• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (396)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (802)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (17)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (4)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (14)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (27)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : هل يجوز للزوجين مشاهدة الافلام الاباحية أثناء الجماع علماً أن الجماع للاستمتاع لا للانجاب ولاتترتب عليه أي مفسدة ؟ وهل يجوز للزوجين استخدام القضيب الصناعي اثناء الجماع ؟ .

هل يجوز للزوجين مشاهدة الافلام الاباحية أثناء الجماع علماً أن الجماع للاستمتاع لا للانجاب ولاتترتب عليه أي مفسدة ؟ وهل يجوز للزوجين استخدام القضيب الصناعي اثناء الجماع ؟

الإسم: *****

النص: 
السلام عليكم 
1- هل يجوز للزوجين مشاهدة الافلام الاباحية أثناء الجماع علما ان الجماع للاستمتاع لا للانجاب ولاتترتب عليه أي مفسدة 
2- هل يجوز للزوجين استخدام القضيب الصناعي اثناء الجماع ؟.

   الموضوع الفقهي: هل يجوز للزوجين مشاهدة الافلام الاباحية أثناء الجماع علماً أن الجماع للاستمتاع لا للانجاب ولاتترتب عليه أي مفسدة ؟ وهل يجوز للزوجين استخدام القضيب الصناعي اثناء الجماع ؟
 
      التفاصيل: لا يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية مطلقاً / لا يجوز للزوجين استخدام الآلة الصناعية حال الجماع أو قبله وبعده / الاستدلال بالأخبار الشريفة على حرمة استخدام الآلة الصناعية لكلا الزوجين/ يجوز للزوجين إمناء بعضهما البعض بأعضائهما فقط.
 
بسمه تعالى
   
 السلام عليكم
      الجواب: لا يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية مطلقاً سواء أكانت وقت الجماع أو في غيره من الأوقات، وسواء كان الجماع للإستمتاع أو لإنجاب الأولاد...وسواء كانت المشاهدة للتعليم أو لغيره كالأغراض العلمية الطبية...وذلك للإطلاق في الآية المباركة (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم..وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن) وكذلك الإطلاقات في الأخبار الناهية عن مشاهدة عورة الغير إلا الزوجة والزوج يريان عورتي بعضهما البعض.
  وكذلك لا يجوز للزوجين استخدام الآلة الصناعية أثناء الجماع لأنه من الإستمناء بغير يد الزوج والزوجة للطرف الآخر، فيجوز للزوج أن يمني الزوجة بيده من دون آلة صناعية أو شيء صلب وما شابه ذلك، وهكذا يجوز للزوجة أن تمني زوجها بيدها وليس بآلة أخرى.
   ونستدل على حرمة استعمال الزوج القضيب الصناعي وما شابهه لإثارة الزوجة بروايتين هما التالي :
   (الرواية الأولى) : ما رواه الكليني في فروع الكافي بإسناده عن عدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ عَنِ الْحَكَمِ بْنِ مِسْكِينٍ عَنْ عُبَيْدِ بْنِ زُرَارَةَ قَالَ كَانَ لَنَا جَارٌ شَيْخٌ لَه جَارِيَةٌ فَارِهَةٌ قَدْ أَعْطَى بِهَا ثَلَاثِينَ أَلْفَ دِرْهَمٍ فَكَانَ لَا يَبْلُغُ مِنْهَا مَا يُرِيدُ وكَانَتْ تَقُولُ اجْعَلْ يَدَكَ كَذَا بَيْنَ شُفْرَيَّ فَإِنِّي أَجِدُ لِذَلِكَ لَذَّةً وكَانَ يَكْرَه أَنْ يَفْعَلَ ذَلِكَ فَقَالَ لِزُرَارَةَ اسْأَلْ أَبَا عَبْدِ اللَّه ع عَنْ هَذَا فَسَأَلَه فَقَالَ لَا بَأْسَ أَنْ يَسْتَعِينَ بِكُلِّ شَيْءٍ مِنْ جَسَدِه عَلَيْهَا ولَكِنْ لَا يَسْتَعِينُ بِغَيْرِ جَسَدِه عَلَيْهَا ".
  (الرواية الثانية) : ما رواه المحدّث الشيخ محمد بن الحسن الحر العاملي رحمه الله باسناده عن الصفار ، عن الحكم بن مسكين ، عن عبيد بن زرارة قال : قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : الرجل يكون عنده جواري فلا يقدر على أن يطأهن ، يعمل لهن شيئاً يلذذهن به ؟  قال عليه السلام : أما ما كان من جسده فلا بأس.
   والروايتان ظاهرتان في عدم جواز استعمال وسيلٍة خارجيةٍ من قبل الرجل لتلبية حاجات زوجته الجنسية كالقضيب الصناعي أو أيّ شيء آخر غير جسم الزوج ، فيجوز له استعمال يده في استمنائها إذا طلبت منه الممارسة بيده ، أو بشيء آخر من جسده ، وليس له أن يفعل ذلك بغير بدنه ، ولا يعني ذلك أنه يحق لها أن تستمني بيدها لو طلب منها الزوج ذلك أو أرادت من ذلك إثارته، بل الروايتان ظاهرتان بجواز أن يستخدم أحدهما يده أو عضو من جسمه في تلبية حاجة الآخر..وما دون ذلك فهو حرام، والله تعالى هو العالم. 
 
