• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (18)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (366)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (654)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (65)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (27)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • فقهي شعائري (11)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (12)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (22)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • يا مهدي مدد . يا قائم آل محمّد أغثنا من النواصب . يا كهفنا الحصين أغثنا . كهيعص . ألم . يا كهف الورى انصرنا بحق جدّتك الطاهرة الزكيّة سيّدة نساء العالمين الزهراء البتول (عليها السلام) وبحق عمّتك الطاهرة الزكيّة الحوراء زينب (عليها السلام) • 
  • القسم الرئيسي : مواضيع مشتركة ومتفرقة .

        • القسم الفرعي : فقهي عقائدي .

 دعوى تفضيل آدم على النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله لأن الله تعالى خلق آدم عليه السلام من تراب بخلاف النبي محمد صلى الله عليه وآله خلقه من النطفة المتدرجة في الأصلاب والأرحام، فاسدة ومخالفة للأدلة والبراهين 

التاريخ : 2015/11/02   ||   القرّاء : 1553

الخلاصة :

دعوى تفضيل آدم على النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله لأن الله تعالى خلق آدم عليه السلام من تراب بخلاف النبي محمد صلى الله عليه وآله خلقه من النطفة المتدرجة في الأصلاب والأرحام، فاسدة ومخالفة للأدلة والبراهين / الأدلة على تفضيل النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله على آدم وعيسى عليهما السلام/ الأفضلية ليست بالتولد من التراب المحض / آدم عليه السلام توسل بالنبي وأهل بيته الطيبين الطاهرين عليهم السلام فكيف يكون أفضل من النبي وآله الطاهرين سلام الله عليهم / تحلّي النبي وآله الطاهرين سلام الله عليهم بالفضائل والكرامات العظيمة لا تخرجهم من حدود الطبيعة ولوازمها من الأكل والشرب / النصوص الشريفة كشفت عن أن الإمام المعظَّم سيّد الشهداء سلام الله عليه مات عطشاناً / سورة الدهر نزلت في حق أهل البيت عليهم السلام لأنهم باتوا ثلاثة أيام جياعاً مؤثرين الفقير والمسكين واليتيم على أنفسهم / أهل البيت سلام الله عليهم لا يتزوجون حباً للنكاح ولمجرد الشهوة البهيمية / للنكاح فوائد منها التناسل لبقاء النسل ولثقل الأرض بلا إله إلا الله

 الدفاع عن العقيدة المستقيمة والفقه الصحيح المأخوذ من الفقهاء العارفين بأهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام ليس بحاجة إلى إذن الفقه الجامع لشرائط التقليد 

التاريخ : 2015/06/24   ||   القرّاء : 1948

الخلاصة :

 الدفاع عن العقيدة المستقيمة والفقه الصحيح المأخوذ من الفقهاء العارفين بأهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام ليس بحاجة إلى إذن الفقه الجامع لشرائط التقليد / بعض الناس لا يحسن وضوءه يدعي لنفسه الوسادة في العلم على المواقع الإلكترونية

 ما الدليل على صحة قبض الخمس بواسطة المراجع في عصر الغيبة الشريفة / لا يحتاج سهم السادة إلى الاستجازة من المجتهد المطلق الجامع للشرائط من الورع والعقيدة الصحيحة / الدليل على صحة توزيع سهم السادة من دون استجازة من أحدٍ 

التاريخ : 2015/04/16   ||   القرّاء : 3718

الخلاصة :

 ما الدليل على صحة قبض الخمس بواسطة المراجع في عصر الغيبة الشريفة / لا يحتاج سهم السادة إلى الاستجازة من المجتهد المطلق الجامع للشرائط من الورع والعقيدة الصحيحة / الدليل على صحة توزيع سهم السادة من دون استجازة من أحدٍ / الخلاف الفقهي إنما هو في سهم الإمام عليه السلام على رأيين / أدلة الفريق القائل بوجوب الإستجازة من المجتهد المطلق والإيراد عليها /أدلة الفريق القائل بعدم وجوب الإستجازة من المجتهد المطلق / ما الدليل على جواز التقليد / الأدلة على جواز التقليد من الأدلة الأربعة المقررة / تصحيح الحديث المنقول عن الشيخ المفيد رحمه الله / تفسير النهي الوارد في الخبر عن التقليد / هل يمكن للناصبي أو الفاسق الشيعي أن يريا المعصوم عليه السلام في المنام ؟ / تفسير قوله عليه السلام" من رآني فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل بي في صورتي ولا في صورة أحد من أوصيائي / لا تخلو رؤيا الناصبي والفاسق الشيعي من أمرين لا ثالث لهما / لرؤيا المعصوم عليه السلام في المنام شروط وأسباب / الردّ على الدعوى القائلة بأن أخبار الرؤيا هي أخبار آحاد

