• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (18)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (4)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (362)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (641)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (65)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (26)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • فقهي شعائري (9)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (12)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (22)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • يا مهدي مدد . يا قائم آل محمّد أغثنا من النواصب . يا كهفنا الحصين أغثنا . كهيعص . ألم . يا كهف الورى انصرنا بحق جدّتك الطاهرة الزكيّة سيّدة نساء العالمين الزهراء البتول (عليها السلام) وبحق عمّتك الطاهرة الزكيّة الحوراء زينب (عليها السلام) • 
  • القسم الرئيسي : مواضيع مشتركة ومتفرقة .

        • القسم الفرعي : فقهي تاريخي .

              • الموضوع : النبي وأهل البيت (سلام الله عليهم) صاموا في أيام الحر والبرد .

النبي وأهل البيت (سلام الله عليهم) صاموا في أيام الحر والبرد

الإسم: ***** 

النص: 
السلام عليكم
نشر مؤخرا السيد فرقد القزويني سلسله حلقات على اليوتيوب بحث حول بطلان التاريخ الهجري الحالي ، ويزعم ان الشهور الاسلاميه الهجريه ثابته مع فصول السنه كما هو في الشهور الميلاديه ، وان من وضع هذا التقويم الحالي هو عمر بن الخطاب. وبالتالي نحن نصوم في غير شهر رمضان الحقيقي ونحج في غير ذوالحجه الحقيقي ..وهكذا ،وذلك كله بسبب ان يوجد نقص في التقويم الهجري ما يقارب 43 عام غير محسوبه.
وينفي القزويني بل ويتحدى ان يثبت احد انه يوجد اثبات ان احد الائمه عليهم السلام صام شهر رمضان في الحر الشديد كما هو حاصل حاليا؟ فما هو رأيكم ؟

   
الموضوع الفقهي التاريخي: النبي وأهل البيت (سلام الله عليهم) صاموا في أيام الحر والبرد/ النبي وأهل البيت عليهم السلام حثوا على الصيام في أيام الحر/ المهم هو الصوم في شهر رمضان ولا يهمنا وقوع الصوم في أيام الحر أو البرد / ما الدليل على أن صيام الأئمة الطاهرين عليهم السلام كان في أيام البرد ؟/ نحن نتحدى المدَّعي في أن يأتينا برواية تثبت أن عامة صيام الأئمة الطاهرين عليهم السلام كان في أيام البرد فقط وأنها دائماً كانت موافقة للشهور الرومية ! . 
بسمه تعالى

