• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (18)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (4)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (360)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (637)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (65)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (26)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • فقهي شعائري (9)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (12)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (22)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • يا مهدي مدد . يا قائم آل محمّد أغثنا من النواصب . يا كهفنا الحصين أغثنا . كهيعص . ألم . يا كهف الورى انصرنا بحق جدّتك الطاهرة الزكيّة سيّدة نساء العالمين الزهراء البتول (عليها السلام) وبحق عمّتك الطاهرة الزكيّة الحوراء زينب (عليها السلام) • 
  • القسم الرئيسي : مواضيع مشتركة ومتفرقة .

        • القسم الفرعي : عقائدي رجالي .

              • الموضوع : ناصبي يدعي التشيع لينخر في الوسط الشيعي .

ناصبي يدعي التشيع لينخر في الوسط الشيعي

الإسم: حسين

 النص: 
السلام عليكم
أولا : استفتيتكم لأني أقلدكم ..اما الآن فلا أهتم .
 هل محرم أن أقول رأيي بشأن قولكم بشأن الخصيبي؟ وهل أنتم معصومون ؟
 ثانيا: منذ متى لم يكن الخصيبي نصيريا ؟ وماذا نفعل بالروايات التي يرويها عن محمد بن نصير  ! ؟ وهل كان يتبع السفراء الأربعة؟؟ وأين الدليل كي نقول أنه ليس نصيري خاصة انتساب كتبهم إليه؟
 ولي الحق بالتحقق ! لأني أظن بأن مودة لضال قد تحشرني معه.
 ثالثا : رواية التناسخ في كتاب الخصيبي ظاهرة كضوء الشمس في اثباتها للتناسخ !
 وأنت ذهبت في مجرى آخر !
 فالرواية تقول (..ثم يأمر بإنزالهما فينزلان إليه فيحييهما بإذن الله تعالى و يأمر الخلائق بالاجتماع ثم يقص عليهم قصص فعالهما في كل كور و دور حتى يقص عليهم
 بحارالأنوار ج : 53 ص : 14
 قتل هابيل بن آدم ع و جمع النار  لإبراهيم ع و طرح يوسف ع في الجب و حبس يونس ع في الحوت و قتل يحيى ع و صلب عيسى ع و عذاب جرجيس و دانيال ع و ضرب سلمان الفارسي و إشعال النار على باب أمير المؤمنين و فاطمة و الحسن و الحسين ع لإحراقهم بها و ضرب يد الصديقة الكبرى فاطمة بالسوط و رفس بطنها و إسقاطها محسنا و سم الحسن ع و قتل الحسين ع و ذبح أطفاله و بني عمه و أنصاره و سبي ذراري رسول الله ص و إراقة دماء آل محمد ص و كل دم سفك و كل فرج نكح حراما و كل رين و خبث و فاحشة و إثم و ظلم و جور و غشم منذ عهد آدم ع إلى وقت قيام قائمنا ع كل ذلك يعدده ع عليهما و يلزمهما إياه فيعترفان به ثم يأمر بهما فيقتص منهما في ذلك الوقت بمظالم من حضر ثم يصلبهما على الشجرة و يأمر نارا تخرج من الأرض فتحرقهما و الشجرة..)
 ‏!‏! هل هما من فعلا كل تلك المنكرات العظام قبل وجودهما !!!
 بل هذا عينه قول النصيرية ،بأن عمر كان ينتقل من قالب لقالب وكان هو الشيطان ضد علي بن أبي طالب الإله!
 فهذا قول بالتناسخ ! وقال الإمام الصادق والإمام الرضا (ع) في أصحاب التناسخ ما قالوا .
 
 
الموضوع العقدي الرجالي: ناصبي يدعي التشيع لينخر في الوسط الشيعي / يريد الناصبي أن يبدي رأيه مع أنه كان يقلِّد سماحة آية الله الفقيه العاملي دام ظله / رواية الخصيبي عن محمد بن نصير لا يراد منه النصيري الملحد بل هو محمد بن نصير الكشي الذي وثقه الطوسي في رجال الكشي / محمد بن نصير الكشي مغاير لمحمد بن نصير النميري / الخصيبي الحمداني ثقة نقل عنه التلعكبري الجليل القدر ووثقه العلامة المازندراني وغيره من أعلام الرجال / كتاب الهداية الكبرى للخصيبي رحمه الله من أهم مصادر كتاب بحار الأنوار