 ليس هناك تعارض بين دعوى الشيخ الطوسي أعلى الله مقامه في كفر الخارجين والباغين على أمير المؤمنين مولانا أسد الله الغالب علي بن أبي طالب عليه السلام وبين ما صدر من خطب تنفي عنهم حكم الكفر 

التاريخ : 2015/04/07   ||   القرّاء : 2456

الخلاصة :

 ليس هناك تعارض بين دعوى الشيخ الطوسي أعلى الله مقامه في كفر الخارجين والباغين على أمير المؤمنين مولانا أسد الله الغالب علي بن أبي طالب عليه السلام وبين ما صدر من خطب تنفي عنهم حكم الكفر / الإجماع الذي ادَّعاه شيخ الطائفة رحمه الله هو إجماع دخولي مستند على الأخبار القطعية الصدور / يجب تقديم الأخبار القطعية على الخطب النهجية عند التعارض بينها وبين الأخبار القطعية / الرواية المنسوبة إلى الإمام الباقر عليه السلام ضعيفة سنداً بحسين بن علوان الكلبي الزيدي، وضعيفة دلالةً لموافقتها لأخبار العامة، فلا خير فيها / لا تخلو الرواية من أمرين / أكثر الأعلام حملوها على التقية.

 الردّ القاصع على الشيخ حبيب الكاظمي الكويتي 

التاريخ : 2015/03/11   ||   القرّاء : 10230

الخلاصة :

 الرد على دعوى الشيخ حبيب الكاظمي الكويتي بحرمة التوسل والقسم بالإمام الحسين عليه السلام لأنه خلق من خلق الله ولا يجوز القسم أو التوسل بخلق الله تعالى/ دعواه هي نفس معتقد الفرقة الوهابية بحرمة التوسل والقسم بالذوات المقدسة/ تأثر الشيخ المذكور بفكر حزب الدعوة المنبثق من حزب الإخوان المسلمين/ إنكار المستحب يدخل صاحبه في خانة المرتدين لأنه أنكر تشريعاً سنَّه الله تعالى للعباد/ الأنبياء العظام كانوا يواظبون على التوسل بالنبي وآله الطاهرين عليهم السلام/ الأخبار الشريفة والأدعية المأثورة أكدت على القسم بمحمد وآل محمد عليهم السلام/ ائمة الهدى سلام الله عليهم هم الأسماء الحسنى والآيات العظمى/ في الزيارة المأثورة" السلام عليك يا آية الله العظمى" / إن لهم مع كلّ وليّ أذناً سامعة ولساناً ناطقاً/ أمير المؤمنين أسد الله الغالب مولانا علي بن أبي طالب عليهما السلام" ظاهره إمامة وباطنه غيب لا يدرك" على رغم أنف حبيب كاظمي وياسر عودة لعنهما الله/ آل محمد سلام الله عليهم باب الله الأعظم ويده العليا وعينه الناظرة في خلقه/ بآل محمد عليهم السلام عُرِفَ الله ووحد الله تعالى/ الإمام عليه السلام مظهر الإسم الإلهي المقدس/ الإمام عليه السلام قطب الكائنات وقلبها/ ما هو الإسم الأعظم/ الإسم الأعظم الأكبر مستور عن عامة خلقه/ أعظم الأسماء بعد اسم الله الأعظم هو آل محمد عليهم السلام/ إن الله تعالى أعطى آل محمد اثنين وسبعين اسماً من أسماء الله العظمى وهي كل الأسماء/ نصوص الكتاب الكريم والسنّة المطهرة يؤكدان على القسم بآل محمد عليهم السلام/ إن الله أقسم بالنبي وآله في القرآن الكريم/ الدعاء بالاسم الأعظم لا يلغي القسم بآل محمد عليهم السلام/ الربط بين التوحيد الربوبي وبين آل محمد/ حديث سلسلة الذهب أعظم شاهد على مدعانا/ يحرم على المؤمنين الجلوس تحت منبر الخبيث حبيب الكاظمي الكويتي وياسر عودة اللبناني/الأحزاب الدعوتية أخطر على التشيع من داعش والنصرة

 استدلال بعض الجهلة من المعممين على إسلام الخوارج بخبر ابن عباس/ الخوارج كفار بإجماع النصوص واتفاق العلماء الأعلام / الخلاف بين الأعلام في إسلام المخالفين في الدنيا مع اتفاقهم على كفرهم في الآخرة 

