدتك أيها المؤمن يعني أنك خرجت من دين آل محمد عليهم السلام ودخلت في دين أعدائهم، ولا يحق لأيٍّة جهة دينية رسمية أو غير رسمية أن تنصِّب نفسها قيّمةً على التشيع فتعطي لنفسها حقَّ الشطب على هذا الأصل وذاك الفرع....فالدين هو دين الله تعالى ثابت بعقائده وأحكامه وسننه وقوانينه، لا تحكمه المصالح الشخصية والنوعية، ولا  يُعطي الحقّ لأيةِ جهةٍ دينية حزبية أو حكومية في أن تغيِّر من مفاهيمه وأحكامه سواءٌ أكانت واجبة أو مستحبة، ركنية وغير ركنية، وإلا صار دين الله تعالى أُلعوبةً بيد رجال الدين المتسيسين حيث لا دين يردعهم ولا تقوى تحجزهم عن التلاعب بمعالم التشيع الثابت بأُصوله وفروعه، ولا أقول أنهم علماء دين لأن العالم لا يتنازل عن معالم دينه لأجل مصالح دنيوية مهما علا شأنها بل وحتى لو كانت المصلحة دينية، فلا يجوز شرعاً لأيٍّ كان أن يغيِّر في الأحكام والعقائد فيقلبها من عنوانها الأولي إلى آخر ثانوي حسب المصلحة كما يسمونها....لأن الله تعالى لم يفوِّض أحكامه لرجل الدين ليحلل الحرام ويحرم الحلال تحت ذرائع متعددة منها مصلحة الأُمة بتوحيد مذاهبها وفرقها....فحلال محمد حلال إلى يوم القيامة وحرامه حرام إلى يوم القيامة، فليس لرسول الله وآله الطاهرين عليهم السلام أن يحللوا ما حرَّم الله ويحرموا ما أحل الله تعالى بمقتضى قوله تعالى (لَيْسَ لَكَ مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذَّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ)، فإذا لم يكن للنبي وآله السلطة على قرار الله تعالى – مع كونهم أفضل خلق الله تعالى – فكيف الحال برجال الدين البتريين فبطريقٍ أولى ليس لهم أن يحلِّلوا ويحرِّموا طبقاً للمصلحة التي يدّعون لكونها بدعةً وتشريعاً في مقابل تشريع الله تعالى وهو الشرك بعينه حيث جعل هؤلاء تشريعهم في عرض تشريع الله تعالى مما يعني نسبة النقص إلى الله تعالى في تشريعاته الأُصولية والفرعية وهو خلف ما دلت عليه آية الإكمال الكاشفة عن أن الله تعالى أكمل للأُمَّة دينها بولاية أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب عليهما السلام بمقتضى قوله تعالى(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) فالتشريع المصلحي يعني أن دين الله تعالى لم يكن كاملاً ولا تاماً حتى جاء رجالُ الدين النفعيون ليكملوه ويتموه...!.
   إن الوحدة التي يسعى إليها البتريون اليوم هي وحدة بين الحق والباطل...وحدة عمرية تريد الإنقضاض على معالم التشيع بثوب المرجعية الشيعية وهي في الواقع مرجعية عمرية في داخل الصف الشيعي...ولن يثكتب لها الحياة ما دام فينا عرق ينبض بالحياة، وسيُكمل من بعدنا المسيرة الجهادية للذود عن معالم التشيع العريق مراجعٌ عدولٌ عارفون بآل البيت عليهم السلام لأن الله تبارك اسمه لن يترك دينه لصعاليك يتلاعبون بعقائده وأحكامه...قال سبحانه وتعالى:( قُلْ فَلِلّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاء لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ) (رُسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً).
 الوحدة اليوم تقوم على تجاهل التشيع، وجُلُّ همّ الوحدويين هو تذويب الفوارق التي تزعج أتباع أعمدة السقيفة، من هنا يهلل لها علماء الأزهر في مصر وغيره من مجامع الفقه العمري لأنهم وجدوا بغيتهم في الوصول إلى الهدف الذي طالما كانوا يحلمون به وهو التوفيق بين الشيعة والسنة من خلال تنازل الشيعة عن عقائدهم وأحكامهم، ولم نسمع يوماً بأن السنة تنازلوا عن مستحب في دينهم فضلاً عن واجب شرعي أو حكم ضروري...لماذا هذا التنازل من المنتسبين إلى مدرسة آل البيت عليهم السلام ؟ والجواب واضح عند من تبصّر في الأمور وهو انتحال طريق المخالفين والميل إليهم حسبما دلت عليه صحيحة أبي هاشم الجعفري عن مولانا الإمام الحسن العسكري عليه السلام قال: « في حديقة الشيعة عن السيد المرتضى أيضا بسنده عن المفيد عن أحمد بن محمّد بن الحسن بن أحمد بن الوليد عن أبيه عن عبد اللَّه عن محمّد ابن عبد الجبّار عن الحسن العسكري عليه السّلام أنّه خاطب أبا هاشم الجعفري فقال عليه السّلام : يا أبا هاشم سيأتي زمان على النّاس وجوههم ضاحكة مستبشرة ، وقلوبهم مظلمة منكدرة ، السّنة فيهم بدعة ، والبدعة فيهم سنّة ، المؤمن بينهم محقّر ، والفاسق بينهم موقّر ، أمراؤهم جاهلون جائرون ، وعلماؤهم في أبواب الظَّلمة سائرون ، أغنياؤهم يسرقون زاد الفقراء ، وأصاغرهم يتقدّمون على الكبراء ، كلّ جاهل عندهم خبير ، وكلّ محيل عندهم فقير ، لا يميّزون بين المخلص والمرتاب ، ولا يعرفون الضّأن من الذّئاب ، علماؤهم شرار خلق اللَّه على وجه الأرض ، لأنّهم يميلون إلى الفلسفة والتّصوّف ، وأيم اللَّه إنّهم من أهل العدول والتّحرّف ، يبالغون في حبّ مخالفينا ويضلَّون شيعتنا وموالينا ، فان نالوا منصبا لم يشبعوا من الرّشاء ، وان خذلوا عبدوا اللَّه على الرّياء ، ألا إنّهم قطَّاع طريق المؤمنين ، والدّعاة إلى نحلة الملحدين ، فمن أدركهم فليحذرهم وليصن دينه وايمانه ». فليس بعد هذا البيان كلامٌ، لأنه من إمام التقوى والكلام...إذ كشف لنا عن حال علماء السوء في آخر الزمان وأنهم سيتلاعبون في دين الله تعالى بآرائهم الفاسدة وعقولهم الناقصة وحبهم للزعامة والسلطة وتفانيهم في حبّ أهل الباطل، ذلك لأن الطيور على أشكالها تقع وكلُّ إناءٍ بما فيه ينضح، قال تعالى: (قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلاً ).
  الواجب الديني يدعونا اليوم إلى تنبيه الأُمَّة مما يحيكه لها علماء السوء المنتحلين للتشيع لكي نقف صفاً واحداً - علماء ومتعلمون - في وجه من يكيد للتشيع من خلال تنازل البعض عن معالم ديننا الذي هو أمانة نحملها في أعناقنا، وأيُّ تقصير في ذلك مآله إلى سخط الله تعالى والكفر به والعياذ بالله، لذا يجب على الموالين أن يكونوا في حالة تأهب وترصد لكلِّ من تسوّل له نفسه المساس بعقائدنا ومعالم فقهنا لأن ذلك من الجهاد الكفائي إن لم يكن واجباً عينيّاً على كلّ مؤمن موالٍ، كلُّ واحدٍ بحسب قدرته وطاقته...فيجب أن تعلو حناجركم بصيحات الإستنكار على أولئك المنحرفين الذين يتلاعبون بديننا إرضاءً لمخالفينا....!.
  إن على دعاة الوحدة أن يستحوا من الناس إن لم يستحوا من الله تعالى، فماذا سيكون موقفكم أمام الناس حينما يسألونكم عن البقيع الشريف..؟ فهل يكفي في جوابكم بأن الوهابية شرٌّ مطلق ولا يمكننا مجابهتها والوقوف في وجهها..؟ وإذا كان الحال هكذا..! فلماذا تسعون للوحدة الإسلامية معها ومع الأزهر الذي يتوافق معها ويركن إليها...؟ لولا أنكم من طينتهما وإن تظاهرتم بالعداوة الدينية معهما...فإنها طنطنة تخفي وراءها مشاعر الحب والتقدير لزعمائها من أعمدة السقيفة...فإنْ كنتم صادقين في دعواكم الولاية لأهل البيت عليهم السلام فلماذا لا تظهرونها بإعلان الإستنكار على ما جنوه على تلك الضرائح المقدّسة التي تعلوها الرمال مع كونها أنور من نور السماء المتجلية من الشمس والقمر والنجوم الساطعات...؟! إن على الحكومة الإيرانية والأحزاب التابعة لها أن يركزوا على الحفاظ على كرامة الشيعة بالحفاظ على كرامة الضرائح المقدسة في البقيع بالذود عنها وحراستها من الاندراس والهتك، لأنّ في هتكها انتقاصاً لكرامتكم وكرامة عامة المسلمين!! 
  إنّ التخاذل عن نصرة البقيع الشريف هو تخاذل عن نصرة الدين، لقد تعبدنا بالحفاظ على مقام إبراهيم الخليل عليه السَّلام (واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى) وهو موطئ قدميه الشريفتين وأمرنا الله تعالى بالصلاة خلفها، كما تعبدنا باحترامه والمحافظة عليه وعلى المسعى تعظيماً لإبراهيم الخليل وزوجته هاجر وولدهما إسماعيل عليه السلام، فكيف إذا كان المقام أعظم من مقام نبيّ الله إبراهيم عليه السلام ومسعى زوجته هاجر عنيتُ بذلك الضرائح المقدسة لأهل بيت العصمة والطهارة عليهم السَّلام..؟!
     يا حكومات وأحزاب الشيعة...
     إنّ المحافظة على الضرائح المقدسة أوجب من المحافظة على المسجد الأقصى، بل أوجب من الحفاظ على أنفسكم يا طلاب الدنيا وخَدَمة السلاطين.. فاتقوا الله وكونوا مع الصادقين... والحمد لله رب العالمين.
 
