• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (18)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (366)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (654)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (65)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (27)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • فقهي شعائري (11)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (12)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (22)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • يا مهدي مدد . يا قائم آل محمّد أغثنا من النواصب . يا كهفنا الحصين أغثنا . كهيعص . ألم . يا كهف الورى انصرنا بحق جدّتك الطاهرة الزكيّة سيّدة نساء العالمين الزهراء البتول (عليها السلام) وبحق عمّتك الطاهرة الزكيّة الحوراء زينب (عليها السلام) • 
  • القسم الرئيسي : محاضرات آية الله العاملي .

        • القسم الفرعي : سيرة الإمام الحجّة (عج) .

              • الموضوع : ــ(90)ــ إستعراض الروايات المحللة للخمس في غياب مولانا الإمام الحجّة (عليه السَّلام) وتأويلها ــ(الحلقة الثالثة)ــ .

ــ(90)ــ إستعراض الروايات المحللة للخمس في غياب مولانا الإمام الحجّة (عليه السَّلام) وتأويلها ــ(الحلقة الثالثة)ــ



    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/08   ||   القرّاء : 2997



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي داود من : هولندا ، بعنوان : الواجب الديني في 2014/06/09 .



يقول الله عز وعجل بكتابه العذيذ الحكيم بسم الله الرحمن الرحيم { إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا}●●

نسأل السيد الغزي هل من الامانة العلمية ان ندلس على الناس وهل من الامانة العلمية ان نبرر البدع وتصرفات اصحابها ونسيء الظن بأهل الحق وهل يا سيد غزي اصبح بمعتقدك من يؤمن بولاية الفقيه
هو انسان له عذره ولا يخالف دستو المعصومين ع ومن لا يعمل بولاية الفقيه فلا عذرآ له !!
يقول الغزي المراجع لا تخاف احد وكأنه الغزي يريد ان يقول ان المراجع لا تخاف الله http://zahraunmak.com/archives/videos/849#.U5QVS-qXvAo.facebook

وانما بنظر الغزي المالكي البتري يخاف الدسور ويوجد من معارضيه ممن يحاسبه
نسأل الغزي من حاسب المالكي على قمعه للشيعة في العراق وجلد ضهورهم وزجهم في زنازينه وتلطخ اياديه بدمائهم اعطينا دليلآ واحدآ فقط يثبت ان المالكي يخاف الدستور او يخاف الله كما تدعي ! ويا ريت يوضح الغزي للناس من هم معارضي المالكي الذين سيحاسبوه اهم امثال علاوي الذي قصف مع الامريكان مرقد سيد الشهداء (صلوات الله عليه) ام المتعجرف القائدالقاعد مقتدى ! حقيقة مثل هذا الكلام للغزي لو بحثنا عنه في قصص عبله وعنتر والافلام الكارتونية لن نجده !!●
ونسأل الغزي لماذا عندما يمر بلحديث على المراجع يعلى صوته ويصدع ويطول بلحديث عنهم واما عندما يمر على سيرة ولاية الفقيه واحزابه وعصاباته يختفي صوته وينخفض ولا نسمع منه الا مدحهم !!
الغزي يريد ان يقول لنا لا تدفعوا الخمس الا لولاية الفقيه لانكم معذورون اما بحال دفعتم الخمس لباقي المراجع عليكم ان لا تطمئنوا لهم وعليكم مسائلتهم ومحاسبتهم ومراقبة اموالكم عندهم يريدنا ان نجلس لهم على الابواب ليل نهار ! هكذا يريدنا الغزي ان نعبر عن احترامنا وثقتنا بلمرجع الذي هو احد وكلاء الامام المعصوم ع
خلص ريح نفسك يا سيد غزي وانطق ما يخبئه قلبك وان المراجع غير مؤتمنه على الاموال اليس هذا تناقض كبير من الغزي !!
والهدف واضح وواضح جدآ●!
يعترف الغزي بأخذ الاحكام الشرعية والعقائدية من المراجع واما الاموال فعلينا ان لا نطمئن بدفعها للمراجع يريدنا ان نؤمن في النصف ونكفر في النف الاخر والا كيف يريدنا الغزي ان نؤمن بلمرجع ونقلده ونأتمنه على عقيدتنا متى نريد وفي ذات الوقت ونشكك به حسب مزاجنا ولا نطمأن لام النا بحال سلمناها للمرجع! بلله عليكم فليفسر لنا احدكم هذه الحذورة التي اطلقها الغزي !!
بلحقيقة نستنتج من كلام الغزي كلمة حق يراد بها باطل رغم حقيقة وجود الكثير من حاشية بعض الذين تسموا بمرجعية وهم ليسوا بمراجع وهم معروفون بلاسماء غير مؤتمنين بأكثر من شأن وليس فقط بما يخص الخمس بل حتى بلعقيدة ولكن هذا لا يعني بأن نعمم تصرفاتهم على جميع المراجع كما يفعل الغزي ويعكس الاية يصبح عنده اهل البدع اهل حق واهل الحق مشكوك بأمرهم !.
●ا: قال الامام العسكري عليه السلام: «فأما من كان من الفقهاء صائنا لنفسه، حافظا لدينه، مخالفا على هواه، مطيعا لأمر مولاه، فللعوام أن يقلدوه (يا ايها الناس كيف لنا ان نعطي اموال الخمس لمن هو مؤتمن لدينه وبعدها نشك به)
ولكن الغزي اراد استغلال هذا الموضوع لاكثر من هدف والمسألة واضحة من خلال كلامه وكلام اخر له في تسجيلات اخرى الا وهو ان لا تدفع اموال الخمس الا لولاية الفقيه التي هو جندي فيها الفقيه الذي جميعنا نعرفه الغير مؤتمن على دينه ()
2- ان تأتي الناس بأموال الخمس الى حضرت الغزي لانه هو مؤتمن ويحسن التصرف بها ولا يخالف الدستور للامام المعصوم حسب تخيلاته وتصوراته وما يرميه من شبهات على بسطاء الشيعة ولا نستعجب ابدآ ان نرى قريبآ صحاف العراق الجديد يعلن ولائه لولاية الفقيه !
( يا ريت كان الغزي بين لنا لماذا اتباع ولاية الفقيه معذورون ولا لوم عليهم وهل ولاية الفقيه غير مخالفة للدستور فقط لانه زدنا عليها كلمة ولاية الفقيه)!!!لا ندري ما نقول المشكلة في البصر ام البصيرة عند الغزي
هكذا كانت بداية الحيدري وبعدها بدأ يطالبنا بحذف زيارة عاشوراء وغيره طالبنا بتوقف عن احياء الشعائر الحسينية
والان نطالب بتوقف عن دفع الخمس وربما يخرج غدآ علينا احدهم ويطالبنا بترك الصيام لانه يسبب لنا العطش !!