السلام عليكم ورحمة الله
   الجواب: لا يجدر بنا الرد على المدَّعي المذكور لما يتصف به من جهل وغرور...! ولكن ليس بيدنا حيلة إلا الردَّ لئلا يقول يوم القيامة أنه كان معذوراً بصمت العلماء عنه...لذا نقول:إن الشهور الهلالية إنما ثبتت بالسيرة القطعية عند المسلمين الشيعة والسنة، وهي سيرة متصلة بسيرة العرب منذ قديم الزمان قبل أن يولد عمر بن الخطاب بآلاف السنين؛ وقد أيدت الأخبار الشريفة تلك السيرة القطعية وعمل بها النبيُّ وأهل بيته الأطهار (سلام الله عليهم) وبنوا خطاباتهم عليها ودونوا رسائلهم بالتاريخ الهجري المعروف بالشهور العربية والتي على ضوئها تبتني عليها الكثير من الأحكام الفرعية الشرعية كسن التكليف عند الذكر والأنثى ومبدأ رأس السنة الخمسية والزكوية والاستهلال لشهر رمضان والحج وغيرها من التكاليف، بل قد حددوا عليهم السلام نحوسة بعضها ونهوا عن الزواج والتجارة في بعض أيامها.
 وقد جاءت الأخبار بتحديد رأس السنة الهجرية بأول ربيع عند هجرة النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله من مكة إلى المدينة، وبات أمير المؤمنين علي عليه السلام على فراشه ليقيه بنفسه من كيد المشركين..وقد قامت السيرة بين الفقهاء والمتدينين منذ عصور الأئمة الطاهرين عليهم السلام في التباني على أن أول ربيع هو مبدأ السنة الهجرية، وقد فصّلنا القول بتاريخ السنة الهجرية في بحوثنا المكتوبة في موقعنا الإلكتروني فليراجع.
   وعدم مصادفة شهر رمضان لأيام البرد في الأعوام الأربعين السابقة لا يستلزم بالضرورة عدم موافقته لأيام البرد قبل خمسين عاماً بحسب سير الفلك، فيأتي في بعض السنين في أيام البرد، وسنين في أيام الحر..!! وقد صمت شخصياً شهر رمضان أعواماً مع والديّ منذ خمسٍ وأربعين سنة وقد كان الطقس ممطراً وبارداً، فكيف يدعي هذا الجاهل بأن شهر رمضان بالتوقيت الحالي لا يصادف إلا في أيام الحر.!! وقد دلت الأخبار الشريفة في الحثّ على الصوم في أيام الحر لتشجيع المؤمنين وترغيبهم في الصوم الواجب الذي يصادف وقوعه في بعض السنين، ولا تقييد فيها بالصوم المستحب دون الواجب؛ وقد كان الصوم في الحر أحبّ إلى النبيّ وأهل بيته الطيبين (عليهم السلام) من الصوم في أيام البرد، وقد عقد المحدث الحر العاملي رحمه الله وغيره من المحدثين باباً خاصاً في استحباب الصوم في أيام الحر...أيرى هذا المدَّعي أنهم كانوا يصومون الصيام المستحب في الحر دون الصوم الواجب..؟ وما دليله على ذلك..؟! فعدم وجود روايات تدل على عدم صوم الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في أيام الحر لا يستلزم عدم وقوع صيامهم في الحر، فإن عدم الوجدان لا يدل على عدم الوجود...ونحن نتحداه أن يأتينا برواية أن صيامهم كلّه كان في أيام البرد..!!
   ومن أين حصل هذا المدّعي المخبول على المعلومة الملفقة بأن الأئمة الأطهار عليهم السلام ما صاموا شهر رمضان إلا في أيام البرد الموافقة لصوم النصارى في الربيع..؟! فليعطنا الدليل عليها من الروايات...ويبدو لنا أن المدعي لا يحب الصوم في أيام الحر...! ويبدو أيضاً أنه يريد الصوم مع النصارى الذين بدَّلوا وحرَّفوا شهر الصيام عندهم، فأبدلوه من شهر الحر إلى شهر البرد، ومن الصيام عن الطعام والشراب إلى الصيام عن كلّ ذي روح إلى منتصف النهار...وإن عشت أراك الدهر عجباً.!! إنه أشراط قيام الإمام الحجة القائم (عليه السلام) حيث ورد في النصوص الشريفة أنه لا يخرج حتى يتكلم بأمر العامة الرويبضة، وهو الرجل التافه يتكلم بالأمور الشرعية وهو ليس من أهلها...!! حسبنا الله ونعم الوكيل، والسلام.
 
حررها كلبهم الباسط ذراعيه بالوصيد
   العبد الأحقر محمَّد جميل حمُّود العاملي
   بيروت بتاريخ 21 محرّم الحرام 1437 هـ 
 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/22   ||   القرّاء : 1106




أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

 رداً على نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان حول نعته لعامة الشيعة المبغضين لأبي بكر وعمر بأنهم أولاد حرام

 فوضى الحزب في الضاحية الجنوبية

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 بحث حول تنزيه عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه عن الفسوق والإنحراف

 المعصوم عليه السلام يعلم جميع الصناعات والعلوم الطبية والهندسية وجميع ما يحتاجه البشر

 مسائل حول التقليد الإبتدائي والعدول من الحي إلى الميت

 ما هي كفارة اليمين الكاذبة؟

 لا يجوز الزواج من المرأة الحامل إلا بعد إكمال عدتها وهي وضع الحمل

 لا يجوز التمتع بالبكر من دون إذن أبيها على الأحوط وجوباً

 هل الإمام عليه السلام ملزم بتبليغ الدين والمسائل الشرعية وأحكام الإسلام ؟

ملفات عشوائية :



 تفخيذ الرضيعة

 الخلاف الفقهي في وجوب الصلاة على النبيّ وآله في غير الصلاة

 سند رواية القندي موثق

 النبي عيسى عليه السلام لا زال حياً، والتوفي الوارد في الآية بحقه هو بمعنى الإنتقال والملاقاة

 منهجنا الفقهي والأصولي في إستنباط الأحكام الشرعية من أدلتها التفصيلية

 ــ(5)ــ معنى التعصّب والحميّة للنبيّ وآله الطاهرين عليهم السلام ــ(القسم الثالث)ــ

 لا يجوز شرعاً شراء البضائع التي تغتصبها الدولة اللبنانية من المواطنين كالسيارات والموتور سيكلات وما شابه ذلك، ثم تبيعهم إياها !

جديد الصوتيات :



 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

 ــ(6)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما

 ــ(5)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة بالوجوه 9و10و11 ــ(الحلقة الخامسة)ــ

 ــ(4)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة ــ(الحلقة الرابعة)ــ

 ــ(3)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة ــ(الحلقة الثالثة)ــ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1453

  • التصفحات : 6899520

  • التاريخ : 18/10/2017 - 23:18

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net