ترجمة آية الله العاملي :
المركز :
بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :
محاضرات آية الله العاملي :
أدعية وزيارات ونعي :
العقائد والتاريخ :
الفقه :
علم الرجال :
مواضيع مشتركة ومتفرقة :
مؤلفات آية الله العاملي :
بيانات :
المؤلفات والكتب :
خدمات :
• اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد وعجّل فرجهم وأهلك أعداءهم •
الحديث الشريف" اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله" فاق حدَّ الاستفاضة / الحديث روي بطرق متعددة صحيحة / تفسير الحديث الشريف / المراد من الشعاع في الحديث الشريف / الحديث لا يشمل فساق الشيعة بل هو خاص بالكاملين علماً وعملاً / معنى الكامل بالعلم والعمل
التاريخ : 2015/03/19 || القرّاء : 15442
الخلاصة : الحديث الشريف" اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله" فاق حدَّ الاستفاضة / الحديث روي بطرق متعددة صحيحة / تفسير الحديث الشريف / المراد من الشعاع في الحديث الشريف / الحديث لا يشمل فساق الشيعة بل هو خاص بالكاملين علماً وعملاً / معنى الكامل بالعلم والعمل
التفاصيل
البحث في حديث الإحراق بالنار
التاريخ : 2015/03/04 || القرّاء : 14286
الخلاصة : تقرير دعوى السائل المخالف على عدم صحة حديث الإحراق بالنار وأنه مختلف فيه بين علمائهم / سبب إنكاره للحديث مرده الدفاع عن أبي بكر وخالد المشهورين بإحراق المخالفين لهما / الحديث كان معمولاً به في عهد النبي الأعظم صلى الله عليه وآله/ تأكيد المصادر العامية على نهي النبي الأعظم صلى الله عليه وآله بحرمة القتل بالنار / إيراداتنا الفقهية السبعة على المنكرين لحديث النهي عن القتل بالنار/ الإيراد على دعوى السائل المخالف في ثبوت كون مالك ابن النويرة من اتباع سجاح مدعية النبوة / الإيراد على دعوى السائل المخالف بأن سيدنا الإمام الأعظم أسد الله الغالب أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليهما السلام أحرق اتباع ابن سبأ / الخاتمة
تقرير دعوى السائل المخالف على عدم صحة حديث الإحراق بالنار وأنه مختلف فيه بين علمائهم / سبب إنكاره للحديث مرده الدفاع عن أبي بكر وخالد المشهورين بإحراق المخالفين لهما / الحديث كان معمولاً به في عهد النبي الأعظم صلى الله عليه وآله/ تأكيد المصادر العامية على نهي النبي الأعظم صلى الله عليه وآله بحرمة القتل بالنار / إيراداتنا الفقهية السبعة على المنكرين لحديث النهي عن القتل بالنار/ الإيراد على دعوى السائل المخالف في ثبوت كون مالك ابن النويرة من اتباع سجاح مدعية النبوة / الإيراد على دعوى السائل المخالف بأن سيدنا الإمام الأعظم أسد الله الغالب أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليهما السلام أحرق اتباع ابن سبأ / الخاتمة
مفهوم الصحابي عند الشيعة الامامية (2)
التاريخ : 2015/02/25 || القرّاء : 6778
الخلاصة : مفهوم الصحابي عند الشيعة الامامية (2)
حديث" أنا أصغر من ربي بسنتين" ليس له وجود في مصادرنا الأخبارية المعتبرة / ظاهر الخبر التجسيم الإلهي / الخبر المذكور له تأويل مقبول بحسب تتبع موارد الربّ لغةً
التاريخ : 2015/02/25 || القرّاء : 15528
الخلاصة : حديث" أنا أصغر من ربي بسنتين" ليس له وجود في مصادرنا الأخبارية المعتبرة / ظاهر الخبر التجسيم الإلهي / الخبر المذكور له تأويل مقبول بحسب تتبع موارد الربّ لغةً / التحقيق أن يقال: أن الخبر مخالف للكتاب الكريم والأخبار الكاشفة عن أن مقام الولاية والإمامة أعظم من مقام الرسالة / الآيات الكاشفة عن علو مقام الإمامة الإبراهيمية والعلوية/ الخبر يصب في خانة المدرسة العمرية.
حديث" أنا أصغر من ربي بسنتين" ليس له وجود في مصادرنا الأخبارية المعتبرة / ظاهر الخبر التجسيم الإلهي / الخبر المذكور له تأويل مقبول بحسب تتبع موارد الربّ لغةً / التحقيق أن يقال: أن الخبر مخالف للكتاب الكريم والأخبار الكاشفة عن أن مقام الولاية والإمامة أعظم من مقام الرسالة / الآيات الكاشفة عن علو مقام الإمامة الإبراهيمية والعلوية/ الخبر يصب في خانة المدرسة العمرية.
الملحد يناقشه المؤمن بالأدلة العقلية المحكمة / الحق مع الشيعة الامامية دون غيرها من فرق الضلالة / لا يعذر شرعاً وعقلاً من انتخب مذهباً غير المذهب الشيعي الإمامي
التاريخ : 2015/02/25 || القرّاء : 11190
الخلاصة : الملحد يناقشه المؤمن بالأدلة العقلية المحكمة / الحق مع الشيعة الامامية دون غيرها من فرق الضلالة / لا يعذر شرعاً وعقلاً من انتخب مذهباً غير المذهب الشيعي الإمامي/ الحديث المزعوم" حرمت النار على الموحدين" مخالف للأسس عند الشيعة / فرق الضلالة مخلدون في النار لأنهم كفروا بما نزل على رسول الله في ولاية أهل البيت عليهم السلام.
