• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (396)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (802)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (17)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (4)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (14)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (27)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .

        • القسم الفرعي : شبهات وردود .

              • الموضوع : الولاية حقٌ خاص برسول الله وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام ومدّعيها لنفسه متقمص ثوباً ليس له .

الولاية حقٌ خاص برسول الله وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام ومدّعيها لنفسه متقمص ثوباً ليس له

الإسم:  *****
النص: بسم الله الرحمن الرحيم

      من الثابت لدينا في مدرسة اهل البيت ان الامامة السياسية والدينية من خصوصيات الائمة المعصومين الاثني عسر عليهم السلام وهي عهد من الله عز وجل لرسوله الكريم وهذا اصل من اصول الدين الاسلامي وكل من ادعى صلاحيتة لتولي امر المسلمين وحفظ الشرع يدخل في عنوان محاربه الله ورسوله ويدخل في نطاق الكفر والردة حسب روايات المعصومين عليهم السلام وادعائه باطل مردود عليه، لكن نلاحظ الكثير من شخصيات اهل البيت من ذرية الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم من الحسنيين والحسينين والعلويين قد قالوا بالامامة وولاية امور المسلمين وكان اكثرهم من اهل الصلاح والتقوى مثل عبد الله بن الحسن بن الحسن شيخ بني هاشم والمقدم فيهم خاطب الامام الصادق عليه السلام بأي شئ كان الحسين احق بها من الحسن كان ينبغي له أذا عدل ان يجعلها في الاسن من ولد الحسن... كذلك محمد بن عبد الله بن الحسن ذو النفس الزكية خرج في عهد المنصور العباسي وبويع له بالامامة وطلب من الامام الصادق عليه السلام البيعة له طائعا او مكرها كما في اصول الكافي ج1 كتاب الحجة كذلك محمد ابن الامام الصادق الملقب بالديباج دعا الناس الى نفسه وبايعة اهل المدين بأمرة المؤمنين واجد شخصية مثل الحسين بن علي صاحب وقعة فخ ادعى الامامة وبايعة الناس واكثر بني هاشم ودعا الامام الكاظم عليه السلام الى البيعة وقال له الحسين - انما عرضت عليك امرا فأن اردته دخلت فيه وان كرهته لم احملك عليه ) وهو الامام الكاظم امام زمانه وركن الدين والامام المعصوم المفترض الطاعة من الله عز وجل
وايضا بايع ابراهيم وزيد ابنا الامام الكاظم عليه السلام لمحمد بن زيد وكان ابراهيم من ولاته على اليمن وزيد على الاهواز وكان احمد ابن الامام الكاظم يرى رأي الزيدية وخرج مع ابي السرايا ثائرا في الكوفة - ابناء الامام الكاظم لايرون الامامة المنصوصة من الله، ويحيى بن عبد الله بن الحسن المحض ثار في كيلان والديلم وقام للامامة وبايعة الناس وقويت شوكتة وكتب الى الامام الكاظم علية السلام في رساله طويلة فيها ( قد شاورتك في الدعوة الى الرضا من ال محمد صلى الله عليه واله وسلم وقد احتجبها ابوك من قبلك وقديما ادعيتم ما ليس لكم وبسطتم امالكم الى مالم يعطكم الله ) وهذا كلام من لايعرف الامامة المنصوصة ولايرى انها عهد من الله لأشخاص بعينهم من صلب الامام الحسين عليه السلام
كذلك بقية ابناء الامام الحسن عليه السلام ظهروا في طبرستان وكانوا يقولوت بمذهب الزيدية وينكرون النص على الائمة وانها معهودة من الله لأشخاص معينين ودعوا اهل تلك الديار وكانوا أكثرهم غير مسلمين وملاحدة ونشروا الاسلام على معتقدهم بعيدين عن الامامة المنصوصة هل غاب عنهم ولم يعلموا النص على الائمة وانهم اثني عشر ومنصوص عليهم من الله عز وجل ورسوله الكريم بأسمائهم وهم من اهل البيت ام كانت الامامة الالهية غير واضحة المعالم في وقتها

ارجو الاجابة سماحة المرجع ،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

 


الموضوع: الولاية حقٌ خاص برسول الله وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام ومدّعيها لنفسه متقمص ثوباً ليس له
 

