• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (393)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (782)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (15)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (3)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (14)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (27)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : مهنة الفتاة المؤمنة في صالونات نسائية لإزالة شعر العانة وما حول العورتين عمل قذر .

مهنة الفتاة المؤمنة في صالونات نسائية لإزالة شعر العانة وما حول العورتين عمل قذر

الإسم:  *****
النص:السلام عليكم , أسال الله أن تكونوا بخير وصحة وعافية حضرتكم وكل الموالين لإمامنا سيد التقى ...
شقيقتي الصغرى تعمل في صالون تجميل نسائي , وهذا الصالون يقدم خدمات للزبائن منها المساجات وجلسات التدليك بالزيوت , وخدمة إزالة الشعر للنساء من منطقة العانة لا أسفله أي الأشفار والمهبل وأحيانا نزيل الشعر من الدبر لكن مع تغطية فتحة الشرج بالكامل وإزالة الشعر عند بعض النساء عند الأرداف حيث ان هؤلاء النسوة يرتدين لغرض إزالة الشعر او المساج فقط مايستر ماذكرت من ثياب رفيعة تغطي الدبر , فهل يجوز لشقيقتي إزالة الشعر من تلك الأماكن , علما انني سمعت مرة أن عورة المرأة للمرأة هي فتحة الشرج وفتحة الفرج فقط وليس العانة فمن العلماء من يقول ان الفرج هو القبل فقط والأخر يقول انه القبل والدبر ...
أرجو النصح لنا حتى لا تكون شقيقتي قد تجاوزت ووقعت في المحظور
نتمنى لكم دوام الصحة والعافية

الموضوع الفقهي : مهنة الفتاة المؤمنة في صالونات نسائية لإزالة شعر العانة وما حول العورتين عمل قذر.
بسمه تعالى

 

السلام عليكم ورحمته وبركاته
     العورة عند المرأة هي الفرج وهو الشفران والمهبل معاً ، والدبر هو فتحة الشرج، ولا أحد من أعلام الإمامية يقيِّد العورة بالفرج فقط دون الدبر، بل المجمع عليه هو أن العورة عند المرأة هي مجموع القبل والدبر، والقبل هو الفرج بشفرَيهِ الموجودين على جانبي المهبل ،  وعمل الفتاة في هذا المجال النسائي جائز شرعاً بالعنوان الأولي شريطة عدم النظر إلى العورتين، لكنه عمل مهين ووضيع فيدخل في المِهَنِ المكروهة شرعاً، كما أنه يوجب الريبة وذلك لشبهة الوقوع في الحرام، فضلاً عن أنه يسلب الفتاة حياءها وعفافها رويداً رويداً بسبب صحبة من لا يؤمن عليهنَّ من التدليس والأعمال المنكرة لا سيما وأن هذه الصالونات يتردد عليها بعض الفاحشات من المومسات والقوادات..! فمن يضمن لكم عدم وقوعها في الحرام بسبب تلك المهنة القذرة فلا تليق بمؤمنة متدينة، فيجب عليكم على الأحوط وجوباً إلزامها بترك المهنة المذكورة حرصاً على دينها لما في هذه الصالونات من مراودة السحاقيات والزانيات إليها، فهي أماكن لا تخلو من شبهة، وفي الخبر الشريف عن النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله:" من يرتع حول الحمى يوشك أن يقع فيه" وعنه صلوات الله عليه وآله قال:( الحلال بيِّنٌ والحرام بيِّنٌ وبين ذلك أمور متشابهات لا يعلمها أكثر الناس، فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام، كالراعي حول الحمى يوشك أن يقع فيه ألا إن لكلِّ ملك حمى، وحمى الله محارمه).... والله تعالى هو الستار وهو حسبنا ونعم الوكيل...والسلام عليكم ورحمته وبركاته.
 

حررها العبد الفقير إلى إمام الزمان أرواحنا فداه محمد جميل حمود العاملي ــ بيروت بتاريخ 17ذي الحجة 1433هـ.
 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/11/10   ||   القرّاء : 10748




أحدث البيانات والإعلانات :



 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 المعتبر في صلاة الآيات الرؤية الفعلية ولا يجوز الإعتماد على أقوال الفلكيين

 يجوز للاولاد من الزوجة الاولى الزاوج من أخوات الزوجة الثانية لأبيهم

 احكام الطلاق الخلعي والمبارات

 تنقيط القرآن بعد رحيل النبي الأعظم صلى الله عليه وآله من بدع أعمدة السقيفة لعنهم الله

 الطلاق ضمن شروط معينة تختلف بمضمونها- عندنا نحن الشيعة- عن طلاق العمريين

 من زنى بذات بعل حرمت عليه حرمة أبدية

 ما معنى الخطاب الإستنكاري الموجه الى النبي في سورة الفيل؟

ملفات عشوائية :



 تطيين الزوار لوجوههم ومحاسن أعضائهم حزناً على سيِّد الشهداء عليه السلام هو من جملة مصاديق الجزع عليه سلام الله عليه

 قتلة النبي وأهل بيته المطهرين عليهم السلام لم يكونوا مأجورين للدولة البزنطية

 هل للنبي الأعظم صلوات الله عليه والأئمة المعصومين والصديقة الطاهرة السيدة الزهراء صلوات الله عليهم أجمعين ولاية تكوينية وولاية تشريعية أم إحدى الولايتين دون الأخرى؟؟

 أحكام تذكية الذبيحة بالحديد فقط/حكم الستيل والستانلس ستيل/ حكم الذبح بالسكين المخلوط بالحديد/ هل الفولاذ من الحديد/ حكم الذبح بسكين حديد مطلي بغير الحديد/ حكم الظن فيمن ذبح بغير الحديد/ حكم الذبيحة حال الجهل بأنها ذبحت بغير الحديد

 هل صحيح أنّ علماء الشيعة يستشهدون بكتب لا وجود لها؟

 لم المعصوم عليه السلام بشهادته لا يستلزم إلقاء نفسه في التهلكة

 ــ(110)ــ الإيراد على الوجه الثالث القائل بأنه لا مهدي إلاّ عيسى بن مريم ــ(الحلقة الثانية)ــ

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1670

  • التصفحات : 10172472

  • التاريخ : 17/09/2019 - 17:51

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net