• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (385)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (697)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (68)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (12)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (10)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (3)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (13)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (25)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • نعزي صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف بالذكرى الأليمة لهدم قبور أجداده الأطهار عليهم السلام في البقيع الغرقد... اللهم عجل لوليك الفرج واحفظه من كل سوء واهلك أعداءه من الأولين والآخرين. اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك اعداءهم • 
  • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .

        • القسم الفرعي : شبهات وردود .

              • الموضوع : لا يجوز الترضي على أئمة المذاهب المبتدعة .

لا يجوز الترضي على أئمة المذاهب المبتدعة

الإسم:  *****
النص: بسم الله الرحمن الرحيم
اية الله المرجع الديني الكبير العلامة المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي مد ظله العالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الى جنابكم الفذ السؤال التالي
ماهو موقفنا نحن كشيعة اهل البيت عليهم السلام عامة وعلماء بالنسبة لفقهاء المذاهب الفقهية للسنة
ابي حنيفة النعمان امام المذهب الحنفي ومحمد ابن ادريس الشافعي امام المذهب الشافعي واحمد بن حنبل امام المذهب الحنبلي مالك بن انس امام المذهب المالكي
هل نحترم مذاهبهم وننظر لهم بعين الاقتدار ونترضى عليهم وانهم اصحاب جهد علمي
ام هنالك رؤية اخرى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

 

الموضوع العقائدي: لا يجوز الترضي على أئمة المذاهب المبتدعة.

بسمه تعالى
 

السلام عليكم ورحمته وبركاته
     لا يجوز إحترام وتقدير أئمة المذاهب المبتدعة لما جاء في الأخبار الشريفة أن من وقر صاحب بدعة فقد هدم الكعبة وفي تعبير آخر في كتاب عقاب الأعمال للصدوق رحمه الله ص305ح6 عن مولانا الإمام الصادق عليه السلام قال: من مشى إلى صاحب بدعة فوقره فقد مشى في هدم الإسلام، ومعنى البدعة هي أن يبتدع فتاوى لا علاقة لها برسول الله وآله الطيبين الطاهرين عليهم السلام، ومن المعلوم بأن أئمة المذاهب الأربعة لم يأخذوا فقههم وعقيدتهم من أئمتنا الطاهرين عليهم السلام فعلى أيّ أساس يجب أن نحترمهم ونقدرهم؟! أعلى باطلهم نحترمهم أو على إيمانهم بأهل البيت عليهم السلام وفقههم وعقيدتهم في حين أنهم بعيدون كلّ لبعد عنهم وعن شيعتهم فكيف يطلب منا أن نحترمهم وهم اعداء لنا ويفتون بكفرنا ؟؟!! ولا يجوز للمؤمن إحترام الضلال والكفر ومن يفتي بكفرنا وضلالنا، ولا يجوز للمؤمن إحترام أئمة الضلالة لأن في إحترامهم توهين الحق وأئمة الحق وفي ذلك تعاون على الإثم والعدوان وإغراء الناس بالقبيح وهو قبيح عقلاً ونقلاً، فأئمة المذاهب هم أئمة الضلال والبدع، وإحترامهم إحياء للبدع والضلال، فاحذروا ذلك على دينكم وانتبهوا من أن يغرركم علماء ذو سيط كبير وجاه عظيم، فاتباع الحق قليلون قال تعالى وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله الأنعام 116. وقال أمير المؤمنين عليّ صلى الله عليه وآله أعرف الحقَّ تعرف أهله كما لا يجوز الترضي على الكافر والضال المضل لأن الله تعالى نهى في كتابه عن الدعاء للمشركين والكافرين والفاسقين، قال تعالىولا تصلِّ على أحدٍ منهم مات أبداً ولا تقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون ما كان للنبيّ والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبيّن لهم أنهم اصحاب الجحيم فالترضي عن هؤلاء يعتبر دعاءً لهم بالمغفرة والرحمة مع أنهم لا يستحقون الرحمة والمغفرة بسبب عصيانهم ومخالفتهم لله تعالى ورسوله وأهل بيته المطهرين عليهم السلام وتكفيرهم لشيعتهم وحكمهم عليهم بالضلال والشرك، وكيف نترحم على من يفتي بكفرنا وضلالنا وشركنا..؟!! وهل تسمعون عالماً منهم يترضى على عالم أو فقيه شيعيّ موال لأهل بيت العصمة والطهارة؟ نعم هم يترضون على علماء شيعة يميلون إليهم ويركنون إلى ظلهم ...  وفقكم الله تعالى لما يحب ويرضى وهو حسبنا ونعم الوكيل، والسلام عليكم ورحمته وبركاته 
 

حررها عبد الحجج الطاهرين عليهم السلام
محمد جميل حمود العاملي ــ بيروت
بتاريخ 26رجب الأصب 1433هــ


 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/23   ||   القرّاء : 4919




أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 الأثر السلبي للنجاسات والمتنجسات على النفس الإنسانية

 آية الإحياء مرتين والإماتة مرتين واختلاف النصوص بتفسيرها

 لماذا ينحرف بعض الاشخاص دون البعض الآخر وكلا الصنفين في بيت واحد؟/ أسباب الإنحراف خمسة

 إن الله تعالى يخلد الكفار في النار ويخلد المؤمنين في الجنة لان نية الكفار أن يكفروا بالله لو بقوا في الدنيا ملايين السنين

 لا يجوز مطلقاً استدبار الزائر للقبر الشريف لمولانا المعظم ولي الله أبي الفضل العباس سلام الله عليه

 لا مانع من التسليم على آل محمد في تسليم سجدتي السهو وبقية الصلوات

 الطرشي والمربيات بشتى أصنافها يجوز تناولها بشرط خلوها من النجاسات وما شابهها

ملفات عشوائية :



 ــ(12)ــ الإيراد على فضل الله بآية إحياء النبي إبراهيم عليه السَّلام للطيور ــ(الحلقة السادسة)ــ

 الخصيبي الحمداني ثقة جليل

  معنى العورة / معنى الكاسيات العاريات

 الثابت في الأخبار وجود محامل لموكب السبايا الصدّيقات الطاهرات (عليهنَّ السلام)

 ــ(10)ــ لماذا لم يأخذ الإمام الحسين عليه السَّلام بنصيحة من اقترح عليه الذهاب إلى اليمن أو غيرها هربًا من القتل؟

 ـ(28)ـ الإيراد على الوجه الثاني من أدلة القائلين بتوبة جعفر الكذاب ــ الحلقة الثانية

 كتاب مصباح الشريعة متنه يدل على صحة نسبته إلى إمامنا المعظم جعفر بن محمد الصادق سلام الله عليهما

جديد الصوتيات :



 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 53

  • عدد المواضيع : 1559

  • التصفحات : 8948372

  • التاريخ : 17/02/2019 - 10:38

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net