• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (19)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (367)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (660)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (67)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (28)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (12)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (12)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (23)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • نعزّي إمامنا وقائدنا بقيّة الله الأعظم الحجّة المنتظر (سلام الله عليه وعجّل الله تعالى فرجه الشريف) بشهادة والده الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، كما ونعزّي جميع المؤمنين بهذا المصاب الجلل • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : العنف الجنسي جائز شريطة عدم إلحاق الأذى بالنفس أو الزوجة .

العنف الجنسي جائز شريطة عدم إلحاق الأذى بالنفس أو الزوجة

الإسم:  *****
النص: السلام عليكم وعظم الله أجورنا وأجوركم في مصابنا العظيم....
سماحة الشيخ ,سؤالي خاص وأرجو ان يتسع صدرك الرحب له ,وتسديني النصح .
أنا شاب ملتزم دينيا والحمد لله وأعمل في تنسيق الزيارات للعتبات المقدسة في سوريا وايران والعراق وترتيب التحضيرات للمراسم الدينية من مواليد الأئمة وأشرف على مجالس العزاء والله يشهد على إلتزامي حتى انني بدات منذ فترة بالعمل مع عدد من الشباب على النهي عن غناء بعض الاناشيد والعزوب تبعا لنصيحتك وأشدد وأصدقائي على التقيد بالتعاليم الحسينية في العزاء و حض الاصدقاء على التعبيرعن الحزن والمواساة بالتطبير ولا سيما أن بعض الشباب على الرغم من التزامه الديني ينصاع لأوامر بعض المبغضين لهذه العادة المياركة , ولكنني أعاني من مشكلتين الأولى عامة وهي : يقوم عدد من الشباب وهم عدد ليس بقليل ممن أعمل معهم خلال سفري يقومون بترتيب زيجات بعقد مؤقت على الرغم من إلتزامهم الديني والله وأنا أشهد بذلك ,والحق يقال انهم يلتزمون بالضوابط الشرعية للزواج من وجوب العدة أو عدمها في حال عدم الدخول بهن , ولكن ما يزعجني أنه يتم ذلك بالاماكن المقدسة كقم ومشهد الرضا عليه السلام وهي مشهورة بذلك وعندما اعترضت قال لي أحد الأخوة المؤمنين أنه يجوز ذلك بل أن المؤمن له أجر مضاعف خصوصا أنه يبتعد الحجاج عن أهله مدة ليست قصيرة ,وهناك من طلاب الحوزات العلمية فلا يستطيعون الصبر وهم محقون ولهم الأجر والثواب عند الله فهي سنة عند النبي الأعظم ومستحبة أيضا .... , فما هو رايك , فأنا لا اريد أن أعترض على شيئ شرعي بل مستحب كما قال لي وخصوصا أنهم حجاج فلا اريد ان أؤثم على سوء الظن
....
المشكلة الثانية وهي خاصة : أنا متزوج والحمدلله من إمرأة تقية ورعة
ولكنني منذ تزوجتها أعاني من مشكلة وهي ,كما ذكرت سابقا أنا من الشباب الذي أواسي آل البيت عليهم السلام في عاشوراء وكل المناسبات ولا سيما الأليمة أطبر حتى يدمي جسدي والله يشهد أنني أعشق طريقتي في مواساة أل النبي ...ولكنني على الصعيد الجنسي مع زوجتي لا استطيع أن اشعر بالرضا إلا من خلال القسوة حتى الألم واحيانا جلدي يعجز عن الاستمتاع بل والشعور بزوجتي وهي تمارس واجبها الشرعي , حتى انني اطلب منها أن تكون أكثر عنفا وقسوة وشراسة , زرت عدة اطباء وأخبروني أن جسدي وجلدي قد وصل إلى مستوى معين من الحس لا يصله الشعور إلا عند بلوغ مستوى من اللمس والاتصال القاسي , وشبه الطبيب هذه الحالة مثل : رجل يستطيع أن يتحمل درجة معينة من الحرارة على جسده أو ضربة من سوط أو ماشابه بينما يوجد شخص أخر لا يتحمل هذا القدر من التحمل وقال أنني لا أعاني من شيئ ما دام زوجتي لا تمانع في ذلك ومادام ذلك يحقق الإشباع والكفاية لي .....
فهل هذا جائز وهل هناك فرق بين هذا وبين التطبير ما دام كلاهما يؤلم ويدمي , أرجو المساعدة والنصح فانا اعاني واخاف أن اغضب الله تعالى