بسمه تعالى
 السلام عليكم
الجواب: مما نعتقده فيك أنك وهابي تنتحل إسم شيعي (حسين) لتغرز سهامك السامة في قلب الشيعة، ولو لم تكن كما اعتقدنا فيك، فلا ريب أنك تصب في خانة النواصب من خلال دفاعك عن أبي بكر وعمر اللذين دافعت عنهما مستنكراً رواية الخصيبي الناقل عن المعصوم عليه السلام بأن كمية العذاب الذي سيلاقيه الصنمان أبو بكر وعمر توازي عذاب قابيل ومن جمع النار لإبراهيم...إلخ فحشرك الله معهما...فيا أيها الأحمق الجاهل: إن معنى مضاعفة العذاب لهما لا يعني بالضرورة العقلية القول بالتناسخ..! وما هو وجه التشابه بين مضاعفة العذاب لهما وبين القول بالتناسخ أيها الأحمق...فقد انفضح أمرك وظهر مذهبك...فلن نهدر وقتنا بالمهاترة معك أيها الناصبي الحقود...ودعواك أنك كنت تقلد سماحة آية الله الفقيه الشيخ العاملي دام ظله ثم تركت تقليده...فكذب صريح بل هو تمويه على البسطاء..! وإذا لم تكن مهتماً بتقليده، فإننا نقول لك: إننا لا نهتم بتركك لتقليده (على فرض صحة دعواك) ولا يتشرف سماحته بتقليدك له، لأنه لا يكبر سماحته دام ظله بتقليد النواصب له، لأن الناصبي هو من نصب العداوة للشيعة وعلمائها لمجرد كونهم شيعة لأمير المؤمنين وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام...ونتمثل بقول مولاتنا الحوراء زينب عليها السلام حينما خاطبت يزيد لعنه الله بقولها الشريف:" ...فكد كيدك ، واجهد جهدك فوالله الذي شرفنا بالوحي والكتاب ، والنبوة والانتخاب ، لا تدرك أمدنا ، ولا تبلغ غايتنا ، ولا تمحو ذكرنا ، ولا يرحض عنك عارنا ، وهل رأيك إلا فند ، وأيامك إلا عدد ، وجمعك إلا بدد ، يوم يناد المنادي ألا لعن الله الظالم العادي..".
 مضافاً إلى ذلك: إن محمد بن نصير الذي ادعيت كذباً أن الخصيبي ينقل عنه هو في الواقع مغاير لمحمد بن نصير النميري الملحد، إذ إن محمد بن نصير الذي روى عنه الخصيبي هو محمد بن نصير الكشي، وقد وثقه عامة أعلام الإمامية واعتبروه ثقة جليل القدر، كثير العلم، روى عنه الرجالي المرموق ابو عمرو الكشي، وقد وثقه السيّد الخوئي وفرّق بينه وبين النميري؛ ونِعْمَ ما قال العلامة السيد الخوئي رحمه الله في مقام دفاعه عن محمد بن نصير الكشي:" ثم إنه لا يبعد أن محمد بن نصير إذا أُطلق  يراد منه محمد بن نصير الكشي، وذلك لما تقدم من الروايات من أن النميري قد كفر وألحد وخرج عن الإسلام حنى أن أبا جعفر العميري لم يأذن لدخوله عليه، وحجبه ورده، وكيف يمكن وهو على هذه الحال أن تروي الشيعة عنه روايات...".
 وأول من ضعف الحسين بن حمدان الخصيبي هو ابن الغضائري الذي لا يعول علماء الرجال على تضعيفاته، وكذلك النجاشي فإن له اشتباهات كثيرة في مواضع من كتابه وبعض الأعلام رد على النجاشي في بعض تضعيفاته لبعض الرواة، وقد دافع عنه بشدة الرجالي المرموق أبو علي الحائري صاحب منتهى المقال ورد قدح النجاشي بالخصيبي فقال:" وأما طعن النجاشي، فلا ينافي الوثاقة المطلوبة.."، وروى عن الخصيبي الراوي الثقة الجليل التلعكبري هارون بن موسى، وهو موضع إجلال من عامة الرجاليين، فلو كان الخصيبي مذموماً ( كما يدعون) فكيف يروي عنه التلعكبيري مع أنهم اعتبروه ثقةً جليل القدر لا يطعن عليه بشيء...!؟. والعجب من النجاشي أنه اعتبره فاسد المذهب في حين اعترف بأن للخصيبي كتاباً في تاريخ الأئمة الأطهار عليهم السلام...فإذا كان التلعكبري لا يطعن عليه بشيء وهو من أكابر الثقات الأجلاء، فكيف يروي عن الخصيبي الفاسد العقيدة كما ادعى هؤلاء المقصرون...؟! ونقول كما قلت بحق شيخنا العاملي: هل النجاشي معصوم وهل أنت عالم أيها الموتور...؟! ولم يرَ سماحة الشيخ المحقق العاملي دام ظله شيئاً مما يستدعي فساد عقيدة الخصيبي رحمه الله، بل إن كتابه الهداية الكبرى من أهم الكتب المصدرية التي نقل منها كثيراً صاحب بحار الأنوار العلامة المجلسي رحمه الله وجعل كتاب الهداية من جملة مصادره في البحار.. فهل يعقل أيها الفاسد المخلط أن يكون العلامة صاحب البحار مخلطاً وفاسداً نقل عن فاسد...؟؟ وما يدرينا لعلك تنظر إلى نفسك أنك العالم وأن صاحب البحار وغيره من الأعلام فاسدون ومخلطون ومبتدعون..؟! فيكون العلماء الذين قضوا أعمارهم بالبحث والدرس من الجاهلين بنظرك المنكوس المنحوس وأنت العالم النحرير مع أنك لا تحسن كتابة سطر في اللغة العربية...!! فيا لسخرية الدهر أن يكون ابن ثلاث سنين في التشيع بحسب زعمه ولم يتخرج من حوزة علمية يجعل نفسه في مصافّ العلماء ويناطحهم على عقيدة رجل عالم راوٍ لظلامات آل محمد عليهم السلام ومدافعاً عنهم....وإن عشت أراك الدهر عجباً..!.
 وعلى فرض أن محمد بن نصر والخصيبي فاسدان، فلا يمنع من الأخذ برواية الفاسد ما دامت روايتهما لا تعارضان الكتاب والأخبار الأخرى، وقد نقل أعلام المحدثين الشيعة كالكليني وعلي بن إبراهيم والصدوق والطوسي...عن الكثير من الرواة الفاسدين بعقائدهم ومسالكهم إلا أنهم ثقات لا يكذبون، لأن العمدة في الراوي هي أن يكون صدوقاً لا يكذب وأن تكون روايته موافقة للأصول عندنا كما هو مفصل في علم الأصول والرجال، وهو أمر يطول شرحه ولست من أهله حتى نفصله لك أيها الجاهل المغرور.... 
 إنك بكري العقيدة وبتري المسلك والتوجه( وإن تظاهرت بالعداوة لأبي بكر وعمر) إلا انك تستبطن العداوة للعلويين في سوريا، لذا نقمت عليهم فجمعت أقوال النصيريين للهجوم عليهم باسم شيعي، لأنهم شوكة في عيونكم أيها النواصب..قاتلكم الله أنى تؤفكون...!.
 
