• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (396)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (802)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (17)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (4)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (14)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (27)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .

        • القسم الفرعي : شبهات وردود .

              • الموضوع : لم نتجنَّ على الشيخ ياسر الحبيب وإنَّما ردينا على ضلاله وبدعه .

لم نتجنَّ على الشيخ ياسر الحبيب وإنَّما ردينا على ضلاله وبدعه

الإسم:  *****
النص: شيخنا الكريم
عندي سؤال بخصوص حديثك المتكرر عن الشيخ ياسر الحبيب ماهو الاشكال بينك وبينه بتفصل مع العلم أن الرجل يصفك بالمؤمن ويدافع عنك بكل وسيله وأنت شيخنا لم تترك له باقيه وكل حديثك مبني عن تناقل عن اشخاص ارجو من الله يصلح بين المؤمنين ولكم جزيل الشكر

 

الموضوع الفقهي والعقائدي: لم نتجنَّ على الشيخ ياسر الحبيب وإنَّما ردينا على ضلاله وبدعه.
بسمه تعالى

 

السلام عليكم
     لقد آلينا على أنفسنا بأن نتصدى لكلّ مبتدعٍ مرتاب، وهو ما أمرنا به أئمتنا الطاهرون سلام الله عليهم وبهذا نهجنا نهجهم الشريف وعملنا بوصاياهم ولا يهمنا سخط من يسخط علينا وتجريح من يجرّح بنا لأننا نعتقد بأن من يجرح بنا سوف نطاله يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم...ولم يرضَ علينا أحد من أتباع كل من تصدينا له، فنعتونا تارة بأننا نتشفى منهم وتارة أننا لم نفهم قصدهم وثالثاً أننا لسنا من العلماء ورابعاً أننا نحسدهم وخامساً أننا من المتشددين الطائفيين، وسادساً بأننا ضد الوحة الإسلامية ونشق الصف الشيعي والإسلامي وسابعاً اننا عملاء، وثامناً أننا كما ادعيت أنت بأن حديثنا مبنيٌّ على تناقل أشخاص، إلى آخر ما هنالك من دعاوى وإفتراءات انصبت علينا كالسيل الجارف وذلك للتشهير بنا والإنتقاص من علمنا لا لشيء سوى تصحيحنا للأخطاء التي ترتكب بإسم الدين والتشيع...! يريدون منا أن نغضّ الطرف عن البدع والفساد بإسم التشيع وإلا فنحن لسنا من العلماء بنظرهم ولسنا على شيء أبداً حتى نرضخ لمطالبهم وشروطهم فساعتئذ نكون من أعظم العلماء وأجل الفقهاء وأحكم الحكماء...! اقسم صادقاً بأننا لن نهادن على ديننا ولن نرضخ لدنياهم حتى لو أدى ذلك إلى قطع عنقنا وصلبنا على جذوع النخل..وأقول كما قال سيدنا المعظم رسول الله صلى الله عليه وآله لقريش لمّا ساوموه على الرضوخ بأن يعطوه الأموال ويزوجوه أجمل النساء قال كلمته المشهورة:« والله لو وضعوا الشمس بيميني والقمر بيساري على أن أترك هذا الامر ما تركته حتى أموت أو يظهره الله . . ».
 نعم لن نرضح للباطل والسكوت عن المنكرات التي ترتكب بإسم الدين، نحن لم نتعرض للشيخ ياسر في بداية الأمر لأنه ذكرنا بسوء وليس لأن أحداً ما حرضنا عليه فنحن لسنا أُمعة نتقبل كلّ ما نسمعه وهو ليس من شيمنا وهو أمر نهانا عنه ديننا... بل كان ردنا عليه لأننا وجدنا منهاجه الفكري الذي يفتي به ــ وهو ليس من أهل الإفتاء بإعترافه الصريح في بعض أجوبته ــ مخالف لفقه وعقيدة آل محمد عليهم السلام ...