• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (18)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (4)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (362)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (641)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (65)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (26)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • فقهي شعائري (9)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (12)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (22)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • يا مهدي مدد . يا قائم آل محمّد أغثنا من النواصب . يا كهفنا الحصين أغثنا . كهيعص . ألم . يا كهف الورى انصرنا بحق جدّتك الطاهرة الزكيّة سيّدة نساء العالمين الزهراء البتول (عليها السلام) وبحق عمّتك الطاهرة الزكيّة الحوراء زينب (عليها السلام) • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : لم يرد في الأخبار بأن الله تعالى هتك ستر سبايا آل البيت عليهن السلام/ يجوز العقد على الكتابية بالعقد المنقطع دون الدائم وملك اليمين .

لم يرد في الأخبار بأن الله تعالى هتك ستر سبايا آل البيت عليهن السلام/ يجوز العقد على الكتابية بالعقد المنقطع دون الدائم وملك اليمين

الإسم:  *****
النص: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
س1 ما حكم من يعتقد أن بنات آل البيت عليهم السلام قد اخرجن عاريات على يد يزيد اللعين ومن ثم ستر الجمل عوراتهن فظهرت له الحدبة وعلى ما أعتقد أن العلويين كما أسمع في سوريا يعتقدون بهذا الاعتقاد.
س2 هل يجوز للشيعي الملتزم ان يعقد زواج مؤقت على اجنبية تعمل عارضة ازياء والذي من عاداتهن الظهور بالملابس الداخلية ولباس السباحة والعناق والتقبيل في الشوارع امام الناس على قاعدة أنهن كالإماء لا حياء لهن خصوصا مع عدم وجود إلا الناصبيات من حولنا والكتابية بهذه المواصفات أفضل لنا . فهل أثم مع التحرز من ابتلاع ريقها وتناول الطعام من يدها .

 

الموضوع الفقهي: لم يرد في الأخبار بأن الله تعالى هتك ستر سبايا آل البيت عليهن السلام/ يجوز العقد على الكتابية بالعقد المنقطع دون الدائم  وملك اليمين.
بسمه تعالى


 

س1 ما حكم من يعتقد أن بنات آل البيت عليهم السلام قد اخرجن عاريات على يد يزيد اللعين ومن ثم ستر الجمل عوراتهن فظهرت له الحدبة وعلى ما أعتقد أن العلويين كما أسمع في سوريا يعتقدون بهذا الاعتقاد.
الجواب/السلام عليكم ورحمته وبركاته    

     لم يرد ذلك في تأريخنا أبدًا.. ولم نسمع به من قبل.. ولعلّ في الخبر ــ إنْ صحّ وجوده في كتب القصاصين ــ لمسات ناصبية بهدف النيل من عرض وشرف أهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام.. ومدّعي ذلك لا يخلو من أمرين: إما أنه جاهل، وإما أنه  كذاب مفترٍ، ومصيره جهنم وبئس المصير.
     ولا ننسى هنا أنّ مولانا سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام كان على علم بما سيفعله الظالمون من تنكيل وفاحشة به وبعياله؛ حيث ارتدى ثوبًا مخرقًا تحت بدلة الحرب كي لا يرغب به القوم رعاية للستر والحجاب.. فهل ترى الإمام الحسين عليه السلام حريصًا على صون نفسه من الهتك دون عياله؟!!! لا والله.. لقد استُشهد صلوات الله عليه ونظره مقسَّم ما بين العدو والعيال..صلى الله عليك يا مولاي يا أبا عبد الله وعلى عيالك وعيال أصحابك ومن استشهد معك.

س2 هل يجوز للشيعي الملتزم ان يعقد زواج مؤقت على اجنبية تعمل عارضة ازياء والذي من عاداتهن الظهور بالملابس الداخلية ولباس السباحة والعناق والتقبيل في الشوارع امام الناس على قاعدة أنهن كالإماء لا حياء لهن خصوصا مع عدم وجود إلا الناصبيات من حولنا والكتابية بهذه المواصفات أفضل لنا . فهل أثم مع التحرز من ابتلاع ريقها وتناول الطعام من يدها .
    

