• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (368)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (663)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (68)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (29)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (12)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (13)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (24)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • بيان صادر عن مكتب آية الله المرجع الديني المحقق الفقيه الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظله الوارف): تم الإستهلال بالعين المجردة في جبل لبنان والجنوب وفي بيروت، وكان الجو صافياً، ولم يُرَ هلالُ شهر شوال؛ وبناء عليه فإن يوم غد الجمعة هو المتمم لشهر رمضان المبارك (إكمال عدة)؛ بمقتضى قوله تعالى: (ولتكملوا العدة).. وعليه فإن يوم السبت القادم (أي: بعد غد الجمعة) يكون أول شهر شوال أي عيد الفطر المبارك لعام ١٤٣٩ هجري – ٢٠١٨ ميلادي والحمد لله رب العالمين • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : كانت عائشة تزين الجواري في مكة كما تروي أخبار العامة .

كانت عائشة تزين الجواري في مكة كما تروي أخبار العامة

الإسم:  *****
النص: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يشنع علينا النواصب باننا نتهم عائشة بالزنا ويوردون هذه الرواية ( أن عائشة زينت يوماً جارية كانت عندها ، وقالت : لعلنا نصطـاد بها شاباً من شباب قريش بأن يكون مشغوفاً بها ) كتاب الاحتجاج لاحمد بن علي الطبرسي
فهل صحيح ان الرواية موجودة في كتاب الاحتجاج للطبرسي

 

الموضوع: كانت عائشة تزين الجواري في مكة كما تروي أخبار العامة

بسمه تعالى

السلام عليكم
      الحديث الذي أشرتم إليه ليس موجوداً في أخبارنا على الإطلاق وإنما هو في أخبار العامة، ونحن ندينهم بما دانوا به أنفسهم لأن إقرار العقلاء على أنفسهم جائز، فقد رواه إبن أبي شيبة في كتابه المصنف ج3ص461ح259 وكذا رواه إبن الأثير في كتابه النهاية في غريب الحديث ج2ص509 ولسان العرب ج9ص185مادة شوف....وهذا الحديث يدل على أنها كانت قوادة تجمع بين الرجل والجارية للزنا، وعلى أقل تقدير كانت تغري بهن الرجال، ولعلّ في كلمة "نصطاد" فيها الشيء الكثير عند عائشة... لأن  تزيين المرأة للرجل الأجنبي لإصطياده حرام شرعاً بمقتضى قوله تعالى ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو إخوانهن....ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن.. سورة النور آية 31. فإن قالوا أنها كانت تزينهن لأجل تزويجهن وليس لأجل الزنا..قلنا لهم: إن كان ما تقولون حقاً فلماذا تزينهن بزينةٍ حرمها الله تعالى على النساء إلا على من استثنتهم الآية الكريمة وحيث لا يوجد إستثناء على الرجل الأجنبي بالنسبة إلى الجارية فلا يجوز تزينها أبداً ...فلا بد أن يكون تزيين عائشة للجواري إنما كان لأجل الجمع بين الرجل والجارية على الحرام... ولست أدري كيف كانت قديسة كما يزعمون   مع ما كانت عليه من الخطايا والذنوب ولم لم يكن إلا حربها لمولانا أمير المؤمنين عليّ عليه السلام في يوم الجمل بالبصرة لكفى به جرماً عظيماً يستحق أليم العقاب يوم القيامة....ومن كانت تقود الجيوش مع الرجال الأجانب لحرب من قال عنه الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله:" يا عليّ حربك حربي وحربي حرب الله" فلا مانع لديها من أن تقود النساء للإلتقاء مع الرجال ..!! وعلى الأقل ترتكب الحرام العظيم بتزينهن ليفرح الرجال برؤيتهن، وكأن عائشة لم يمر على عينيها الآية المباركة في سورة النور بل يظهر أنها لم تكن تقرأ القرآن أو أنها كانت تقرأه ولكنها لم تعمل بأحكامه، فاعتبروا يا أولي الالباب....   والسلام.
 

العبد محمد جميل حمود العاملي ــ جبل عامل بتاريخ 16 جمادى الأولى عام 1433هــ.


 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/15   ||   القرّاء : 4638




أحدث البيانات والإعلانات :



 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كتاب تحقِيق ٌفي عَلامَاتِ الظُّهُورِ الشرِيْفِ المُكَنَّى بـ "مِيزَاب الرَّحمَة"

 بعض دعاة الوحدة يتعللون بمواقف السفير الثالث حسين بن روح رضي الله عنه بدعوى التقية الشديدة وعدم اثارة الفتن !!

 يصح للوليّ تطليق زوجة الصغير شريطة أن يكون في الطلاق مصلحة شرعية

 مراجع النجف كغيرهم من الفقهاء الذين يصيبون في استنباطاتهم تارة ويخطؤون أُخرى

 دعاء الصباح صحيح بنظر المتأخرين والقواعد العامة

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 ما هو الدليل على عصمة أهل البيت عليهم السلام قبل نزول آية التطهير ؟

ملفات عشوائية :



 يجب ستر حجم العورة وليس لونها فحسب

 ــ(104)ــ الإيراد على (رواية أبي هريرة) التي تمسك به أحد الخطباء في نفيه لخروج مولانا الإمام الحجة (عليه السلام) بالسيف ــ(الحلقة الثانية)ــ

 ــ(5)ــ الأدلة على علم الإمام الحسين عليه السَّلام بشهادته مسبقًا

 قواصف الامامية على النواصب البكريين الجاحدين للطف الإلهي في الإمامة الشريفة

 لسنا مكلفين شرعاً بتحرير غيرنا

 حكم تارك الصلاة متعمداً / حكم تأخير صلاة العشاءين متعمداً

 عدم إستلام أمير المؤمنين عليّ عليه السلام للخلافة لا يستلزم بطلان خلافته الإلهية الثابتة بالأدلة والبراهين

جديد الصوتيات :



 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1497

  • التصفحات : 7915105

  • التاريخ : 18/06/2018 - 20:08

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net