ونحن رددنا عليه في عدة مواضع قبل أن نسمع ما قدحه فينا عبر قناته فدك ، وكنا مشغولين بالرد عليه لجهل صدر منه في أحد المسائل العقائدية ــ كما رددنا على الحيدري وقبله فضل الله والخميني والخامنئي وغيرهم ممن صدرت منهم هنات وشطحات مخلة بموازين التشيع وها هي بحوثنا وكتبنا تشهد على ما ذكرنا ــ ولم نتعرض لهؤلاء لأجل كلام نقله لنا أحد الأشخاص كما اتهمتنا بذلك في حق الشيخ ياسر... بل كان ردنا عليه وعلى غيره ممن ذكرنا نابع من علمنا بحالهم بالقطع واليقين وليس بالسماع من الأشخاص كما ربما تريد أن تنسبه إلينا للتشهير بنا عبر المواقع الإلكترونية... لقد قمنا بالرد عليه قبل أن نطلع على ما تعرض به علينا بسوء خلال مقابلة له في قناته فدك وشكك في كتابنا الفوائد البهية ووهن به بشكلٍ فاضح منتقصاً منا محتقراً لكتابنا الفوائد وبالتالي محتقراً بنا من خلال القدح بكتابنا الجليل الذي شيع الكثيرين من الضالين وهدى التائهين عن هدي أئمتنا الهداة المهديين عليهم السلام، والقدح بكتابنا المذكور يقتضي القدح بنا وبعلمنا وذلك لأننا نحن من صنف كتاب الفوائد وليس الكتاب من صنفنا... ومع كل ذلك لم نتعرض له بسوء ولم نرد على كلامه الخبيث بحق كتابنا الكريم ، فتشكيكه بالكتاب دعانا لكي نبحث في موقعه الإلكتروني عن منهاجه الفكري فأصابنا الهول من عظم ما قرأنا، لذا لا نجيزكم نعتنا بأننا تأثرنا بكلام بعض الناس على الشيخ ياسر كما لا نسامحكم بنعتنا بأن انتقادنا عليه مبنيٌّ على نقل أشخاص لنا عن حاله...فإن رجعتم تائبين من خطيئتكم بنعتنا بما لسنا فيه سامحناكم وغفرنا لكم وإلا فلا وسنطالبكم به غداً عند من لا تضيع ودائعه....!!
  وأما دعواك بأن الشيخ ياسر يصفنا بالمؤمن ويدافع عنا فكلام غير دقيق وليس صحيحاً إذ كيف يدافع عنا وقد ملأ الخافقين بكلامه القبيح حول كتابنا الفوائد البهية على قناته فدك ..؟! وهل من الإطراء أن يقول:« لا بؤيس به وفيه أخطاء وإشكالات كثيرة..» ومعلوم في اللغة أن كلمة (لا بؤيس به) توهين وتصغير بمتعلقها، فيظهر أنك لست عارفاً باللغة العربية ولا تميز بين معاني ألفاظها وبالتالي كيف يمكنك أن تميزبين الصحيح والسقيم بما يدعيه..؟! ودعوى أنه يصفنا بالمؤمن... نعم له أن يصفنا بذلك لأننا مؤمنون بالله تعالى وبكل ما جاء به نبيه وآله الطاهرون سلام الله عليهم، وليس علينا أيّ مغمز عقائدي أو فقهي يمكن أن يخرجنا بسببه من الدين، فمن الجور والكفر أن ينعتنا بالكافر، كما أن كلمة مؤمن تحمل على الفاسق والملتزم فأي القسمين يريد أن يدخلنا فيه ياسر الحبيب..؟! وأيُّ قسم تريد أنت أن تدخلنا فيه أيضاً..؟! فبدلاً من أن يصفنا بأننا من العلماء في هذه الطائفة فإنه يصفنا بما لا يوصف به إلا أقل العوام..والله الذي لا إله إلا هو أن ياسر وصفنا بوصف لا يصف به أحد مريديه بعبارات الفضل والتقدير والإحترام...وما وصفه لنا بالمؤمن دون غيره من الأوصاف التي يصف بها عامياً من العوام إلا لأنه لا يعتبرنا من العلماء بل هو رجل يريد الإنتقاص منا والنيل من همتنا وصد المؤمنين عنا بسبب خلفياته الحزبية والبترية ونحن لا نبالي ولا نعتبر ذلك من الآخرة بل إن ذلك مجرد هرطقات يريد من خلالها الوصول إلى حطام الدنيا ولكنه لم يدرِ بأن يوم الحساب قادم لا محالة وهناك نقف سوية بين يدي رب العالمين وساعتئذ تعلمون أينا أضعف ناصراً وأقل جنداً، وخلافنا معه ليس شخصياً تماماً كما هو الحال بين من ذكرنا ىنفاص من تلكم الشخصيات التي رددنا عليها وفندنا افكارهم الشاذة ولم يكن بيننا وبينهم خلاف شخصي بل كان لنا مع بعضهم مودة في بداية الأمر ثم لمّا رأينا إنحرافهم عن مبدأ أهل البيت عليهم السلام نبذنا مودتهم وأعلنا البراءة منهم....نرجو أن تكونوا ممن سمع القول فاتبع أحسنه كما قال تعالى: (الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ) وكما قال أمير المؤمنين عليّ عليه السلام:« أعرف الحق تعرف أهله» والله تعالى هو حسبي ونعم الوكيل والسلام عليكم.