التاريخ : 2015/02/25   ||   القرّاء : 1985

الخلاصة :

 استدلال بعض الجهلة من المعممين على إسلام الخوارج بخبر ابن عباس/ الخوارج كفار بإجماع النصوص واتفاق العلماء الأعلام / الخلاف بين الأعلام في إسلام المخالفين في الدنيا مع اتفاقهم على كفرهم في الآخرة / الخبر الواحد الشاذ لا يجوز الفتوى به في مقابل الأخبار المتواترة / لو فرضنا صحة خبر ابن عباس فإنه يحمل على وجوه متعددة

 تفسيرنا للوراثة الواردة في الخبر عن الإمام أبي جعفر عليه السلام بشأن سيدنا المعظم أبي طالب عليه السلام:" هذا ميراث أبي طالب في أيدينا فلا نراه الا في الولد والوالد ولا نراه في الزوج والمرأة " محمول على الوراثة المعنوية لا المادية 

التاريخ : 2015/02/17   ||   القرّاء : 2330

الخلاصة :

 فسيرنا للوراثة الواردة في الخبر عن الإمام أبي جعفر عليه السلام بشأن سيدنا المعظم أبي طالب عليه السلام:" هذا ميراث أبي طالب في أيدينا فلا نراه الا في الولد والوالد ولا نراه في الزوج والمرأة " محمول على الوراثة المعنوية لا المادية /  سيدنا المعظم أبو طالب عليه السلام كان وصياً من الأوصياء / الأخبار الدالة على كونه وصياً / هل كان النبي الأعظم صلى الله عليه وآله محجوجاً بسيدنا أبي طالب عليه السلام؟ / بيان الوجوه في تفسير معنى قوله" كان محجوجاً بأبي طالب عليه السلام /  إن نور سيدنا أبي طالب عليه السلام هو من نور آل محمد سلام الله عليهم / مولاتنا فاطمة بنت اسد سلام الله عليها ورثت من سيدنا أبي طالب عليه السلام بعض ما تركه من ماديات / الخبر خارج عن مورد الوراثة المادية تخصصاً وتخصيصاً / توهم المشهور بأن الوراثة مادية


[«« البداية] « السابق | 1 | -2- | 3 | 4 | التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 4 - انت في الصفحة رقم : 2 .


أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

 رداً على نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان حول نعته لعامة الشيعة المبغضين لأبي بكر وعمر بأنهم أولاد حرام

 فوضى الحزب في الضاحية الجنوبية

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 هل زيارة عاشوراء صحيحة السند والمتن وهل اللعن موجود في أصل الزيارة ؟

 يجب مد الألف في كلمة "الضالين" في سورة الفاتحة عند قراءتها في الصلاة/ يجب أن يكون المسح على القدم اليسرى ببلة الغسلة الواجبة لليد اليسرى

 لماذا تزوج النبيُّ والأئمة الأطهار (سلام الله عليهم) من بنات الطغاة ؟

  لا يجوز للولد أن يمتثل إلى نهي والديه عن حضور المجالس الحسينية المقدَّسة

 فلسفة حديث:" من زنى زُني به ولو في العقب من بعده، يا موسى بن عمران عفّ يُعفّ أهلُك.."

 ذبيحة الفاسق الشيعي حلال شريطة إتيانه بشروط الذباحة

 حديث "من صلى عليَّ مرة لم تبق من ذنوبه ذرة" ضعيف سنداً ولكنه صحيح دلالةً وعليه شواهد وقرائن من الأخبار الكثيرة

ملفات عشوائية :



 سهل بن زياد ومحمد بن سنان وعمر بن حنظلة وجابر الجعفي ثقات أجلاء/ إبن الغضائري ضعيف وكتابه أضعف منه / زيد بن علي رضي الله عنه فوق الوثاقة وابنه يحيى ثقة/ المختار الثقفي رضي الله عنه فوق الثقة / جعفر إبن إمامنا الهادي عليه السلام هو جعفر الكذاب وسيبقى كذابا

 المديون لا خمس عليه بشروط

 أسئلة فقهيّة متفرّقة

 كتاب عائشة قاتلة الرسول الأعظم (صلّى الله عليه وآله وسلّم)

 لماذا يتركز النقد على فضل الله

 يحرم اللعب بالشطرنج مطلقاً

 الشيخ الأحسائي رحمه الله عالم فاضل وفذ مبدع

جديد الصوتيات :



 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

 ــ(6)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما

 ــ(5)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة بالوجوه 9و10و11 ــ(الحلقة الخامسة)ــ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1475

  • التصفحات : 7074916

  • التاريخ : 25/11/2017 - 13:05

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net