 الجواب

      لا يجوز عقد المتعة على الناصبي والناصبية والمشهورة بالزنا ما لم تتب من زناها، ولا يجوز على عبدة/عابدات الأوثان أي الملحدة/الملحد...ويجوز العقد على الكتابية مع التحرز  من النجاسة الذاتية فيها التي لا تطهر إلا بالإسلام بمعنى أن نجاسة بدنها لا يطهر بالماء أصلاً ما دامت كافرة لأن نجاسته تبعاً لنجاسة روحها، ولا تطهر روحها إلا بالإسلام، فإذا أسلمت تبقى النجاسة العرضية فحينئذٍ  يطهر بالماء الكر وغيره بالشروط المعروفة.. ويشترط في نكاح الكتابية أن يقتصر على نكاح المتعة فقط ولا يجوز للمؤمن نكاحهن بالعقد الدائم ولا بملك اليمين كما يروّج البعض له في هذه الأيام، ومنهم بعض المتقمصين للمرجعية الشيعية في هذا العصر الكنود...! والكتابية هي: النصرانية واليهودية والمجوسية.
 ولا يجوز نكاح الكتابية بملك اليمين أي بعنوان أنهن جواري للمسلمين، فهذا الكلام بتنا نسمعه كثيراً في هذه الأيام بسبب ترويج بعض المخالفين له لمّا رأوا عجزهم عن القول بجواز المتعة حتى لا يتوافقون معنا بحليته فيثبت ضلال عمر بن الخطاب الذي حرَّم المتعة بعد عمله به أيام رسول الله صلى الله عليه وآله وأيام حكم أبي بكر لقول عمر:" ثلاث كنَّ على عهد رسول الله أنا أحرمهن وأعاقب عليهن: متعة الحج ومتعة النساء وحيَّ على خير العمل". ..والله تعالى هو حسبي ونعم الوكيل..والسلام عليكم ورحمته وبركاته.
 

حررها العبد الفقير إلى آل محمد عليهم السلام
محمد جميل حمود العاملي  ــ  بيروت بتاريخ 27رجب الأصب 1434هـ.

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/10   ||   القرّاء : 2460




أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

 رداً على نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان حول نعته لعامة الشيعة المبغضين لأبي بكر وعمر بأنهم أولاد حرام

 فوضى الحزب في الضاحية الجنوبية

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 بحث حول تنزيه عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه عن الفسوق والإنحراف

 المعصوم عليه السلام يعلم جميع الصناعات والعلوم الطبية والهندسية وجميع ما يحتاجه البشر

 مسائل حول التقليد الإبتدائي والعدول من الحي إلى الميت

 ما هي كفارة اليمين الكاذبة؟

 لا يجوز الزواج من المرأة الحامل إلا بعد إكمال عدتها وهي وضع الحمل

 لا يجوز التمتع بالبكر من دون إذن أبيها على الأحوط وجوباً

 هل الإمام عليه السلام ملزم بتبليغ الدين والمسائل الشرعية وأحكام الإسلام ؟

ملفات عشوائية :



 ــ(90)ــ إستعراض الروايات المحللة للخمس في غياب مولانا الإمام الحجّة (عليه السَّلام) وتأويلها ــ(الحلقة الثالثة)ــ

 ــ(52)ــ الإشكالات الواردة على علامات الظهور الشريف ــ الإشكال الأول ــ (الحلقة الأولى) ــ

 الأدلة الشرعية على جواز التقليد / المدرك الإجمالي لبطلان عمل العامي الذي لا يقلِّد أو يحتاط / تعريف التقليد والإجتهاد / عشرة أدلة شرعية على جواز التقليد / أدلة المانعين من التقليد / سبعة أدلة على المنع من جواز التقليد وتفنيدها

 مفهوم الجبر عند الأشاعرة

 ــ(44)ــ معالجة الشبهة الواردة حول المكاتبة الصادرة من الناحية المقدَّسة إلى الشيخ المفيد رحمه الله ــ الحلقة الأولى ــ

 يحرم الأخذ من العالم الفاسد الضال

 هل ثمّة آية أو رواية تدل على حرمة مصافحة الأجنبيّة باليد

جديد الصوتيات :



 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

 ــ(6)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما

 ــ(5)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة بالوجوه 9و10و11 ــ(الحلقة الخامسة)ــ

 ــ(4)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة ــ(الحلقة الرابعة)ــ

 ــ(3)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة ــ(الحلقة الثالثة)ــ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1453

  • التصفحات : 6899491

  • التاريخ : 18/10/2017 - 23:14

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net