حررها العبد الفقير محمّد بن جميل حمّود العاملي
بيروت بتاريخ 16 جمادي الأولى 1435 هـ

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/20   ||   القرّاء : 5487



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابن الصادق من : بلاد الحرمين ، بعنوان : أين الدليل في 2014/04/27 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنالك مع الأسف الشديد أخطاء وقعت فيه شخنا الكريم وسوف تلقاء الله سبحانه عما تقول ويكون خصمك الشيخ ياسر عما تفتري عليه لذا كان وأجب على أن ادعوك أن تستغفر الله ربي وربك .
وعندي بعض الاسئلة نرجو التوضيح
السؤال الاول:تقول عن الشيخ أنه بتري لذا نريد الدليل على ذلك من حديث الرجل أو عمل الرجل
السؤال الثاني: تقول عن الشيخ أن الشيخ من حزب الدعوة أين الدليل
السؤال الثالث: تقول أن الشيخ من مدرسة عمر بن الخطاب أين الدليل
السؤال الرابع : تفتري على الشيخ وتقول أن الرجل يوجد لديه الكثير من المخلفات العقائديه أين الدليل
السؤال الخامس : أنت وفي نفس الوقت تعترف وتقول أن الرجل يعترف أن هو ليس من أهل الإفتاء بإعترافه الصريح في بعض أجوبته ثم تفتري وتقول أن الرجل يخالف فقه آل محمد عليهم السلام
الأمر الاخير نقول كما قال عنك شيخنا الشيخ محمد بن جميل العاملي (مؤمن) ويجب الدفاع عنه.

=========================================================

رد مكتب العترة الطاهرة للدراسات والبحوث

------------------------------------------

عزيزنا ابن الصادق

يالنسبة لأسئلتكم الكريمة، فنحب أن نعلمكم أن هناك كتاب سيصدر قريبا في رد على معظم أو بعض شبهات

الشيخ ياسر الحبيب

وإنشاء الله سيصدر قريبا وسنعلمكم بذلك

بقلم مدير المكتب





أحدث البيانات والإعلانات :



 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 أقدم مصدر روائي في لعن أعمدة السقيفة: أربعة من الرجال وأربعة من النساء هو كتاب فروع الكافي

 حديث ( مَن آمن بحجر كفاه) لم نعثر عليه في مصادر الحديث حسب تتبعنا

 أحمد النراقي صاحب كتابي: عوائد الايام وقرة العيون كان يعتقد بوحدة الوجود

 مقولة( كذب المنجمون ولو صدقوا) ليست من أقوال المعصومين سلام الله عليهم

 كيف يوزع الإرث قبل تخليصه من دوائر الحكومة

 يحرم رمي المنتجات الصناعية - المكتوب عليها أسماء الله تعالى وأسماء الانبياء والحجج المطهرين عليهم السلام - في الزبالة او تعريضها للنجاسات والمتنجسات

 هل يجوز للولد الدعاء لوالديه الكافرين بولاية أهل البيت وغير المتبرئين من أعدائهم؟

ملفات عشوائية :



 المولى المعظم أبو الفضل العباس عليه السلام الباب الأعظم لمولانا الإمام سيِّد الشهداء عليه السلام

 ــ(61)ــ العلاج الفقهي للتعارض بين الروايات المصرِّحة وغير المصرِّحة بأسماء أصحاب مولانا الإمام الحجة بن الحسن عليهما السَّلام

 لا قدرة للشيطان أن يتمثل بالمنام بصور النبي وأهل بيته الأطهار عليهم السلام وتأويل بعض الأخبار بغير المنام لا شاهد عليه يؤيده

 هل تؤيدون فتوى النائيني بجواز التطبير؟

 حكم إطعام المخالفين من الولائم الحسينية على صاحبها آلاف السلام والتحية

 كيف تقولون أن ولادة أمير المؤمنين عليه السلام في رجب مع أن الرواية تقول إنه ولِد في اليوم السابع من شهر ذي الحجة ؟

 رحلة السبايا وزيارة الاربعين

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1696

  • التصفحات : 10513394

  • التاريخ : 20/11/2019 - 14:24

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net