• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (396)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (802)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (17)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (4)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (14)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (27)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : ذبائح المخالفين .

ذبائح المخالفين

الموضوع:ذبائح المخالفين حرامٌ
 

بسمه تعالى
 

الذي نجده في اجابات الفقهاء ورجال الدين وكلماتهم، أنّك إذا كنت في بلد اسلامي فلا حاجة إلى ان تسأل عن الذبح لأن البلد اسلامي وبالتالي يكون الذبح اسلامي أما إذا عرفت ان الامر على العكس فحينها يحرم، ويجيزون الأكل من مطاعم المخالفين وما شابه وفي بيوتهم وغيرها طالم الذبح حسب الطريقة الاسلامية والفتاوي المعروفة، وفتواكم على العكس ... ماذا نفعل ؟؟ وكيف نعيش حياتنا؟ هكذا نكون في حرج من أمرنا.
 

والجواب

بسم الله الرحمان الرحيم
 

رأينا الفقهي طبقاً لما وصلنا من الدليل هو أنّ المخالفين نواصبٌّ ،والناصبيُّ لا تجوز ذبيحته ولا الأكل من طعامه الذي أعده بيديه ويستثنى من ذلك ما كان مصنوعاً عن طريق الآلات الحديثة التي نطمئن بعدم ملامسة أيديهم لما تصنعه تلك الماكينات المتطورة وبهذا يمكنك تناول الأطعمة التي ليس فيها لحوم أو شحوم من ذبائحهم والتي لم تُصنَع بأيديهم مباشرةً،وكذا يمكنك تناول غير اللحوم والشحوم من الأطعمة التي يصنعها بقية الكفار بواسطة الآلات الحديثة،وأما فتوى غيرنا ممن قال بجواز الأكل من ذبائحهم باعتبارهم ليسوا نواصب برأيهم فلا شأن لنا بها وبنظرنا سيتحملون عواقبها يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلاَّ من أتى الله بقلبٍ سليم،ففتوانا أبرأ للذمة من فتواهم وذلك لأمرين عليك أن تعقلهما إن كنت من أهل الحجى والفهم وأنت كذلك بحمد الله تعالى:
(الأول): أنّ فقهاء المخالفين بأجمعهم لا يشترطون توجيه الذبيحة إلى القبلة بل لو وجهوها إلى المشرق أو المغرب حال الذبح فكافٍ ذلك في حليتها وطهارتها،في حين أنَّ ذلك محرّمٌ عندنا الشيعة الإماميّة بالإجماع والنص،ولو أنّ شيعياً ذبح عامداً على غير القبلة لكانت ذبيحته ميتة ونجسة،وقد أفتى بذلك فقهاؤكم الذين ترجعون إليهم في الأخذ منهم معالم دينكم،وأنا أسألك هل يجوز تحريم ذبيحة الشيعي لأنّه وجهها إلى غير القبلة ولا تحرم  ذبيحة المعاند المخالف لطريقة الشرع مع أنّهما يستويان في الذبح إلى غير القبلة؟!فهل يا تُرى يريد الله تعالى أن يعاقبنا لأننا شيعة في نفس الوقت الذي يريد فيه للعامي أن يكرمه فحلل له ما نقطع بحرمته؟؟!!حاشا لله أن يجعل دينه مسرحاً لأهواء المشرعين وميداناً لتشريعاتهم التي لم تبتنِ على الدليل الصحيح النابع من أصول الإستنباط السوّي وقوة اليقين!!!!!
(الثاني):دلت الأخبار الصحيحة بأنَّ تارك الولاية كافرٌ كفر جحود وإنكار ، وفي جملة منها أنَّه ناصبيٌّ بل ورد في بعضها أنَّ من نصب العداء للشيعة لكونهم موالين للأئمة الطاهرين(عليهم السلام)فهو ناصبيٌّ وفي بعضٍ آخر أنَّ من إعتقد بالجبت والطاغوت فهو ناصبيٌّ،  ومن كان بهذه الصفة فحكمه حكم النصارى واليهود بل هو أشرُّ منهما،فكما لا تجوز ذبيحة الكفار بشتى أصنافهم كذا لا تجوز ذبيحة التارك للولاية بطريقٍ أولى لكونه تاركاً لأهمِّ ركنٍ في الإسلام وهو إمامة الأئمة الطاهرين(عليهم السلام)،والأخبار الدالة على كفرهم مؤكدة لآية التبليغ في قوله تعالى:"يا أيها الرسول بلّغ ما أُنزل إليك من ربّك وإن لم تفعل فما بلّغت رسالته.."فمن لم يعتقد بولاة أمير المؤمنين عليّ(عليه السلام)لم يعتقد بأصل الرسالة النبوية،وبالتالي فإنّ المنكر لهذه الولاية كيف يمكن أن تُقبل ذبيحته وتنكح نساؤه ويتزوّج من النساء الشيعيات؟؟!!..

والسلام عليكم.

العبد الشيخ محمَّد جميل حمُّود العاملي

بيروت

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/03/08   ||   القرّاء : 4598




أحدث البيانات والإعلانات :



 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 أقدم مصدر روائي في لعن أعمدة السقيفة: أربعة من الرجال وأربعة من النساء هو كتاب فروع الكافي

 حديث ( مَن آمن بحجر كفاه) لم نعثر عليه في مصادر الحديث حسب تتبعنا

 أحمد النراقي صاحب كتابي: عوائد الايام وقرة العيون كان يعتقد بوحدة الوجود

 مقولة( كذب المنجمون ولو صدقوا) ليست من أقوال المعصومين سلام الله عليهم

 كيف يوزع الإرث قبل تخليصه من دوائر الحكومة

 يحرم رمي المنتجات الصناعية - المكتوب عليها أسماء الله تعالى وأسماء الانبياء والحجج المطهرين عليهم السلام - في الزبالة او تعريضها للنجاسات والمتنجسات

 هل يجوز للولد الدعاء لوالديه الكافرين بولاية أهل البيت وغير المتبرئين من أعدائهم؟

ملفات عشوائية :



 الرد على تشكيكات فضل الله في العناصر الغيبية لولادة الصديقة الطاهرة فاطمة وتاريخ ولادتها عليها السلام

 لا يجوز الزواج من المرأة الحامل إلا بعد إكمال عدتها وهي وضع الحمل

 الأرش واجب على المسبب للضرر/ بيع النسيئة جائز شرعاً وعرفاً

 لما لا يعطى المخالف من الزكاة ؟

 حرمة التلقب بألقاب الأئمة المعصومين عليهم السَّلام

 عدد أنصار الإمام الحسين لمّا خرج من مكة

 هل قول يا عليّ شركٌ؟

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1696

  • التصفحات : 10345217

  • التاريخ : 19/10/2019 - 20:21

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net