• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (393)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (782)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (15)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (3)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (14)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (27)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : نكاح الجواري غير جائز شرعاً في عصر الغيبة الكبرى لمولانا الإمام الحجة بن الحسن عليهما السلام ومن يفعل فهو زانٍ .

نكاح الجواري غير جائز شرعاً في عصر الغيبة الكبرى لمولانا الإمام الحجة بن الحسن عليهما السلام ومن يفعل فهو زانٍ

الإسم:  *****
النص: السلام عليكم و رحمة الله وبركاته و اللهم صلي على محمد و على أل محمد وعجل فرج وليه القائم ...
أعمل حاليا في دبي وفي مكان سكني جار لي من أخواننا من شيعة لبنان وفي أحد الأيام وبينما كنت في زيارته , قدمت فتاة عشرينية بضيافتنا الشاي ولم تكن تضع الحجاب فتعجبت من أمري عجبا كبيرا لعلمي بورع وإلتزام هذا الجار , فقلت له بنية الأستفسار (الله يخليلك بنتك ) فرد علي مستهجنا مستغربا أنها ليست ابنتي , هي ملك يمين , فعجبت واستغربت وقد انتبه لأستغرابي , وجاري هو مالك وكالة لتوظيف العاملات الأجنبيات بصفة مربيات أطفال ومدبرات منازل و أخبرني أنه يعمل في قسم أخر و هو بيع جواري نصرانيات من بيلاروسيا وأوكرانيا وعندما إستهجنت ذلك قال لي أنه أحيانا يقوم بعقد زيجات متعة شرعية وأحيانا يكن مملوكات بملك اليمين لتجار من العراق وايران والشيشان وأذربيجان ودول الخليج وذلك برضاهن وأن ذلك شرعي حلال بديلا عن الوقوع في الحرام ,فنكاح المتعة حلال ونكاح ملك اليميين حلال وحلال محمد حلال وحرام محمد حرام وقال أن جميع الفتيات هن بالغات راشدات ومنهن كن مطلقات ومنهن أبكار فوق التاسعة عشر من العمر وراح يسرد علي قول الأئمة عليهم السلام من كتبنا الكافي , وأن القرأن هو حكم في كل زمن وليس فقط في زمن النبوة لا بل الحال الأن أسوأ وأحوج ما نحتاج إليه الأن هو زمن وحكم القرأن فشبابنا وشاباتنا يتعرضون كل يوم عبر الشاشات التلفزة والأنترنت وفي الطرقات في دبي ولبنان خصوصا لإغراءات النساء النصرانيات الكافرات ويجب أساسا ان يعاملن معاملة الإماء والجواري فجل همهن هو الجنس فلماذا لا ننظم الجنس وفق الشريعة الإسلامية السمحاء , وبصراحة أنا لم أصدق ذلك فأطلعني وشوفني صورهن و مواصفاتهن ولم يكن محجبات ومن ثم سألته لماذا هن لسن محجبات وساترات فأجاب أن عورة الأمة ليس كعورة الحرة بل أن عورة الأمة هي كعورة الرجل أي الفرج (القبل والدبر ) ولكنه لا يعرضهن هكذا, علما أن في دبي النساء وهن حرائر بل و مسلمات يمشين كاسيات عاريات مائلات مميلات وهو ملتزم بالضوابط الشرعية , فقد قام هو بشراء الفتيات ثم يقوم ببيعهن وهن موافقات ....
بصراحة أنا مصدوم من هذا الموقف وما يزيد غرابتي أنه رجل ملتزم دينيا فزوجته وبناته ملتزمات بالبرقع وهم ملتزمون بالأحكام الشرعية من صلاة وصوم وخمس وزيارة العتبات المقدسة بل وصدقات جارية ....
المحتار

الموضوع الفقهي: نكاح الجواري غير جائز شرعاً في عصر الغيبة الكبرى لمولانا الإمام الحجة بن الحسن عليهما السلام ومن يفعل فهو زانٍ.
بسمه تعالى