حررها  مكتب سماحة آية الله المرجع المحقق الفقيه الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي
لبنان / بيروت / بتاريخ 27 رجب المرجب 1437هجري

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/14   ||   القرّاء : 1435




أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

 رداً على نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان حول نعته لعامة الشيعة المبغضين لأبي بكر وعمر بأنهم أولاد حرام

 فوضى الحزب في الضاحية الجنوبية

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 هل الإمام عليه السلام ملزم بتبليغ الدين والمسائل الشرعية وأحكام الإسلام ؟

 كيف تقولون أن ولادة أمير المؤمنين عليه السلام في رجب مع أن الرواية تقول إنه ولِد في اليوم السابع من شهر ذي الحجة ؟

 من المقصود في هذه الآية الكريمة:( إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ) ؟ [الأعراف

 لم يثبت لدينا وجود الإمام الباقر (سلام الله عليه) في حياة الإمام سيِّد الشهداء (سلام الله عليه)

 هل من المعقول أن ينجب المؤمن ألف ذكر في دولة الإمام المعظم الحُجَّة القائم (سلام الله عليه) ؟

 الإجازة الإجتهادية اليوم تُباع وتُشترى فلا قيمة علمية لها..!!

 هل ورد عن لسان المعصومين عليهم السلام: أن صفاته عين ذاته ؟ أو هي قول الفلاسفة والحكماء ؟

ملفات عشوائية :



 العنف الجنسي جائز شريطة عدم إلحاق الأذى بالنفس أو الزوجة

 فوضى الحزب في الضاحية الجنوبية

 أسئلة حول الوضوء

 كتاب علم اليقين في تنزيه سيد المرسلين صلّى الله عليه وآله وسلّم

 السحر لا يؤثر في المؤمن التقي

 حرمة أكل السمك المشكوك تذكيته

 الثابت في الأخبار وجود محامل لموكب السبايا الصدّيقات الطاهرات (عليهنَّ السلام)

جديد الصوتيات :



 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

 ــ(6)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما

 ــ(5)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة بالوجوه 9و10و11 ــ(الحلقة الخامسة)ــ

 ــ(4)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة ــ(الحلقة الرابعة)ــ

 ــ(3)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة ــ(الحلقة الثالثة)ــ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1447

  • التصفحات : 6776917

  • التاريخ : 20/09/2017 - 17:41

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net