● في هذه الروابط تسجيل الغزي وراابط اخر تسجيل للسيد احمد الشيرازي حفظه الله هو يرد على افتراءات الغزي ! وكفانا من براهين ودلائل واضحة قد بينها لنا سماحة المرجع اية الله محمد جميل حمود العاملي دام ظله الشريف

السيد احمد الشيرازي رد عليه في ثلاث حلقات

هذه الاولى :
https://youtube.com/watch?v=AItaBl-Bts8

الكلام للغزي ! http://zahraunmak.com/archives/videos/849#.U5QVS-qXvAo.facebook



أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

 رداً على نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان حول نعته لعامة الشيعة المبغضين لأبي بكر وعمر بأنهم أولاد حرام

 فوضى الحزب في الضاحية الجنوبية

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 هل زيارة عاشوراء صحيحة السند والمتن وهل اللعن موجود في أصل الزيارة ؟

 يجب مد الألف في كلمة "الضالين" في سورة الفاتحة عند قراءتها في الصلاة/ يجب أن يكون المسح على القدم اليسرى ببلة الغسلة الواجبة لليد اليسرى

 لماذا تزوج النبيُّ والأئمة الأطهار (سلام الله عليهم) من بنات الطغاة ؟

  لا يجوز للولد أن يمتثل إلى نهي والديه عن حضور المجالس الحسينية المقدَّسة

 فلسفة حديث:" من زنى زُني به ولو في العقب من بعده، يا موسى بن عمران عفّ يُعفّ أهلُك.."

 ذبيحة الفاسق الشيعي حلال شريطة إتيانه بشروط الذباحة

 حديث "من صلى عليَّ مرة لم تبق من ذنوبه ذرة" ضعيف سنداً ولكنه صحيح دلالةً وعليه شواهد وقرائن من الأخبار الكثيرة

ملفات عشوائية :



 من نعت الإمام السجاد عليه السلام بالهجر هو نظير عمر بن الخطاب الذي نعت النبي الأعظم صلى الله عليه وآله بالهجر..كلاهما من المنافقين الكافرين

 السؤال حول طهارة مولاتنا سيدة النساء عليها السلام/ والحور العين/ والمرأة في الجنة/ وهيئة المؤمنين في الجنة/ وخمر الجنة وعسلها يختلف عن خمر الدنيا وعسلها/ لا يوجد في الجنة لواط وسحاق وزنا

 أصحاب الإمام الصادق عليه السلام متفاوتون بدرجات اليقين والمعرفة

 لا يجوز الرجوع إلى الشيخ ياسر الحبيب بالفتوى وبيان العقيدة والحقوق الشرعية

 حكم توجيه المريض المحتضر في المستشفى

 تشكيك نايف كريم بالشعائر الحسينية

 فلسفة حديث:" من زنى زُني به ولو في العقب من بعده، يا موسى بن عمران عفّ يُعفّ أهلُك.."

جديد الصوتيات :



 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

 ــ(6)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما

 ــ(5)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة بالوجوه 9و10و11 ــ(الحلقة الخامسة)ــ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1475

  • التصفحات : 7074211

  • التاريخ : 25/11/2017 - 09:32

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net