السلام عليكم ورحمته وبركاته
     يحرم في عصر غيبة مولانا الإمام المعظَّم الحجة بن الحسن عليهما السلام أن ينكح النساء الذميات بعنوان ملك اليمين لأن مصطلح الأمة خاص بعصر ظهور المعصوم عليه السلام، والأمة والعبد لا وجود لهما في عصر الغيبة الكبرى، وللإماء والعبيد أحكام خاصة لا تشمل زماننا هذا، ومن هذه الأحكام جواز بيع الغماء والعبيد ونكاح الأمة بملك اليمين..إلخ كلها أحكام خاصة بعصر ظهور إمامنا الحجة بن الحسن عليهما السلام، نعم يجوز للمؤمن نكاح الذميات بعنوان المتعة وهو عقد مؤقت مؤلف من ركنين: إيجاب وقبول وتعيين المهر والمدة والإعتداد بحيضتين من المتمتع بها بعد الإنتهاء أو قبل العقد عليها فيما لو كانت مدخولاً بها قبل العقد، وقد فصلنا أحكام المتعة في رسالتنا العملية (وسيلة المتقين في أحكام سيد المرسلين محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين عليهم السلام فلتراجع).
  والحاصل: أن المتعة شيء، والتسري أو ملك اليمين شيء آخر يختلف عن المتعة ببعض الأحيان باعتبار أن ملك اليمين لا يحتاج إلى عقد شرعي وهوخاص في أيام الحروب الهجومية على الكفار بموافقة المعصوم وحضوره عليه السلام..كما لا يجوز للمؤمن أن يتولى بيعهنَّ وشرائهن من تجار، لعدم وجود عبيد في عصر الغيبة الكبرى لعدم تحقق شروطه المقررة في الفقه الجعفري، وكل من يفتي بحلية ذلك في عصرنا الحاضر فإنه خاطئ ومفترٍ على معالم ديننا، ولا يبعد وجود فتاوى ترخيصية من متقمصين لولاية الأئمة الطاهرين عليهم السلام فيفتون تحت عنوان الولاية على الأعراض والدماء والأموال فلا تعجب فعجب أمرهم حيث حللوا الحرام وحرَّموا الحلال والله المستعان على ما يصفون، والسلام عليكم.
 

حررها العبد الشيخ محمد جميل حمود العاملي
جبل عامل ـــ بتاريخ 22 جمادى الآخرة 1434هــ.

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/07   ||   القرّاء : 7891




أحدث البيانات والإعلانات :



 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 المعتبر في صلاة الآيات الرؤية الفعلية ولا يجوز الإعتماد على أقوال الفلكيين

 يجوز للاولاد من الزوجة الاولى الزاوج من أخوات الزوجة الثانية لأبيهم

 احكام الطلاق الخلعي والمبارات

 تنقيط القرآن بعد رحيل النبي الأعظم صلى الله عليه وآله من بدع أعمدة السقيفة لعنهم الله

 الطلاق ضمن شروط معينة تختلف بمضمونها- عندنا نحن الشيعة- عن طلاق العمريين

 من زنى بذات بعل حرمت عليه حرمة أبدية

 ما معنى الخطاب الإستنكاري الموجه الى النبي في سورة الفيل؟

ملفات عشوائية :



 المعصوم يستخدم قوته العقلية النورانية في معرفة الحق من الباطل/ العصمة لا تسلب من المعصوم مداركه العقلية المميزة بالطهارة والنقاء.

 بحث فقهي استدلاليٌّ حول ولاية الأبكار على أنفسهنَّ

 كلّ من ادَّعى الإمامة لنفسه فهو كافر

 كتاب تحقِيق ٌفي عَلامَاتِ الظُّهُورِ الشرِيْفِ المُكَنَّى بـ

 تحديد العورة عند الأُنثى / معارضة الأب للبنت في شرط عدم الدخول في العقد المنقطع لا يفسد عقدها

 حكم الشاك بأصول الدين

 أسئلة حول التطبير

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1670

  • التصفحات : 10183498

  • التاريخ : 20/09/2019 - 10:40

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net