بسمه تعالى / الجواب

السلام عليكم
     كل مسلم ــ بلا فرق بين كونه علوياً أم عامياً ـــ يدَّعي الخلافة أو الإمامة لنفسه ويدعو الناس إلى مبايعته فهو فاسق بل كافر بما نزل على رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم لأن الولاية حقٌّ حصريٌّ برسول الله وأهل بيته الطيبين الطاهرين عليهم السلام بمقتضى قوله تعالى﴿إنَّما وليُّكم الله وسوله والذين آمنوا..﴾ فقد جاءت الآية بأداة الحصر "إنَّما " وقد دخلت على متعلقها وهم النبيّ وآله فقط وليس لأحد غيرهم نصيب فيها على الإطلاق، وكلُّ من يدَّعيها لنفسه فقد أنزلهم عن مراتبهم التي رتبهم الله تعالى فيها وساوى نفسه بهم، ولا يقاس بآل محمد أحد من الناس.. بالإضافة إلى أنه يكون قد تقمّص ثوباً ليس له، كما تقمصها أبو بكر وعمر وغيرهما من خلفاء الجور، ونحن الشيعة نستنكر على من تقمصها بهتاناً وزوراً واغتصبها من صاحبها الشرعي أمير المؤمنين علي عليه السلام فهو منمس ضال مضل، وهل تريدون منا أن نصحح ولاية أو خلافة بعض العلماء ممن تقمصها قديماً وحديثاً من ذرية أهل البيت عليهم السلام ؟! كلا ثم كلا لن نتوانى عن الإنكار على من تقمصها ولو كلفنا ذلك حياتنا، وقد بالغ خصومنا من الشيعة ممن يريدها للولي الفقيه في أذيتنا لأجل أننا رفعنا عقيرتنا بوجههم ليكفوا عن دعواهم الباطلة...وما تفضلتم به من بعض الروايات التاريخية لبعض أولاد الأئمة الطاهرين عليهم السلام فليست صحيحة على إطلاقها إذ ليس كل من ينتسب إلى أهل البيت عليهم السلام يكون قديساً يجب إحترامه واتباعه... وهل البلاء إلا من بعض السادة حملة الرايات في عصرنا الحاضر والغابر...؟! وقد جاء في بعض أخبارنا الشريفة عنهم كما في صحيحة أبي خالد الكابلي قال سألت أبا جعفر عليه السلام أن يسمّي القائم حتى أعرفه بإسمه فقال:" يا أبا خالد! سألتني عن أمر لو أن بني فاطمة عرفوه لحرصوا على أن يقطعوه بضعة بضعة" ومن ذكرتم من ذوي الثورات العلوية التي توافقت مع أئمتنا الطاهرين عليهم السلام فليس صحيحاً لأن أكثر الثائرين للأخذ بالثأر لم يكونوا بمستوى يؤهلهم لأن يكونوا دعاة لأهل البيت عليهم السلام ونستثنى من قادة الثورات جماعة منهم المختار وسليمان بن صرد الخزاعي والشهيد زيد والحسن بن على صاحب فخ ويحيى بن عبد الله فهؤلاء قاموا بثورات ولكنهم لم يدعوا إلى أنفسهم بل دعوا إلى الرضا من آل محمد عليهم السلام كما تشير الروايات التاريخية، ووجود لفط المبايعة لهم لا يعني أنهم دعوا إلى أنفسهم لأنهم صرحوا علناً أنهم يدعون للأخذ بحق آل البيت عليهم السلام ورد الأمر إليهم وأين هذا من قادة اليوم من الشيعة الذين يدعون إلى أنفسهم ويلوحون برايات المخالفين بل ويحاربون الأولياء لآل البيت عليهم من أجل عائشة والصحابة والخلافة والسلطة؟؟!!
والسلام عليكم ورحمته وبركاته
 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/30   ||   القرّاء : 4079




أحدث البيانات والإعلانات :



 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 أقدم مصدر روائي في لعن أعمدة السقيفة: أربعة من الرجال وأربعة من النساء هو كتاب فروع الكافي

 حديث ( مَن آمن بحجر كفاه) لم نعثر عليه في مصادر الحديث حسب تتبعنا

 أحمد النراقي صاحب كتابي: عوائد الايام وقرة العيون كان يعتقد بوحدة الوجود

 مقولة( كذب المنجمون ولو صدقوا) ليست من أقوال المعصومين سلام الله عليهم

 كيف يوزع الإرث قبل تخليصه من دوائر الحكومة

 يحرم رمي المنتجات الصناعية - المكتوب عليها أسماء الله تعالى وأسماء الانبياء والحجج المطهرين عليهم السلام - في الزبالة او تعريضها للنجاسات والمتنجسات

 هل يجوز للولد الدعاء لوالديه الكافرين بولاية أهل البيت وغير المتبرئين من أعدائهم؟

ملفات عشوائية :



 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 حكم طهي الزبيب ودبس الرمان والتمر/ الإستمناء مع الزوجة / هل يجوز أخذ حبوب لمنع الحيض أو لتسريع مجيئه / الدم المتجمد / هل يسقط المسح على القدم اليمنى إذا كانت اليد اليمنى مقطوعة / مقدار الفحص عن وجود الماء في الفلاة / هل يكفي الوضوء المستحب للصلاة الواجبة

 فائدة التوسل بسيدة النساء عليها السلام

 نحن لا نكفّر جزافاً من يستحق التكفير والعياذ بالله بل نكفِّر ضمن قواعد وأسس سنَّها لنا أهل بيت العصمة والطهارة سلام الله عليهم

 سؤال عن خاتم العقيق

 ما الدليل على وجوب قتل المرتد؟

 لا يجوز للبالغين الإقتداء بالصبي في الصلاة

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1696

  • التصفحات : 10363144

  • التاريخ : 23/10/2019 - 20:45

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net