...
السلام عليكم ودمت ذخرا للمؤمنيين المواليين...
 

 

الموضوع الفقهي: العنف الجنسي جائز شريطة عدم إلحاق الأذى بالنفس أو الزوجة.

بسمه تبارك شأنه

السلام على الأخ المؤمن المخلص لدينه ورحمة الله وبركاته
جوابنا على سؤالكم الأول هو التالي: المتعة أو الزواج المنقطع من المستحبات المؤكدة ولكن لا ينبغي أن تكون الزيارة لأجل النكاح مهما كانت الحاجة جامحة، لأن المطلوب في الزيارة هو المواساة لأهل البيت عليهم السلام بالبكاء عليهم والندبة على أحزانهم لا أن يقضوها في جوار المقامات المقدّسة بالنكاح والحب والغرام.
جوابنا على سؤالكم الثاني هو التالي: العنف الجنسي جائز شريطة الا تتضرر الزوجة أو يتضرر الزوج منه، ومعنى الضرر هو أن يحصل عطل في عضو من جسدك أو جسدها، فإذا لم يحصل شيء من ذلك فلا حرمة في ذلك، ولكننب أنصحكم بقراءة المعوذتين دائماً وبالتوسل بإمام الزمان أرواحنا فداه والطلب منه أن يحفظكم من شرور الجن والشياطين، والله تعالى يحفظكم ويوفقكم أنتم وعيالكم الكريمة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/27   ||   القرّاء : 3442




أحدث البيانات والإعلانات :



 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

 رداً على نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان حول نعته لعامة الشيعة المبغضين لأبي بكر وعمر بأنهم أولاد حرام

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 مسائل في ادعاء النسب الهاشمي

 الرد الفقهي على من حرَّم التقليد على العوام..!

 التفسير الفقهي للخبر الشريف:" لا ربا بين الوالد والولد"

 إثبات سند الخطبة الفدكية لمولاتنا الطاهرة الزكية الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) ولعن الله ظالميها من الأولين والآخرين

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 توصيات مهمّة إلى خطباء المنبر الحسيني والمستمعين لهم

ملفات عشوائية :



 الفقرة المنسوبة إلى الإمام المعظَّم الباقر عليه السلام : "هذا حديث كان يرويه أبي عن عائشة" محمول على عدة احتمالات / لا ملازمة عقلية وشرعية بين نقل الإمام الباقر عليه السلام عن عائشة وبين حسن أفعالها

 لا مانع عقلاً وشرعاً أن يقول المؤمن:" إذا شاء رسول الله محمد أو إذا شاء أمير المؤمنين علي عليهما السلام"

 وصية سماحة المرجع دام ظله لأحد المؤمنين

 ــ(80)ــ سرد قصة الجزيرة الخضراء التي زارها العلامة الشيخ زين الدين علي بن فاضل المازندراني رحمه الله في القرن السابع الهجري ــ(الحلقة السابعة)ــ

 حرمة نكاح الزانية المشهورة على الأحوط وجوباً

 ــ(105)ــ الرد على الخطيب الأميري في دعواه على قيام مولانا الإمام المهدي عليه السَّلام سلميًّا ــ(الحلقة الثالثة)ــ

 يكره الوضوء والغسل والعجن بالماء الذي سخنته الشمس

جديد الصوتيات :



 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

 ــ(6)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1488

  • التصفحات : 7167933

  • التاريخ : 18/12/2017 - 13:02

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net