 
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن
صلواتك عليه وعلى آبائه الطاهرين، في هذه الساعة وفي كل ساعة
ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعيناً
حتى تسكنه أرضك طوعاً، وتمتعه فيها طويلاً
برحمتك يا أرحم الراحمين
 
 
المرجع الديني الفقيه آية الله المحقق الشيخ محمّد جميل حمّود العاملي
لبنان ــ بيروت
25/07/2015
الموافق لـــــ
8 شوال 1436 هـ
 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/26   ||   القرّاء : 5225




أحدث البيانات والإعلانات :



 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 أقدم مصدر روائي في لعن أعمدة السقيفة: أربعة من الرجال وأربعة من النساء هو كتاب فروع الكافي

 حديث ( مَن آمن بحجر كفاه) لم نعثر عليه في مصادر الحديث حسب تتبعنا

 أحمد النراقي صاحب كتابي: عوائد الايام وقرة العيون كان يعتقد بوحدة الوجود

 مقولة( كذب المنجمون ولو صدقوا) ليست من أقوال المعصومين سلام الله عليهم

 كيف يوزع الإرث قبل تخليصه من دوائر الحكومة

 يحرم رمي المنتجات الصناعية - المكتوب عليها أسماء الله تعالى وأسماء الانبياء والحجج المطهرين عليهم السلام - في الزبالة او تعريضها للنجاسات والمتنجسات

 هل يجوز للولد الدعاء لوالديه الكافرين بولاية أهل البيت وغير المتبرئين من أعدائهم؟

ملفات عشوائية :



 الحكم الشرعي في الوشم

 علاج دفع الوساوس هو التوسل بغمام العصر وولي الأمر عليه السلام وأرواحنا له الفداء

 حكم التعامل مع البرك المليئة بماء المطر بعد انقطاعه

 الإمام المعظَّم الحسن المجتبى (سلام الله عليه) كان يعلم بمقتل عثمان قبل أربعة أيام وكان يعلم باسم قاتله

 المتعة جائزة بنص كتاب الله وسنة نبيه الأعظم صلّى الله عليه وآله وسلّم

 ما هي الفلسفة من تعدد زوجات الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ؟

 العمل في الحرام حرام، والمال المكتسب منه حرام

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1696

  • التصفحات : 10338701

  • التاريخ : 18/10/2019 - 05:05

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net