حررها العبد الأحقر محمَّد جميل حمُّود العاملي
   بيروت بتاريخ 21 محرّم الحرام 1437 هـ 
 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/22   ||   القرّاء : 15952




أحدث البيانات والإعلانات :



 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 أقدم مصدر روائي في لعن أعمدة السقيفة: أربعة من الرجال وأربعة من النساء هو كتاب فروع الكافي

 حديث ( مَن آمن بحجر كفاه) لم نعثر عليه في مصادر الحديث حسب تتبعنا

 أحمد النراقي صاحب كتابي: عوائد الايام وقرة العيون كان يعتقد بوحدة الوجود

 مقولة( كذب المنجمون ولو صدقوا) ليست من أقوال المعصومين سلام الله عليهم

 كيف يوزع الإرث قبل تخليصه من دوائر الحكومة

 يحرم رمي المنتجات الصناعية - المكتوب عليها أسماء الله تعالى وأسماء الانبياء والحجج المطهرين عليهم السلام - في الزبالة او تعريضها للنجاسات والمتنجسات

 هل يجوز للولد الدعاء لوالديه الكافرين بولاية أهل البيت وغير المتبرئين من أعدائهم؟

ملفات عشوائية :



 ــ(92)ــ الرد على الشبهة القائلة بأنّ الإمام الحجّة عليه السلام لن يقاتل أحداً عند خروجه ــ(الحلقة الأولى)ــ

 ــ(105)ــ الرد على الخطيب الأميري في دعواه على قيام مولانا الإمام المهدي عليه السَّلام سلميًّا ــ(الحلقة الثالثة)ــ

 لا يجب إقامة الحدود في عصر الغيبة الكبرى

 يجب الجهر بالبراءة من أعداء آل محمد عبر مواقع التواصل الإلكتروني

 حرمة بثّ الأغاني في المقاهي والمطاعم لأجل إرضاء الزبائن/ يجوز بيع الميتة لمستحلها/ الضابطة الشرعية في معرفة الأجبان المحللة من المحرمة

 تحديد العورة عند الجارية / لا يجوز للمرأة أن تتخذ عدة عبيد لنكاحها في وقتٍ واحدٍ من دون فصل بينهم بالعدة / أرواحنا في عالم الذر كانت في قوالب مثالية كما هي الحال في البرزخ

 هل هناك داعٍ لتقسيم العصمة الذاتية إلى عصمة كبرى وصغرى ؟

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1696

  • التصفحات : 10330343

  • التاريخ : 16/10/2019 - 12:22

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net