الملحد يناقشه المؤمن بالأدلة العقلية المحكمة / الحق مع الشيعة الامامية دون غيرها من فرق الضلالة / لا يعذر شرعاً وعقلاً من انتخب مذهباً غير المذهب الشيعي الإمامي/ الحديث المزعوم" حرمت النار على الموحدين" مخالف للأسس عند الشيعة / فرق الضلالة مخلدون في النار لأنهم كفروا بما نزل على رسول الله في ولاية أهل البيت عليهم السلام.
الخبر المزعزم" يحكم الحجاز رجل.." ليس له عين ولا أثر في مصادرنا المعتبرة/ اختلاف ملوك بني العباس في الحجاز علامة قريبة على خروج الإمام الحجة القائم عجل الله تعالى فرجه الشريف
التاريخ : 2015/02/25 || القرّاء : 7120
الخلاصة : الخبر المزعزم" يحكم الحجاز رجل.." ليس له عين ولا أثر في مصادرنا المعتبرة/ اختلاف ملوك بني العباس في الحجاز علامة قريبة على خروج الإمام الحجة القائم عجل الله تعالى فرجه الشريف
مراسلة بين سماحة آية الله المرجع المجاهد السيد محمّد علي الموسوي الشيرازي و سماحة آية الله المرجع المجاهد الشيخ محمّد جميل حمّود العاملي (حفظهما الله من كلّ سوء)
التاريخ : 2015/02/18 || القرّاء : 8984
الخلاصة : مراسلة بين سماحة آية الله المرجع المجاهد السيد محمّد علي الموسوي الشيرازي و سماحة آية الله المرجع المجاهد الشيخ محمّد جميل حمّود العاملي (حفظهما الله من كلّ سوء) وهذه المراسلة هي رسالة شكر من سماحة السيد محمّدعلي الموسوي الشيرازي لسماحة الشيخ محمّد جميل حمّود العاملي (حفظهما الله) حول البيان الذي أصدره سماحة آية الله العاملي الذي كان ردّاً على عبد الأمير قبلان فيما نسبه للشيعة بأنهم أولاد حرام لكرههم عمر بن الخطّاب
مراسلة بين سماحة آية الله المرجع المجاهد السيد محمّد علي الموسوي الشيرازي و سماحة آية الله المرجع المجاهد الشيخ محمّد جميل حمّود العاملي (حفظهما الله من كلّ سوء) وهذه المراسلة هي رسالة شكر من سماحة السيد محمّدعلي الموسوي الشيرازي لسماحة الشيخ محمّد جميل حمّود العاملي (حفظهما الله) حول البيان الذي أصدره سماحة آية الله العاملي الذي كان ردّاً على عبد الأمير قبلان فيما نسبه للشيعة بأنهم أولاد حرام لكرههم عمر بن الخطّاب
أحدث البيانات والإعلانات :
• الرد الإجمالي على الشيخ حسن المصري.. • إحتفال الشيعة في رأس السنة الميلاديّة حرام شرعاً • بيان هام صادر عن المرجع الديني آية الله الشيخ محمّد جميل حمُّود العاملي • لماذا تُلصَق الإتهامات في كلِّ تحرك شعبي مطلبي؟ • الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..! • بيان للشعب العراقي الثائر • ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف
البحث في القسم :
البحث في كافة الأقسام ترجمة آية الله العاملي المركز بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو محاضرات آية الله العاملي أدعية وزيارات ونعي العقائد والتاريخ الفقه علم الرجال مواضيع مشتركة ومتفرقة مؤلفات آية الله العاملي بيانات
جديد القسم :
• زيارة عاشوراء الشريفة من أهم الزيارات الحسينية المقدسة • هل أذكار الدخول إلى المراقد المطهرة من إنشاء العلماء...؟ • ليلة الرغائب يؤتى بها برجاء المطلوبية... • حكم تطهير الملابس المشتراة من أسواق الكفار والنواصب • هل يصح البناء على طهارة الفنادق والبيوت المستأجرة..؟ • تقييم الإعلانات من خلال تطبيق هاتفي فيه شائبة القمار يقيناً.. • هل يجوز الوضوء بالثلج..؟
ملفات عشوائية :
• ما هو حكم دردشة النساء مع الرجال الاجانب عنهنَّ على شبكات التواصل... • حكم النذر الى حسينية • الأصل في مال القرض عدم كونه ربويّاً • كلّ من ادَّعى الإمامة لنفسه فهو كافر • مفهوم الجبر عند الأشاعرة • يكفي الإطمئنان الشخصي في تقليد الأعلم بشروط • معالجة روايات العلم الكسبي الوارد عنهم صلوات الله عليهم نظير:" لولا إنَّا نزداد لنفذ ما عندنا"
جديد الصوتيات :
• محاضرة حول معارف الزيارة الجامعة الكبيرة الشريفة • محاضرة حول ماذا يجب أن نفعل في يوم الغدير؟ • محاضرة حول الوحي التسديدي الذي سدّد به آل البيت عليهم السلام • محاضرة حول فضيلة العلماء في عصر الغيبة الكبرى • زيارة إمامنا المعظم سيّد الشهداء وبقية الحجج الأطهار عليهم السلام ووجوب نصرتهم • لماذا تعددت الأقوال في تاريخ شهادة مولاتنا الصدّيقة الكبرى فاطمة عليها السلام ؟ • لماذا سكت بنو هاشم عن نصرة الصدّيقة الكبرى مولاتنا المعظمة فاطمة الزهراء صلّى الله عليها وعلى أمها وأبيها وبعلها وبنيها..؟!
إحصاءات :
|| Web Site : www.aletra.org ||
Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net